5978 إصابة جديدة بالسرطان في المملكة..تفاصيل طقس خريفي معتدل الإثنين الملك لـ عباس: الأردن يقف بكل إمكاناته إلى جانب الفلسطينيين تعيين (1000) موظف منهم (350) طبيباً في«الصحة» شويكة: نمو السياحة لم يأت فجأة قمة ثلاثية تجمع الملك عبدالله الثاني وعبدالفتاح السيسي وبرهم صالح في نيويورك.. ماذا قالوا احباط تهريب 6200 كروز دخان من حدود جابر البدور : التنازلات مطلوبة "الخارجية" توضح بشأن إدعاء تعيين فتاة حديثة التخرج الحباشنة ردا على محامي محافظ الكرك: من يعتذر لمن؟ وزير الصحة يتفقد عيادات البتراوي التابعة لمستشفى الزرقاء - صور غنيمات: تعليق الإضراب لا يلغي مطالب المعلمين ولا يتجاهلها الامن : اصابة (3) ضباط وسيدة أثناء محاولة القبض على مطلوب بجريمة قتل في مخيم حطين الجمارك : منع مرور بضائع الدخان الى سوريا عبر معبر جابر .. وثيقة رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير الكويتي للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين الأرصاد الجوية للأردنيين: غدا الاعتدال الخريفي وفصله يستمر (90) يومأ الرزاز يطلق المرحلة الاولى من البرنامج الوطني للاسكان في الزرقاء فرص عمل جديدة للأردنيين في قطر بالفيديو .. العمل تُعلن عن إجراءات "قوننة" وتصويب لأوضاع العمالة الوافدة غنيمات: نتطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2014-06-23 | 12:32 pm

((مسلسل إخوة الدم في شهر رمضان المبارك))

((مسلسل إخوة الدم في شهر رمضان المبارك))

جفرا نيوز - إنتهت مجموعة المركز العربي الإعلامية من تصوير المسلسل البدوي ((إخوة الدم)). المسلسل من إنتاج تلفزيون قطر وسيعرض حصرياً على شاشته في شهر رمضان المبارك هذا العام. ويعكس المسلسل حياة البادية ومنظومة الحياة الإجتماعية بكل ما فيها من حب وحرب وفروسية وثأر.
يلقي هذا العمل الضوء على العادات والتقاليد العربية الأصيلة في حياة البادية ، بكل ما تحمله من قيم ومبادئ سامية ونبيلة، ويتطرق أيضا إلى مرحلة المستشرقين الأجانب الذين كانوا يوثقون أهم الأحداث في المنطقة العربية بشكل عام والبادية بشكل خاص.
لقد استوحى المسلسل عنوانه من أخوّة الدم التي تحمل أسمى معاني الأخوّة والصداقة، وما يترتب عليها من تضحية وإيثار وكبرياء بكل مروءة وشهامة، حتى لو استدعى الأمر الموت في سبيل ذلك. مسلسل " إخوة الدم" يقدم إضافة نوعية للأعمال الفنية العربية و البدوية بشكل خاص من خلال تناول فكرة العمل لمضمون وجوهر العلاقات الإجتماعية في البادية والصراع بين الخير والشر.
ويعتبر المسلسل من أضخم الإنتاجات البدوية لهذا العام و يشارك في بطولته أكبر عدد من نجوم الدراما البدوية على الإطلاق، مثل أحمد العمري، ياسر المصري، مارغو حداد، زهير النوباني، منذر رياحنة، عبير عيسى، خالد الغويري، محمد الإبراهيمي، نبيل المشيني، نادرة عمران، عبد الكريم القواسمي، ،هشام حمادة، عبد الكريم الجراح، محمد المجالي ، وغيرهم من الفنانين القديرين، كما شارك في التمثيل مجموعة من الممثلين الأجانب لأداء أدوار المستشرقين ومن الجدير بالذكر أن المسلسل من إخراج حسن أبو شعيرة.
تم تصوير مشاهد المسلسل بأحدث تقنيات التصوير وبعدة كاميرات لضمان تنوع اللقطات وإثراء المشهد البصري، كما تم الإهتمام بتفاصيل الشكل العام من حيث الديكورات والملابس والإكسسوارات وإختيار مواقع تصوير التي تتناسب مع الأحداث، بالإضافة الى تأليف مجموعة من القصائد والأشعار البدوية الخاصة بالمسلسل لتتماشى مع أحداث القصة.
المسلسل من تأليف الكاتب مصطفى صالح الذي جمعته مع مجموعة المركز العربي الإعلامية العديد من الأعمال الدرامية البدوية والإجتماعية المتميزة والتي أثارت صدى واسع ولاقت متابعة جماهيرية من قبل المشاهد المحلي والعربي مثل مسلسل ((نمر بن عدوان)) و((توم الغرة)) و((عيون عليا)).

ويكي عرب