مديريات تربية تعلن تأخير دوام طلبتها الاربعاء - اسماء غانتس: سنعمل على ضم غور الأردن توضيح من التعليم العالي حول استقالة الوهادنة الرزاز: ثقة الملك بالأجهزة الأمنية ومنتسبيها تدفعنا لمزيد من العطاء صندوق المرأة وتمويلكم يعفيان ام صلاح من قروضها الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود الموافقة على نظام معدِّل لنظام تقاعد موظفي البلديّات مجلس الوزراء يوافق على مشروع مدينة المجد السكنيّة في الزرقاء مجلس الوزراء يوافق على معايير إنشاء المراكز الصحيّة والمستشفيات الآلاف يؤدون صلاة الغائب على الفقيد الخطيب والامن يقدم واجب العزاء (صور - فيديو) "الاقتصادي والاجتماعي" يطلق تقرير حالة البلاد ويحذر من ازدياد حجم فجوة الثقة بين الحكومات والمواطنين الربضي: انجاز المرحلة الأولى من تطوير السجل الوطني الموحد رسالة مفتوحه الى وزير الشؤون السياسيه والبرلمانية لتمكين المرأة مجلس الوزراء يقر مشاريع أنظمة لهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية حجازي : الهيئة تعمل على تطوير آليات مكافحة الفساد امتثالا لرؤى الملك الدكتور برق الضمور أميناً عامّاً للتنمية الاجتماعيّة تدهور ناقلة مركبات في الزرقاء ولا اصابات القادسية.. بلدة الضباب والثلوج -صور الملك يؤكد على أهمية جذب الاستثمارات السياحية والتركيز على جنوب المملكة الحكومة تعلن عن توفر وظيفة قيادية شاغرة في وزارة الشباب
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2014-07-10 |

نجاح مسلسل (إخوة الدم) في رمضان

نجاح مسلسل (إخوة الدم) في رمضان

جفرا نيوز- على الرغم من ازدحام الفضاء العربي بعشرات البرامج والمسلسلات الدرامية خلال شهر رمضان لهذا العام، إلا أن المسلسل البدوي (إخوة الدم) لاقى متابعة جماهيرية كبيرة ، واستحق أن يكون واحد من أفضل المسلسلات البدوية والدرامية لهذا العام. يعرض المسلسل حصرياً على شاشة تلفزيون قطر يومياً في تمام الساعة التاسعة مساءً ويعاد بثه في الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي.
ولعلً أهم أسباب المتابعة الجماهيرية للمسلسل هي القصة التي تتمحور حول العادات البدوية والتقاليد العربية الأصيلة كعادات الزواج والأنساب، وصفات العلاقات الوطيدة مثل أخوّة الدم التي تحمل أسمى معاني الأخوّة والصداقة، وما يترتب عليها من تضحية وإيثار وكبرياء بكل مروءة وشهامة، حتى لو استدعى الأمر الموت في سبيل ذلك. يتناول المسلسل أيضاً جوهر العلاقات الإجتماعية في البادية والصراع بين الخير والشر.
كما كان للخطة الترويجية الإلكترونية التي وضعتها وطبقتها الشركة المنفذة للإنتاج (المركز العربي للإنتاج الإعلامي) الأثر كبير في جذب العديد من المشاهدين لمتابعة أخبار المسلسل ومشاهدة المواد الترويجية والحلقات السابقة، من خلال إنشاء موقع رسمي للمسلسل بالإضافة إلى صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي.
كتب المسلسل مصطفى صالح وأخرجه حسن أبو شعيرة و يشارك في بطولته عدد كبير من نجوم الدراما البدوية مثل أحمد العمري، ياسر المصري، مارغو حداد، زهير النوباني، منذر رياحنة، عبير عيسى، خالد الغويري، محمد الإبراهيمي، نبيل المشيني، نادرة عمران، عبد الكريم القواسمي، هشام حمادة، عبد الكريم الجراح، محمد المجالي ، وغيرهم من الفنانين القديرين.
ومن الجدير بالذكر أن شركة المركز العربي للإنتاج الإعلامي تعد من أضخم شركات الإنتاج إقليمياً، حيث قامت الشركة بإنتاج عدد كبير من المسلسلات والبرامج التي حصدت من خلالها العديد من الجوائز العربية والعالمية. وتعد شركة المركز العربي للإنتاج الإعلامي الشركة العربية الوحيدة الحاصلة على جائزة الإيمي العالمية.