التربية تقرر التحول الى التعليم عن بعد في 10 مدارس (أسماء) اعتماد رصيف رقم 8 لاستقبال السفن بميناء العقبة الجديد إربد : 6 مخالفات لأشخاص لعدم التزامهم بأمر الدفاع 11 الصفدي: الأردن سيبقى ملتزمًا العمل متعدد الأطراف حجاوي: معظم إصابات كورونا المسجلة مؤخرا بلا اعراض شباب عشيرة العثامنة في مأدبا .. بوركت سواعدكم " بالفيديو ..الأردن يسجل 10 وفيات و2422 إصابة محلية بفيروس كورونا و1514 حالة شفاء خلال أسبوع تسجيل 3 وفيات و 610 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا تسجيل اصابتان جديدتان في الرمثا لأم وابنتها فتح مركز حدود جابر أمام حركة الشحن الأحد المقبل راحة ليوم واحد فقط لفرق التقصي الوبائي في إربد لا قرار جديد بإعادة عمل صالات المطاعم حتى الآن ومطالبات بالتعويض عن الضرر خلال فترة الإغلاق تخفيض سعر مطعوم الإنفلونزا الثلاثي من 12 إلى 5.5 دينار وزير الأوقاف للأردنيين : ابتعدوا عن الاشاعات والاخبار الزائفة الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة والسبت .. تفاصيل الصحة توجه رسالة هامة للأردنيين ..تفاصيل تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا في الكرك القضاء يعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار خلال فترات الحظر الشامل - التفاصيل عبيدات للمواطنين : تعاملوا وكأن الجميع مصاب بالفيروس ويمكن للشخص ان يصاب دون علمه عن مصدر العدوى بعد تفشي كورونا .. أردنيون يرفعون شعار "صحتنا مسؤوليتنا"
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2020-07-05 10:27 pm

تنشيط السياحة": فتح المطارات يقتصر على السياحة العلاجية

تنشيط السياحة": فتح المطارات يقتصر على السياحة العلاجية

جفرا نيوز- قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، عبد الرزاق عربيات الأحد، إن فتح المطارات جزئيا الشهر الحالي سيكون فقط للسياحة العلاجية كمرحلة أولى.
وأضاف خلال استضافته عبر المملكة أن موقع "سلامتك" يتيح تقديم الطلبات مع الفحص الطبي الذي يؤكد خلو المريض من اصابة فيروس كورونا المستجد، بحيث يكون الفحص من خلال مختبرات طبية معتمدة للأردن ويتبعها فحص في الأردن للتأكد من خلو المريص من الفيروس.
قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، الأحد، إن "الحكومة تستعد لفتح المطارات للرحلات الدولية بشكل محدود نهاية الشهر الحالي لدول لا تزيد خطورة عن الأردن".
" الدول المستهدفة في السياحة العلاجية هي الخليج العربي والجزائر وفلسطين (...) من يتبين لديه الاصابة بالكورونا بعد مجيئه للأردن ينقل لمستشفى الأمير حمزة" وفق عربيات الذي أوضح أن من يأتي للعلاج من الحدود البرية ويتبين أنه مصاب تجري إعادته لبلده.
ولفت إلى أنه لا يمكن إبقاء المطارات مغلقة، مضيفا أنه يجب الاستفادة من سمعة الأردن حول العالم.
رئيس جمعية المستشفيات الخاصة فوزي الحموري قال إن المستشفى الذي يرغب باستقبال المرضى للعلاج يجب عليه تفريغ طابق كامل لعلاج المرضى.
وأضاف الحموري أن المستشفيات الخاصة في الأردن 67 مستشفى بينما من حقق الشروط للسياحة العلاجية 20 مسشتفى قابلة للزيادة وبسعة اجمالية 3 آلاف سرير، يخصص منها نحو 500 سرير يمكن زيادتها حسب الحاجة.
"نسبة الاشغال قبل استئناف السياحة العلاجية أقل من 50% (...) المستشفيات الخاصة في الأردن خالية من الكورونا " وفق الحموري
وقال الحموري إن تركيا فتحت باب السياحة العلاجية نهاية أيار/مايو الماضي ولم تجد إقبالا بسبب تسجيل نحو ربع مليون إصابة بفيروس كورونا بها.
ولفت إلى أن إستقبال المرضى يجري عن طريق المطارات أو المعابر البرية من خلال سيارات مخصصة للمستشفيات، وكادر يتخذ الاجراءات الوقائية المطلوبة منه.
"الأعداد المتوقع قدومها في البدايات للعلاج قليلة ومن الممكن أن يأتي من ضمنهم حالات مصابة بالفيروس وسيكون استقبالهم عبر مستشفى الأمير حمزة" بحسب الحموري
وكانت الحكومة أعلنت الأحد خلال مؤتمر صحفي عن إطلاق موقع "سلامتك" الإلكتروني التفاعلي؛ تنفيذا لعودة السياحة العلاجية، ولتنظيم العملية اللوجستية المرتبطة بالسياحة العلاجية.