بالفيديو..لحظة مغادرة الصحفيين المؤتمر الصحفي لمدرب المنتخب الاردني"فيتال" وتهجمه على الزملاء البرد والمطر يحاصران 10 أشخاص في الرويشد توصية بتعيين هيئة للنظر بقضايا إثبات النسب الملك يوجه بتوسعة مستشفى التوتنجي وتزويده بالاجهزة وسد نقص الاطباء .. فيديو التعليم العالي تعلن بدء التقديم للمنح الدراسية الهنغارية انخفاض على درجات الحرارة وتحذيرات من السيول والعواصف الرعدية اليومين المقبلين قاضي القضاة يؤدي اليمين القانونية إغلاقات مرورية على شارعي الاستقلال واليرموك "جسر المربط" الجمعة والسبت ضبط 33 عاملًا وافدا مخالفا داخل السوق المركزي .. والعمل تعلن "السبت دوام رسمي" الملك وولي العهد يتلقيان برقيات من كبار المسؤولين بذكرى ميلاد المغفور له الملك الحسين النائب السابق حميد البطاينة يولم على شرف دولة فيصل الفايز بحضور عدد من رؤساء الوزراء حزب البعث العربي الاشتراكي يعقد مؤتمره التاسع بمقره المركزي في عمان - صور الفراعنة : المملكة تشهد انتعاشا غير مسبوق في القطاع السياحي مع ارتفاع اعداد القادمين - صور الوزيران الربضي وسيف يطلبان من المعترضين على الفيسبوك "عطوة"..والطويسي وبريزات غارقان في الزحام ! الملك بزيارة مفاجئة إلى مستشفى التوتنجي في سحاب الأمن العام: مخالفة السير التي تحتوي على أخطاء إملائية قديمة جابر يعد بـتأمين صحي شامل وصرف الأدوية إلكترونيا وجمع مديريات الوزارة المتفرقة هيئة تنشيط السياحة تستبعد الطيران الوطني.. الفنان سعدون جابر يجول في قلعة الكرك بعد لقاء البخيت .. القضماني يكشف : كثير من المسؤولين يؤيدون سرا وجود "الكازينو" !
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2014-07-10 |

نجاح مسلسل (إخوة الدم) في رمضان

نجاح مسلسل (إخوة الدم) في رمضان

جفرا نيوز- على الرغم من ازدحام الفضاء العربي بعشرات البرامج والمسلسلات الدرامية خلال شهر رمضان لهذا العام، إلا أن المسلسل البدوي (إخوة الدم) لاقى متابعة جماهيرية كبيرة ، واستحق أن يكون واحد من أفضل المسلسلات البدوية والدرامية لهذا العام. يعرض المسلسل حصرياً على شاشة تلفزيون قطر يومياً في تمام الساعة التاسعة مساءً ويعاد بثه في الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي.
ولعلً أهم أسباب المتابعة الجماهيرية للمسلسل هي القصة التي تتمحور حول العادات البدوية والتقاليد العربية الأصيلة كعادات الزواج والأنساب، وصفات العلاقات الوطيدة مثل أخوّة الدم التي تحمل أسمى معاني الأخوّة والصداقة، وما يترتب عليها من تضحية وإيثار وكبرياء بكل مروءة وشهامة، حتى لو استدعى الأمر الموت في سبيل ذلك. يتناول المسلسل أيضاً جوهر العلاقات الإجتماعية في البادية والصراع بين الخير والشر.
كما كان للخطة الترويجية الإلكترونية التي وضعتها وطبقتها الشركة المنفذة للإنتاج (المركز العربي للإنتاج الإعلامي) الأثر كبير في جذب العديد من المشاهدين لمتابعة أخبار المسلسل ومشاهدة المواد الترويجية والحلقات السابقة، من خلال إنشاء موقع رسمي للمسلسل بالإضافة إلى صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي.
كتب المسلسل مصطفى صالح وأخرجه حسن أبو شعيرة و يشارك في بطولته عدد كبير من نجوم الدراما البدوية مثل أحمد العمري، ياسر المصري، مارغو حداد، زهير النوباني، منذر رياحنة، عبير عيسى، خالد الغويري، محمد الإبراهيمي، نبيل المشيني، نادرة عمران، عبد الكريم القواسمي، هشام حمادة، عبد الكريم الجراح، محمد المجالي ، وغيرهم من الفنانين القديرين.
ومن الجدير بالذكر أن شركة المركز العربي للإنتاج الإعلامي تعد من أضخم شركات الإنتاج إقليمياً، حيث قامت الشركة بإنتاج عدد كبير من المسلسلات والبرامج التي حصدت من خلالها العديد من الجوائز العربية والعالمية. وتعد شركة المركز العربي للإنتاج الإعلامي الشركة العربية الوحيدة الحاصلة على جائزة الإيمي العالمية.