التربية تقرر التحول الى التعليم عن بعد في 10 مدارس (أسماء) اعتماد رصيف رقم 8 لاستقبال السفن بميناء العقبة الجديد إربد : 6 مخالفات لأشخاص لعدم التزامهم بأمر الدفاع 11 الصفدي: الأردن سيبقى ملتزمًا العمل متعدد الأطراف حجاوي: معظم إصابات كورونا المسجلة مؤخرا بلا اعراض شباب عشيرة العثامنة في مأدبا .. بوركت سواعدكم " بالفيديو ..الأردن يسجل 10 وفيات و2422 إصابة محلية بفيروس كورونا و1514 حالة شفاء خلال أسبوع تسجيل 3 وفيات و 610 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا تسجيل اصابتان جديدتان في الرمثا لأم وابنتها فتح مركز حدود جابر أمام حركة الشحن الأحد المقبل راحة ليوم واحد فقط لفرق التقصي الوبائي في إربد لا قرار جديد بإعادة عمل صالات المطاعم حتى الآن ومطالبات بالتعويض عن الضرر خلال فترة الإغلاق تخفيض سعر مطعوم الإنفلونزا الثلاثي من 12 إلى 5.5 دينار وزير الأوقاف للأردنيين : ابتعدوا عن الاشاعات والاخبار الزائفة الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة والسبت .. تفاصيل الصحة توجه رسالة هامة للأردنيين ..تفاصيل تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا في الكرك القضاء يعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار خلال فترات الحظر الشامل - التفاصيل عبيدات للمواطنين : تعاملوا وكأن الجميع مصاب بالفيروس ويمكن للشخص ان يصاب دون علمه عن مصدر العدوى بعد تفشي كورونا .. أردنيون يرفعون شعار "صحتنا مسؤوليتنا"
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2020-07-07 09:45 pm

انحصار بيع مطاعم الأردن على الشاورما والبرغر

انحصار بيع مطاعم الأردن على الشاورما والبرغر

جفرا نيوز- كشف نقيب أصحاب المطاعم ومحال الحلويات، عمر العواد، الثلاثاء، عن اشتياق الأردنيين، للوجبات السريعة، خلال فترة الحظر، وظهور ذلك بعد فك الحظر التدريجي، وعودة المطاعم للعمل خلال أزمة جائحة كورونا.
وقال العواد  إن الأردنيين أقبلوا بشكل كبير، عقب إعادة فتح المطاعم، على الوجبات السريعة، وخاصة "البيتزا، والبرغر، والشاورما".
وأضاف أن المطاعم شهدت حركة نشطة، خلال أول أسبوعين من إعادة فتحها، فيما عادت الحركة للركود عقب ذلك.
وأوضح العواد، أن عمل المطاعم ينحصر حاليا، على التي تقدم الوجبات السريعة، مستدركا أن الطلب يتركز على فئة الشباب، والشبان يتجهون إلى الوجبات السريعة.
ويشهد قطاع المطاعم ومحال الحلويات، ركودا غير مسبوق، بسبب تبعات أزمة الجائحة، فيما تقدر خسائره في الأردن، بعشرات ملايين الدنانير، وفقا للعواد.
ويقول العواد، إن النقابة تطالب الحكومة، بتمديد بيع المطاعم ومحال الحلويات للزبائن، حتى الساعة الواحدة من منتصف الليل.
ومن شأن تمديد البيع حتى الواحدة، أن يرفع نسبة العمل من 20% في الوقت الحالي، إلى 30% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب نقيب أصحاب المطاعم.
كما تطالب النقابة، الضمان الاجتماعي، بتسيير أمور أصحاب المطاعم ومحال الحلويات، والسماح بتقسيط المبالغ المترتبة عليهم، وتجديد التصاريح، إضافة إلى رفع "البلوكات" عن بعض المنشآت، لعودة دوران عجلة الاقتصاد.
وقدّر العواد، نسبة عمل المطاعم ومحال الحلويات، خلال العام الحالي، بنحو 20%، مقارنة مع الفترة ذاته من عام 2019، بسبب تبعات أزمة كورونا.
وأشار العواد، إلى أن النقابة ما زالت تحصي أعداد المطاعم ومحال الحلويات، التي أغلقت جراء الأزمة المالية التي عصفت بها خلال الجائحة، متوقعا أن تنتهي من الإحصاء في غضون شهر إلى شهرين.