التربية تقرر التحول الى التعليم عن بعد في 10 مدارس (أسماء) اعتماد رصيف رقم 8 لاستقبال السفن بميناء العقبة الجديد إربد : 6 مخالفات لأشخاص لعدم التزامهم بأمر الدفاع 11 الصفدي: الأردن سيبقى ملتزمًا العمل متعدد الأطراف حجاوي: معظم إصابات كورونا المسجلة مؤخرا بلا اعراض شباب عشيرة العثامنة في مأدبا .. بوركت سواعدكم " بالفيديو ..الأردن يسجل 10 وفيات و2422 إصابة محلية بفيروس كورونا و1514 حالة شفاء خلال أسبوع تسجيل 3 وفيات و 610 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا تسجيل اصابتان جديدتان في الرمثا لأم وابنتها فتح مركز حدود جابر أمام حركة الشحن الأحد المقبل راحة ليوم واحد فقط لفرق التقصي الوبائي في إربد لا قرار جديد بإعادة عمل صالات المطاعم حتى الآن ومطالبات بالتعويض عن الضرر خلال فترة الإغلاق تخفيض سعر مطعوم الإنفلونزا الثلاثي من 12 إلى 5.5 دينار وزير الأوقاف للأردنيين : ابتعدوا عن الاشاعات والاخبار الزائفة الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة والسبت .. تفاصيل الصحة توجه رسالة هامة للأردنيين ..تفاصيل تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا في الكرك القضاء يعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار خلال فترات الحظر الشامل - التفاصيل عبيدات للمواطنين : تعاملوا وكأن الجميع مصاب بالفيروس ويمكن للشخص ان يصاب دون علمه عن مصدر العدوى بعد تفشي كورونا .. أردنيون يرفعون شعار "صحتنا مسؤوليتنا"
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2020-07-15 01:32 pm

رئيس النيابة العامة محمد الشريده يقرر احالة نفسه إلى التقاعد

رئيس النيابة العامة محمد الشريده يقرر احالة نفسه إلى التقاعد


جفرا نيوز - قرر رئيس النيابة العامة عضو المجلس القضائي القاضي محمد سعيد الشريدة احالة نفسه على التقاعد اعتبارا من تاريخ ١٩/ ٧/ ٢٠٢٠ وذلك بعد خدمة قضائية قاربت الاربعين سنة تولى خلالها مجموعة من المواقع القيادية في الجهاز واثبت حضورا متميزا اضافة لما عرف عنه من نزاهة واستقامة وعدم محاباة لأي كان.
ولعل ابرز المواقع التي تقلدها رئيس النيابة العامة وعضوا في محكمتي التمييز والعدل العليا ونائباً لرئيس محكمة التمييز، ورئيس محكمة استئناف اربد ورئيس محكمة استئناف الجمارك ورئيس محكمة استئناف ضريبة الدخل ورئيس محكمة بداية جرش وعضوا منتدبا في محكمة امن الدولة، اضافة الى كونه نائب رئيس جمعية النواب العموم العرب.
الشريدة تولى عمله كأول رئيس للنيابة العامة بعد تعديل قانون استقلال القضاء عام ٢٠١٧ وعمل خلال الفترة الماضية على ترسيخ مفاهيم استقلال النيابة العامة.
ولفت الشريدة إلى أن أسباب قراره تعود للظروف التي استجدت ولأسباب يحتفظ بها لنفسه, مشيرا في كتاب استقالته لرئيس واعضاء المجلس القضائي والذي اطلعت عليه جفرا نيوز , انه وطوال فترة الخدمة في موقعه لم يجامل في الحق وكان صوته عاليا بتحقيق العدالة ولم يخش في ذلك لومة لائم