"الأمانة": نقل مبنى مديرية أبو نصير من موقعه السبت المقبل وزراء خارجية الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي يجتمعون غداً في عمَان عزل قضاء إيل في معان وإخضاعه لحظر تجول بدءا من الخميس شمول 1218 أسرة جديدة بالمعونة المالية المتكررة في آب 5 مصابين بالفيروس على أجهزة التنفس الاصطناعي في مستشفى الأمير حمزة (3) اصابات جديده بكورونا في قصبة الكرك والقصر و الربة أمان كشف عن 60 إصابة بكورونا "صناعة وتجارة إربد" ترصد 246 مخالفة منذ الشهر الماضي الحموري: تداعيات أزمة كورونا ضربت الاقتصاد الأردني على مختلف مستوياته "الصحة" تدعو 300 مرشح للتعيين لمراجعة الوزارة خلال 10 أيام بدء التسجيل بامتحان الثانوية العامة التكميلي صباح الأحد “اليرموك”: نتيجة فحص كورونا “لموظف البحث العلمي” سلبية الزرقاء: تحرير 8 مخالفات لمنشآت ومواطنين لمخالفة أمر الدفاع 11 وفيات الأربعاء 23-9-2020 مستثمرون وتجار يحذرون: بقاء الحظر على الأنشطة الإقتصادية ينذر بإرتفاع معدلات البطالة الى 50% تشكيل مجلس أعيان جديد و"النواب والحكومة"... بالانتظار عبيدات: دخلنا المرحلة الحمراء في مصفوفة فتح القطاعات .."تفاصيل" ترجيح تخفيض أسعار المحروقات 1- 3 % نهاية الشهر الحالي ..تفاصيل الأربعاء..أجواء خريفية معتدلة بالمرتفعات الجبلية وحارة نسبيا في باقي المناطق هذه أعداد "الإصابات والوفيات والشفاء" من فيروس كورونا في المملكة حتى صباح الأربعاء؟
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2020-07-05 04:06 pm

مصانع لافارج تتقدم لقانون الاعسار تجنبا للتصفية

مصانع لافارج تتقدم لقانون الاعسار تجنبا للتصفية

جفرا نيوز - أعلنت شركة مصانع الاسمنت الأردنيّة عن تقدمها لقانون الاعسار؛ تجنبا للتصفية بسبب الظروف الماليّة الصعبة التي تواجهها الشركة.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة سمعان سمعان، في بيان اليوم الأحد، إن التداعيات السلبيّة التي أحدثها وباء كورونا حالت دون تقدم الشركة في تنفيذ خططها لزيادة المبيعات والإنتاج والكفاءة التشغيليّة وضبط التكاليف والحد من الزيادة في الأعباء الماليّة والالتزامات المستقبليّة، وبالتالي زيادة السيولة.

وبين أن الظروف المالية الصعبة التي تواجهها الشركة تفاقمت بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا وانعكاسه على التوقف الجزئي للأنشطة التشغيليّة للشركة من حيث عمليات البيع والتحصيل والإنتاج.
وأكد أن الشركة أصبحت غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها تجاه موظفيها والمتقاعدين والدائنين. ولفت إلى أن الشركة ساهمت في نهضة وبناء المملكة من خلال تزويد قطاع الإنشاءات بحلول بناء متعددة، وإثراء الصناعة في المملكة والوطن العربي، مشيرا إلى أن الشركة عملت وفق أعلى معايير البيئة والصحة والسلامة.
وبين ان الشركة لعبت دوراً أساسيّاً مع جميع شركائها من أجل التأثير الإيجابيّ على عملية النموّ الاقتصادي، مشددا على مواصلة الجهود للعمل الجاد وبروح الفريق، حتى تعود الشركة إلى الريادة في تقديم حلول مبتكرة.