التربية تقرر التحول الى التعليم عن بعد في 10 مدارس (أسماء) اعتماد رصيف رقم 8 لاستقبال السفن بميناء العقبة الجديد إربد : 6 مخالفات لأشخاص لعدم التزامهم بأمر الدفاع 11 الصفدي: الأردن سيبقى ملتزمًا العمل متعدد الأطراف حجاوي: معظم إصابات كورونا المسجلة مؤخرا بلا اعراض شباب عشيرة العثامنة في مأدبا .. بوركت سواعدكم " بالفيديو ..الأردن يسجل 10 وفيات و2422 إصابة محلية بفيروس كورونا و1514 حالة شفاء خلال أسبوع تسجيل 3 وفيات و 610 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا تسجيل اصابتان جديدتان في الرمثا لأم وابنتها فتح مركز حدود جابر أمام حركة الشحن الأحد المقبل راحة ليوم واحد فقط لفرق التقصي الوبائي في إربد لا قرار جديد بإعادة عمل صالات المطاعم حتى الآن ومطالبات بالتعويض عن الضرر خلال فترة الإغلاق تخفيض سعر مطعوم الإنفلونزا الثلاثي من 12 إلى 5.5 دينار وزير الأوقاف للأردنيين : ابتعدوا عن الاشاعات والاخبار الزائفة الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة والسبت .. تفاصيل الصحة توجه رسالة هامة للأردنيين ..تفاصيل تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا في الكرك القضاء يعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار خلال فترات الحظر الشامل - التفاصيل عبيدات للمواطنين : تعاملوا وكأن الجميع مصاب بالفيروس ويمكن للشخص ان يصاب دون علمه عن مصدر العدوى بعد تفشي كورونا .. أردنيون يرفعون شعار "صحتنا مسؤوليتنا"
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2020-07-05 08:30 pm

جابر يدعو لتوفير جهاز فحص كورونا بالمستشفى الميداني في البحر الميت

جابر يدعو لتوفير جهاز فحص كورونا بالمستشفى الميداني في البحر الميت



جفرا نيوز- تفقد وزير الصحة الدكتور سعد جابر ومدير الخدمات الطبية الملكية الدكتور عادل الوهادنة مناطق الحجر والعزل في (منطقة الكرافانات) في البحر الميت ظروف الاقامة والإجراءات الوقائية والخدماتية المقدمة للمقيمين.
واطلع الدكتور جابر يرافقه الدكتور الوهادنة خلال جولتهم على الاجراءات التي تقوم بها الخدمات الطبية الملكية في توفير الظروف المناسبة ومتطلبات الاقامة لجميع المقيمين داخل منطقة الحجر ( الكرافانات) وضمن مستويات الإقامة الفندقية المطلوبة التي تلبي راحة المقيمين اثناء فترة الحجر.
واستمع الدكتور جابر إلى شرح من ادارة منطقة الحجر التي تشرف عليها الخدمات الطبية الملكية حول الاجراءات المقدمة من قبل الخدمات الطبية الملكية للمقيمين في مكان الحجر وطرق توزيعهم على الكرافانات ضمن آلية يراعى فيها الوضع الصحي لتلك الفئات.
واكد الدكتور جابر ان التنسيق ما بين وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية مستمر بشكل مباشر في استقبال الحالات وتوفير الاقامات المناسبة لهم، بالاضافة الى توفير المستلزمات الطبية الوقائية والعلاجية وضمن البروتوكولات الدولية.
ودعا الدكتور جابر خلال الجولة لتأمين سبل الوقاية والسلامة العامة للكوادر التي تقوم بواجبها في مناطق الحجر والمقيمين على حد سواء، لاسيما التخلص من النفايات الطبية بالطرق الصحية وبالتنسيق مع الجهات المعنية.
كما دعا الدكتور جابر الى توفير جهاز فحص للمستشفى الميداني الموجود في الحجر لاجراء فحوصات في حالات الاكتظاظ وارتفاع اعدادها، وكذلك توفير شرائح فحص.
ووجه الدكتور جابر الى متابعة المقيمين بالتنسيق مع وزارة الصحة في حال استدعى تحويل اي حالة مرضية الى مستشفى الأمير حمزة لتقديم العلاج لها على الفور.