وفاة أردني بفيروس كورونا في السعودية "التنمية": ضبط 267 متسولًا في عمان الشهر الماضي وفاة طفل دهسا في الكرك حماد : وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام مدينة الأثاث: مشروع ابتكاري وطني تنموي وفرصة واعدة للاستثمار صحفيو وموظفو "الرأي" يحتجون على عدم استلام رواتبهم منذ شهور إغلاق مشغل لتصنيع مواد تنظيف غير مرخص في عين الباشا تحذير جديد من الأمن العام حول حرائق المركبات وفيات الاحد 5-7-2020 وزير العمل ينفي اعتراض مركبته في إربد انخفاض على الحرارة الأحد ضبط معتدين على كوادر طبية في البشير عبيدات: يجب إيجاد بروتوكول يعالج فتح المطارات بدء عودة (92) معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل عبر دفعات تسجيل (38) حالة حرمان لطلبة التوجيهي "تنوعت بين استخدام الهاتف وقصاصات الورق" الأمراض السارية: توزيع (500) أسوارة إلكترونية للحجر المنزلي 3 اصابات بكورونا في الأردن من الخارج و6 حالات شفاء الإفتاء: صلاة الجماعة "حرام" على مصابي كورونا بدء استخدام الإسوارة الإلكترونية في الحجر المنزلي اليوم دراسة لجدوى مشروع بسترة حليب الإبل في المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2014-07-10 |

نجاح مسلسل (إخوة الدم) في رمضان

نجاح مسلسل (إخوة الدم) في رمضان

جفرا نيوز- على الرغم من ازدحام الفضاء العربي بعشرات البرامج والمسلسلات الدرامية خلال شهر رمضان لهذا العام، إلا أن المسلسل البدوي (إخوة الدم) لاقى متابعة جماهيرية كبيرة ، واستحق أن يكون واحد من أفضل المسلسلات البدوية والدرامية لهذا العام. يعرض المسلسل حصرياً على شاشة تلفزيون قطر يومياً في تمام الساعة التاسعة مساءً ويعاد بثه في الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي.
ولعلً أهم أسباب المتابعة الجماهيرية للمسلسل هي القصة التي تتمحور حول العادات البدوية والتقاليد العربية الأصيلة كعادات الزواج والأنساب، وصفات العلاقات الوطيدة مثل أخوّة الدم التي تحمل أسمى معاني الأخوّة والصداقة، وما يترتب عليها من تضحية وإيثار وكبرياء بكل مروءة وشهامة، حتى لو استدعى الأمر الموت في سبيل ذلك. يتناول المسلسل أيضاً جوهر العلاقات الإجتماعية في البادية والصراع بين الخير والشر.
كما كان للخطة الترويجية الإلكترونية التي وضعتها وطبقتها الشركة المنفذة للإنتاج (المركز العربي للإنتاج الإعلامي) الأثر كبير في جذب العديد من المشاهدين لمتابعة أخبار المسلسل ومشاهدة المواد الترويجية والحلقات السابقة، من خلال إنشاء موقع رسمي للمسلسل بالإضافة إلى صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي.
كتب المسلسل مصطفى صالح وأخرجه حسن أبو شعيرة و يشارك في بطولته عدد كبير من نجوم الدراما البدوية مثل أحمد العمري، ياسر المصري، مارغو حداد، زهير النوباني، منذر رياحنة، عبير عيسى، خالد الغويري، محمد الإبراهيمي، نبيل المشيني، نادرة عمران، عبد الكريم القواسمي، هشام حمادة، عبد الكريم الجراح، محمد المجالي ، وغيرهم من الفنانين القديرين.
ومن الجدير بالذكر أن شركة المركز العربي للإنتاج الإعلامي تعد من أضخم شركات الإنتاج إقليمياً، حيث قامت الشركة بإنتاج عدد كبير من المسلسلات والبرامج التي حصدت من خلالها العديد من الجوائز العربية والعالمية. وتعد شركة المركز العربي للإنتاج الإعلامي الشركة العربية الوحيدة الحاصلة على جائزة الإيمي العالمية.