الأوبئة تدعو لزيادة عدد أجهزة التنفس الاصطناعي وغرف العناية المركزة لعلاج مصابي كورونا العضايلة : قرار رفع العزل الأمني عن البنايات جاء لثقتنا بوعي المواطنين بخطورة فيروس كورونا وفاة و 634 حالة اصابة جديدة بكورونا ، 627 منها محلية وزير الصحة: أتمتة إجراءات خدمات التأمين الصحي على سلم أولويات الوزارة جرش: 5 إصابات جديدة بكورونا المياه والري توقع اتفاقية تنفيذ خط ناقل صرف صحي عين غزال بقيمة (32) مليون يورو السنوات الأربع الأخيرة الأسوأ في تاريخ قطاع الاتصالات.. وخسائر بالملايين للقطاع ولخزينة الدولة المستقلة للانتخاب تنشر أماكن استقبال طلبات الترشح للانتخابات النيابية صحة عجلون: سحب 24 الف عينة منذ بداية جائحة كورونا "الخارجية": الشركة المفروض عليها عقوبات أوروبية نتيجة خرق حظر السلاح على ليبيا ليست أردنية مصادر "لجفرا " : اصابة صحفية تعمل بوكالة أنباء "بترا "بكورونا كما انفردت جفرا..الحجز على أموال مستثمر كبير في قطاع اللحوم بعد تعثره بـ 100 مليون دينار البلقاء: 138 مخالفة بحق مخالفين لأمر الدفاع 11 تسجيل 14 اصابة جديدة بكورونا في إربد الأشغال تحيل مشاريع إنشاء أبنية مدرسية جديدة بكلفة (10.1) مليون دينار تسجيل (52) إصابة جديدة بفيروس كورونا في معان نصف النساء الأردنيات لا ينوين المشاركة في الانتخابات ... والمتزوجات يأخذن بآراء الأزواج عند التصويت مقتل ثلاثيني على يد شقيقه في مادبا الصناعة: استمرار وقف استقبال المراجعين الأربعاء والخميس الضمان: الاستمرار باستقبال طلبات الراغبين بتحويل فترات التقاعد المدني
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2014-07-10

نجاح مسلسل (إخوة الدم) في رمضان

نجاح مسلسل (إخوة الدم) في رمضان

جفرا نيوز- على الرغم من ازدحام الفضاء العربي بعشرات البرامج والمسلسلات الدرامية خلال شهر رمضان لهذا العام، إلا أن المسلسل البدوي (إخوة الدم) لاقى متابعة جماهيرية كبيرة ، واستحق أن يكون واحد من أفضل المسلسلات البدوية والدرامية لهذا العام. يعرض المسلسل حصرياً على شاشة تلفزيون قطر يومياً في تمام الساعة التاسعة مساءً ويعاد بثه في الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي.
ولعلً أهم أسباب المتابعة الجماهيرية للمسلسل هي القصة التي تتمحور حول العادات البدوية والتقاليد العربية الأصيلة كعادات الزواج والأنساب، وصفات العلاقات الوطيدة مثل أخوّة الدم التي تحمل أسمى معاني الأخوّة والصداقة، وما يترتب عليها من تضحية وإيثار وكبرياء بكل مروءة وشهامة، حتى لو استدعى الأمر الموت في سبيل ذلك. يتناول المسلسل أيضاً جوهر العلاقات الإجتماعية في البادية والصراع بين الخير والشر.
كما كان للخطة الترويجية الإلكترونية التي وضعتها وطبقتها الشركة المنفذة للإنتاج (المركز العربي للإنتاج الإعلامي) الأثر كبير في جذب العديد من المشاهدين لمتابعة أخبار المسلسل ومشاهدة المواد الترويجية والحلقات السابقة، من خلال إنشاء موقع رسمي للمسلسل بالإضافة إلى صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي.
كتب المسلسل مصطفى صالح وأخرجه حسن أبو شعيرة و يشارك في بطولته عدد كبير من نجوم الدراما البدوية مثل أحمد العمري، ياسر المصري، مارغو حداد، زهير النوباني، منذر رياحنة، عبير عيسى، خالد الغويري، محمد الإبراهيمي، نبيل المشيني، نادرة عمران، عبد الكريم القواسمي، هشام حمادة، عبد الكريم الجراح، محمد المجالي ، وغيرهم من الفنانين القديرين.
ومن الجدير بالذكر أن شركة المركز العربي للإنتاج الإعلامي تعد من أضخم شركات الإنتاج إقليمياً، حيث قامت الشركة بإنتاج عدد كبير من المسلسلات والبرامج التي حصدت من خلالها العديد من الجوائز العربية والعالمية. وتعد شركة المركز العربي للإنتاج الإعلامي الشركة العربية الوحيدة الحاصلة على جائزة الإيمي العالمية.