محافظ معان: بنك متنقل في قضاء إيل لصرف الرواتب وفيات الخميس 24-9-2020 المستقلة للانتخاب تزيل عددا من لوحات الدعاية الانتخابية المخالفة إصابتان جديدتان بكورونا في مأدبا البطاينة: ضبطنا أشخاص حاولوا الالتفاف على الانظمة عبر التسجيل في الضمان الاجتماعي لغاية إعفائهم من خدمة العلم..ولجنة تحقق الرزاز عن رحيل حكومته: لو دامت لغيرك ما آلت إليك.. وسنخدم الوطن حتى آخر رمق غوشة : المتسوق الخفي يعود للعمل في جميع الدوائر الحكومية الخميس ..أجواء حارة نسبيا في أغلب مناطق المملكة بدء عزل قضاء إيل في معان وسط مخاوف من تزايد الإصابات - تفاصيل “الحمة”: إغلاق 50 مسبحا واستراحة شعبية يلقي بـ350 عاملا إلى صفوف البطالة انخفاض آخر على الحرارة الخميس عبيدات: حصيلة الاصابات الأسبوعية أكثر دقة من اليومية 38 إصابة جديدة بكورونا في الكرك النعيمي: قرار بعودة المدارس او تمديد إغلاقها قبل نهاية الشهر الحالي استمرار إغلاق هيئة الاستثمار حتى صباح الأحد وزير الاوقاف: لا صلاة في المساجد الجمعة المقبلة تعليق الدوام في 17 مدرسة جديدة والتحول الى التعليم عن بعد العراق يدعو لتفعيل الاتفاقات مع الأردن الرزاز يوعز بمعاقبة 37 مؤسسة خالفت الإجراءات وفاتان و 363 اصابة جديدة بفيروس كورونا ، 354 منها محلية
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2020-07-05 05:19 pm

نصيحة ببلاش .. للرئيس

نصيحة ببلاش .. للرئيس

جفرا نيوز- كتب نشأت الحلبي 
يا دولة الرئيس ..
والله ما جاي على بالي أكتب، وها أنا أطبع بإصبعي وأنا متثاقل، ونعسان، وتصريحاتك، صدقا، لم تستفزني، ولم تقض مضجعي، ولم تخفزني للكتابة، لكن تركت في نفسي "نصيحة" لأزجيها لك ليس أكثر. يا دولة الرئيس.. 
لم ألمس في تصريحاتك، والله، أية حلول للجائحة الإقتصادية التي ضربت البلاد والعباد جراء جائحة كورونا، بل أنني لمست أن حكومتك باتت خالية الوفاض من أي برامج سواء على الصعيد الاقتصادي أو السياسي أو الاجتماعي، بل حتى الرياضي!
وخذ في بالك يا دولة الرئيس أن هذه التصريحات جاءت بعد خلوة حكومية لتقييم تجربة أدائكم خلال أزمة كورونا، وهذا ما جعلنا نفترض أن حلولاً لا بد وأن تنتج عن تلك الخلوة، لكننا تفاجأنا بقصة سندات اليورو بوند والتي يقال بأنها شكل آخر من أشكال الدين، يعني ما زلنا في ذات دائرة الإبداع الحكومي بالدين، وبمعنى آخر "تلبيس طواقي" لا أكثر.
وغير ذلك، فإنك خرجت علينا لتعلن بعضاً من الغنائم ومنها اعتماد الاردن كوجهة للسياحة الآمنة، لكن ما نريده، يا دولة الرئيس، أن يُعتمد الأردن كوجهة للعيش بعدالة، في التعيينات وتوزيع الثروة وغيرها. يا دولة الرئيس ..
النصيحة كانت بِجَمل، وأجزيها إليك الآن ببلاش، بأن افسح المجال لغيركم، فقد بتنا بحاجة لبرامج سياسية واقتصادية واجتماعية جديدة للتعامل مع الأيام الأصعب القادمة، مع تأكيدنا بأن هذه الحكومة، وبدعم وإسناد من أجهزة الدولة وعلى رأسها الجيش العربي والمؤسسات والأجهزة الأمنية، قد رست بنا على شاطيء الأمان وقاومت الجائحة بنجاح، فلا تعيدنا الى الوراء، أرجوك..