البدور :فحص "الاجسام المضاده"ضروري لمعرفة" المناعه المجتمعية " و قبل إعطاء المطعوم ... الصفدي يلتقي وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية زيادة الطلب على الأحذية والالبسة بعد تنزيلات الجمعة البيضاء لأول مرة منذ انتشار فيروس كورونا..الصحة العالمية تتحدث عن قرب "التخلص من الوباء" العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة الحاج توفيق فاخوري الصفدي: غياب السلام الشامل في منطقة جنوب المتوسط تهديد لأمن أوروبا الصحة : بوادر استقرار في الحالة الوبائية بالمملكة وفيات الجمعة 27-11-2020 الهياجنة: لم ينهار نظامنا الصحي والمستشفيات أدت عملاً ممتازًا 231 مليون دولار تمويل استجابة الأمم المتحدة لدعم لاجئين في الأردن 70% من سكان وادي عربا تحت خط الفقر الطاقة تعلن عن محطات المحروقات المستثناة من الحظر الشامل..اسماء "الأزمات" يحدد المختبرات المعتمدة لفحص كورونا للقادمين من كردستان العراق..اسماء طقس الأردن: شتاء أكثر برودة وفرص مرتفعة للثلوج الاجهزة الامنية تواصل حملاتها لملاحقة المطلوبين و”البلطجية” وضبط الأسلحة غير المرخصة طقس الاردن الجمعة: فرصة لهطول زخات مطرية الدفاع المدني يسيطر على حريق ديوان في الصريح الخميس: تحرير 112 مخالفة لأمر الدفاع 20 موديز تتوقع وصول الدين العام الأردني إلى 109% من الناتج المحلي الاجمالي الصحة العالمية: من المحتمل العودة إلى الوضع الطبيعي العام المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2014-07-10

نجاح مسلسل (إخوة الدم) في رمضان

نجاح مسلسل (إخوة الدم) في رمضان

جفرا نيوز- على الرغم من ازدحام الفضاء العربي بعشرات البرامج والمسلسلات الدرامية خلال شهر رمضان لهذا العام، إلا أن المسلسل البدوي (إخوة الدم) لاقى متابعة جماهيرية كبيرة ، واستحق أن يكون واحد من أفضل المسلسلات البدوية والدرامية لهذا العام. يعرض المسلسل حصرياً على شاشة تلفزيون قطر يومياً في تمام الساعة التاسعة مساءً ويعاد بثه في الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي.
ولعلً أهم أسباب المتابعة الجماهيرية للمسلسل هي القصة التي تتمحور حول العادات البدوية والتقاليد العربية الأصيلة كعادات الزواج والأنساب، وصفات العلاقات الوطيدة مثل أخوّة الدم التي تحمل أسمى معاني الأخوّة والصداقة، وما يترتب عليها من تضحية وإيثار وكبرياء بكل مروءة وشهامة، حتى لو استدعى الأمر الموت في سبيل ذلك. يتناول المسلسل أيضاً جوهر العلاقات الإجتماعية في البادية والصراع بين الخير والشر.
كما كان للخطة الترويجية الإلكترونية التي وضعتها وطبقتها الشركة المنفذة للإنتاج (المركز العربي للإنتاج الإعلامي) الأثر كبير في جذب العديد من المشاهدين لمتابعة أخبار المسلسل ومشاهدة المواد الترويجية والحلقات السابقة، من خلال إنشاء موقع رسمي للمسلسل بالإضافة إلى صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي.
كتب المسلسل مصطفى صالح وأخرجه حسن أبو شعيرة و يشارك في بطولته عدد كبير من نجوم الدراما البدوية مثل أحمد العمري، ياسر المصري، مارغو حداد، زهير النوباني، منذر رياحنة، عبير عيسى، خالد الغويري، محمد الإبراهيمي، نبيل المشيني، نادرة عمران، عبد الكريم القواسمي، هشام حمادة، عبد الكريم الجراح، محمد المجالي ، وغيرهم من الفنانين القديرين.
ومن الجدير بالذكر أن شركة المركز العربي للإنتاج الإعلامي تعد من أضخم شركات الإنتاج إقليمياً، حيث قامت الشركة بإنتاج عدد كبير من المسلسلات والبرامج التي حصدت من خلالها العديد من الجوائز العربية والعالمية. وتعد شركة المركز العربي للإنتاج الإعلامي الشركة العربية الوحيدة الحاصلة على جائزة الإيمي العالمية.