جرش: جائحة كورونا توقف مشاريع توفر مئات فرص العمل طقس خريفي معتدل في جميع مناطق المملكة نتائج القبول الموحد والمنح الخارجية بمنتصف الأسبوع 0.05٪ نسبة وفيات كورونا بالاردن مطار الملك حسين في العقبة يستقبل اولى الرحلات الجوية من مصر التحول الى التعليم عن بعد في 15 مدرسة جديدة (اسماء) “التربية” تنفي صحة وجود صورة متداولة في مناهجها الكرك: شباب لواء القصر يطلقون مبادرة للحظر الطوعي.. ويوزعون المعقمات النعيمي: القرار حول المدارس الثلاثاء أو الأربعاء الصحة : وفاة و 549 اصابة جديدة بكورونا ، 544 منها محلية العمل تعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية الحكومة بصدد اعداد خطة وطنية تنموية شاملة التنمية : استئناف العمل بمركز الوزارة واستقبال المراجعين الاحد المقبل . "الغذاء والدواء": مطعوم الانفلونزا الموسمية سيتوفر بداية شهر تشرين الأول مدير الأمن العام يكرم ضباط متقاعدين برتبة لواء الملك يجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية مدعي عام غرب عمان يوقف مجموعة أثارت شغباً في مول الملك يجدد التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية إصابة موظفة في مبنى رئاسة الجامعة الأردنية بكورونا مابين موت ابنه وطرده من وظيفته مواطن عقباوي الى مصير مجهول ويناشد جلالة الملك - فيديو
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2020-07-16 02:42 pm

زواتي تعلن عودة تدفق نفط العراق الى المملكة

زواتي تعلن عودة تدفق نفط العراق الى المملكة

جفرا نيوز - أعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، اليوم الخميس، استكمال الجانب العراقي إلاجراءات اللوجستية والبدء بتحميل الصهاريج بالنفط الخام إيذانا بعودة تدفق نفط العراق الى المملكة.
وأوضحت في تصريح صحفي اليوم ان عودة تدفق النفط الذي ينقل برا تاتي بعد اتفاق الجانبين الأردني والعراقي الأسبوع الماضي على استئناف صادرات نفط العراق الى مصفاة البترول الأردنية في مدينة الزرقاء.
وأكدت الوزيرة زواتي أهمية هذه الخطوة في تعزيز علاقات التعاون الطاقي الأردني- العراقي في اطار حزمة مشاريع يعمل عليها الجانبان بما يخدم مصالح البلدي والشعبين الشقيقين.
وبلغ اجمالي واردات المملكة من نفط العراق منذ انطلاق عملية شحن النفط العراق الى المملكة في الخامس من أيلول 2019 وحتى نهاية نيسان الماضي حوالي 44ر2 مليون برميل بواقع 10 الاف برميل يوميا.
وحول الية استيراد النفط في ظل الإجراءات الحكومية لمواجهة تحديات انتشار وباء (كورونا)، قالت زواتي، ان العملية تتم بتفريغ الصهاريج العراقية في الصهاريج الاردنية في المنطقة الحدودية بين البلدين، التزاما بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس (كورونا) المستجد(كوفيد-19).
وياتي استيراد النفط من العراق في إطار مذكرة التفاهم بين العراق والأردن، الموقعة في الثاني من شباط 2019 والتي تقضي باستيراد نحو 10 آلاف برميل يومياً، تشكل 7 في المائة من احتياجات المملكة.