بالفيديو..لحظة مغادرة الصحفيين المؤتمر الصحفي لمدرب المنتخب الاردني"فيتال" وتهجمه على الزملاء البرد والمطر يحاصران 10 أشخاص في الرويشد توصية بتعيين هيئة للنظر بقضايا إثبات النسب الملك يوجه بتوسعة مستشفى التوتنجي وتزويده بالاجهزة وسد نقص الاطباء .. فيديو التعليم العالي تعلن بدء التقديم للمنح الدراسية الهنغارية انخفاض على درجات الحرارة وتحذيرات من السيول والعواصف الرعدية اليومين المقبلين قاضي القضاة يؤدي اليمين القانونية إغلاقات مرورية على شارعي الاستقلال واليرموك "جسر المربط" الجمعة والسبت ضبط 33 عاملًا وافدا مخالفا داخل السوق المركزي .. والعمل تعلن "السبت دوام رسمي" الملك وولي العهد يتلقيان برقيات من كبار المسؤولين بذكرى ميلاد المغفور له الملك الحسين النائب السابق حميد البطاينة يولم على شرف دولة فيصل الفايز بحضور عدد من رؤساء الوزراء حزب البعث العربي الاشتراكي يعقد مؤتمره التاسع بمقره المركزي في عمان - صور الفراعنة : المملكة تشهد انتعاشا غير مسبوق في القطاع السياحي مع ارتفاع اعداد القادمين - صور الوزيران الربضي وسيف يطلبان من المعترضين على الفيسبوك "عطوة"..والطويسي وبريزات غارقان في الزحام ! الملك بزيارة مفاجئة إلى مستشفى التوتنجي في سحاب الأمن العام: مخالفة السير التي تحتوي على أخطاء إملائية قديمة جابر يعد بـتأمين صحي شامل وصرف الأدوية إلكترونيا وجمع مديريات الوزارة المتفرقة هيئة تنشيط السياحة تستبعد الطيران الوطني.. الفنان سعدون جابر يجول في قلعة الكرك بعد لقاء البخيت .. القضماني يكشف : كثير من المسؤولين يؤيدون سرا وجود "الكازينو" !
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2014-06-23 | 12:32 pm

((مسلسل إخوة الدم في شهر رمضان المبارك))

((مسلسل إخوة الدم في شهر رمضان المبارك))

جفرا نيوز - إنتهت مجموعة المركز العربي الإعلامية من تصوير المسلسل البدوي ((إخوة الدم)). المسلسل من إنتاج تلفزيون قطر وسيعرض حصرياً على شاشته في شهر رمضان المبارك هذا العام. ويعكس المسلسل حياة البادية ومنظومة الحياة الإجتماعية بكل ما فيها من حب وحرب وفروسية وثأر.
يلقي هذا العمل الضوء على العادات والتقاليد العربية الأصيلة في حياة البادية ، بكل ما تحمله من قيم ومبادئ سامية ونبيلة، ويتطرق أيضا إلى مرحلة المستشرقين الأجانب الذين كانوا يوثقون أهم الأحداث في المنطقة العربية بشكل عام والبادية بشكل خاص.
لقد استوحى المسلسل عنوانه من أخوّة الدم التي تحمل أسمى معاني الأخوّة والصداقة، وما يترتب عليها من تضحية وإيثار وكبرياء بكل مروءة وشهامة، حتى لو استدعى الأمر الموت في سبيل ذلك. مسلسل " إخوة الدم" يقدم إضافة نوعية للأعمال الفنية العربية و البدوية بشكل خاص من خلال تناول فكرة العمل لمضمون وجوهر العلاقات الإجتماعية في البادية والصراع بين الخير والشر.
ويعتبر المسلسل من أضخم الإنتاجات البدوية لهذا العام و يشارك في بطولته أكبر عدد من نجوم الدراما البدوية على الإطلاق، مثل أحمد العمري، ياسر المصري، مارغو حداد، زهير النوباني، منذر رياحنة، عبير عيسى، خالد الغويري، محمد الإبراهيمي، نبيل المشيني، نادرة عمران، عبد الكريم القواسمي، ،هشام حمادة، عبد الكريم الجراح، محمد المجالي ، وغيرهم من الفنانين القديرين، كما شارك في التمثيل مجموعة من الممثلين الأجانب لأداء أدوار المستشرقين ومن الجدير بالذكر أن المسلسل من إخراج حسن أبو شعيرة.
تم تصوير مشاهد المسلسل بأحدث تقنيات التصوير وبعدة كاميرات لضمان تنوع اللقطات وإثراء المشهد البصري، كما تم الإهتمام بتفاصيل الشكل العام من حيث الديكورات والملابس والإكسسوارات وإختيار مواقع تصوير التي تتناسب مع الأحداث، بالإضافة الى تأليف مجموعة من القصائد والأشعار البدوية الخاصة بالمسلسل لتتماشى مع أحداث القصة.
المسلسل من تأليف الكاتب مصطفى صالح الذي جمعته مع مجموعة المركز العربي الإعلامية العديد من الأعمال الدرامية البدوية والإجتماعية المتميزة والتي أثارت صدى واسع ولاقت متابعة جماهيرية من قبل المشاهد المحلي والعربي مثل مسلسل ((نمر بن عدوان)) و((توم الغرة)) و((عيون عليا)).