بلعاوي: 80-70 % من الإصابات فـي المملكة «سلالة بريطانية» طقس الاردن الأربعاء: منخفض جوي من الدرجة الأولى النائب العياصرة ينسحب من برنامج بسبب ضيف إسرائيلي - فيديو محافظة: نحو 4 ملايين إصابة بكورونا في الأردن الفايز يعمم بتشغيل كاميرات المراقبة في الفنادق والمنشأت السياحية ومرافقها الصحة تنفذ حملة تطعيم ضد الفيروس في مخيم الزعتري الأربعاء الشواربة: طرح عطاء تشغيل الباص السريع سيكون في نيسان المقبل سبعيني مصاب بكورونا يحاول خنق مريضة في حمزة الجيش يعرض طائرات للبيع الفراية: المسجلين للحصول على لقاح كورونا نحو 419 ألفا عبيدات : حظر التجول الجمعة يخفض إصابات الفيروس 37% تعليق دوام إدارة التقاعد وفرع ضمان عمان المركز حتى الخميس %13.61 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم الملك يشارك أمانة عمان الاحتفاء بيوم مدينة عمان -صور الزراعة تمدد استيراد الأغنام الحية 90 يوما إطفاء كهربائي لمحطتي اشتفينا ووقاص الجمعة هيئة الاعتماد: لا اهتمام برفع الطاقة الاستيعابية للجامعات الحكومية جهات تقوم بإيهام المواطنين بقروض مالية .. والبنك المركزي وإدارة البحث الجنائي يُحذران محافظ اربد يوقف عريسا أقام تجمعا يزيد عن 20 شخصا كتلة هوائية باردة تقترب من المملكة وزخات من الثلج على الجبال العالية في الجنوب الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2014-07-10

نجاح مسلسل (إخوة الدم) في رمضان

نجاح مسلسل (إخوة الدم) في رمضان

جفرا نيوز- على الرغم من ازدحام الفضاء العربي بعشرات البرامج والمسلسلات الدرامية خلال شهر رمضان لهذا العام، إلا أن المسلسل البدوي (إخوة الدم) لاقى متابعة جماهيرية كبيرة ، واستحق أن يكون واحد من أفضل المسلسلات البدوية والدرامية لهذا العام. يعرض المسلسل حصرياً على شاشة تلفزيون قطر يومياً في تمام الساعة التاسعة مساءً ويعاد بثه في الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي.
ولعلً أهم أسباب المتابعة الجماهيرية للمسلسل هي القصة التي تتمحور حول العادات البدوية والتقاليد العربية الأصيلة كعادات الزواج والأنساب، وصفات العلاقات الوطيدة مثل أخوّة الدم التي تحمل أسمى معاني الأخوّة والصداقة، وما يترتب عليها من تضحية وإيثار وكبرياء بكل مروءة وشهامة، حتى لو استدعى الأمر الموت في سبيل ذلك. يتناول المسلسل أيضاً جوهر العلاقات الإجتماعية في البادية والصراع بين الخير والشر.
كما كان للخطة الترويجية الإلكترونية التي وضعتها وطبقتها الشركة المنفذة للإنتاج (المركز العربي للإنتاج الإعلامي) الأثر كبير في جذب العديد من المشاهدين لمتابعة أخبار المسلسل ومشاهدة المواد الترويجية والحلقات السابقة، من خلال إنشاء موقع رسمي للمسلسل بالإضافة إلى صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي.
كتب المسلسل مصطفى صالح وأخرجه حسن أبو شعيرة و يشارك في بطولته عدد كبير من نجوم الدراما البدوية مثل أحمد العمري، ياسر المصري، مارغو حداد، زهير النوباني، منذر رياحنة، عبير عيسى، خالد الغويري، محمد الإبراهيمي، نبيل المشيني، نادرة عمران، عبد الكريم القواسمي، هشام حمادة، عبد الكريم الجراح، محمد المجالي ، وغيرهم من الفنانين القديرين.
ومن الجدير بالذكر أن شركة المركز العربي للإنتاج الإعلامي تعد من أضخم شركات الإنتاج إقليمياً، حيث قامت الشركة بإنتاج عدد كبير من المسلسلات والبرامج التي حصدت من خلالها العديد من الجوائز العربية والعالمية. وتعد شركة المركز العربي للإنتاج الإعلامي الشركة العربية الوحيدة الحاصلة على جائزة الإيمي العالمية.