وفاة طفل دهسا في الكرك حماد : وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام مدينة الأثاث: مشروع ابتكاري وطني تنموي وفرصة واعدة للاستثمار صحفيو وموظفو "الرأي" يحتجون على عدم استلام رواتبهم منذ شهور إغلاق مشغل لتصنيع مواد تنظيف غير مرخص في عين الباشا تحذير جديد من الأمن العام حول حرائق المركبات وفيات الاحد 5-7-2020 وزير العمل ينفي اعتراض مركبته في إربد انخفاض على الحرارة الأحد ضبط معتدين على كوادر طبية في البشير عبيدات: يجب إيجاد بروتوكول يعالج فتح المطارات بدء عودة (92) معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل عبر دفعات تسجيل (38) حالة حرمان لطلبة التوجيهي "تنوعت بين استخدام الهاتف وقصاصات الورق" الأمراض السارية: توزيع (500) أسوارة إلكترونية للحجر المنزلي 3 اصابات بكورونا في الأردن من الخارج و6 حالات شفاء الإفتاء: صلاة الجماعة "حرام" على مصابي كورونا بدء استخدام الإسوارة الإلكترونية في الحجر المنزلي اليوم دراسة لجدوى مشروع بسترة حليب الإبل في المفرق اكثر من 6 الاف شاب وشابة يشاركون في معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020 "مجلس رؤساء كنائس الأردن" يستنكر الخطوات الإسرائيلية الأحادية
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2014-06-23 | 12:32 pm

((مسلسل إخوة الدم في شهر رمضان المبارك))

((مسلسل إخوة الدم في شهر رمضان المبارك))

جفرا نيوز - إنتهت مجموعة المركز العربي الإعلامية من تصوير المسلسل البدوي ((إخوة الدم)). المسلسل من إنتاج تلفزيون قطر وسيعرض حصرياً على شاشته في شهر رمضان المبارك هذا العام. ويعكس المسلسل حياة البادية ومنظومة الحياة الإجتماعية بكل ما فيها من حب وحرب وفروسية وثأر.
يلقي هذا العمل الضوء على العادات والتقاليد العربية الأصيلة في حياة البادية ، بكل ما تحمله من قيم ومبادئ سامية ونبيلة، ويتطرق أيضا إلى مرحلة المستشرقين الأجانب الذين كانوا يوثقون أهم الأحداث في المنطقة العربية بشكل عام والبادية بشكل خاص.
لقد استوحى المسلسل عنوانه من أخوّة الدم التي تحمل أسمى معاني الأخوّة والصداقة، وما يترتب عليها من تضحية وإيثار وكبرياء بكل مروءة وشهامة، حتى لو استدعى الأمر الموت في سبيل ذلك. مسلسل " إخوة الدم" يقدم إضافة نوعية للأعمال الفنية العربية و البدوية بشكل خاص من خلال تناول فكرة العمل لمضمون وجوهر العلاقات الإجتماعية في البادية والصراع بين الخير والشر.
ويعتبر المسلسل من أضخم الإنتاجات البدوية لهذا العام و يشارك في بطولته أكبر عدد من نجوم الدراما البدوية على الإطلاق، مثل أحمد العمري، ياسر المصري، مارغو حداد، زهير النوباني، منذر رياحنة، عبير عيسى، خالد الغويري، محمد الإبراهيمي، نبيل المشيني، نادرة عمران، عبد الكريم القواسمي، ،هشام حمادة، عبد الكريم الجراح، محمد المجالي ، وغيرهم من الفنانين القديرين، كما شارك في التمثيل مجموعة من الممثلين الأجانب لأداء أدوار المستشرقين ومن الجدير بالذكر أن المسلسل من إخراج حسن أبو شعيرة.
تم تصوير مشاهد المسلسل بأحدث تقنيات التصوير وبعدة كاميرات لضمان تنوع اللقطات وإثراء المشهد البصري، كما تم الإهتمام بتفاصيل الشكل العام من حيث الديكورات والملابس والإكسسوارات وإختيار مواقع تصوير التي تتناسب مع الأحداث، بالإضافة الى تأليف مجموعة من القصائد والأشعار البدوية الخاصة بالمسلسل لتتماشى مع أحداث القصة.
المسلسل من تأليف الكاتب مصطفى صالح الذي جمعته مع مجموعة المركز العربي الإعلامية العديد من الأعمال الدرامية البدوية والإجتماعية المتميزة والتي أثارت صدى واسع ولاقت متابعة جماهيرية من قبل المشاهد المحلي والعربي مثل مسلسل ((نمر بن عدوان)) و((توم الغرة)) و((عيون عليا)).