جفرا نيوز : أخبار الأردن | الوحش "منتقدا" وزير الاستثمار : "حديث نظري جميل لكن الاهم الواقع الاستثماري"!
شريط الأخبار
وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على " المطبخ " وتقلص ظاهرة " الاسيتزار " عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة
عاجل
 

الوحش "منتقدا" وزير الاستثمار : "حديث نظري جميل لكن الاهم الواقع الاستثماري"!

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

كشف وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة عن وضع الوزارة ممثلة بهيئة الاستثمار استراتيجية متوسطة الاجل لغاية عام ٢٠٢٠ يتفرع منها خمسة اعمدة ذات رؤية استثمارية ،على وصفه.
وسرد شحادة خلال مداخلته في اجتماع اللجنة المالية المخصص لاستكمال مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة، الخميس، ذات الحديث السابق له عبر وسائل الاعلام واللقاءات والندوات المختصة.
وتحدث شحادة عن النافذة الموحدة لدى الهيئة وجهودها في أتمتت الخدمات المقدمة للمستثمرين في سبيل سرعة منح التراخيص اللازمة لاقامة المشاريع،وكيفية تصدر الاردن لمشاريع اعادة اعمار العراق وسوريا،ونقل عدة شركات عالمية مكاتبها الاقليمية الى الاردن،ودور الهيئة في التخفيف من البطالة،واقبال الشركات العالمية على الاردن للاستفادة من المقومات التي يوفرها.
وعبر شحادة عن استياءه من اسس صرف الموازنة المخصصة للهيئة ،قائلا : ان ٨٢٪؜ من موازنة الهيئة تذهب للرواتب،ولن نقوم بتوظيف اي مواطن خلال الفترة المقبلة، لافتا الى ان قوائم تضم فائض في الكادر الوظيفي ستصدر خلال الايام المقبلة، لكنه عاد ودلل عن حالة رضا لديه بالقول : "صرفنا ٨١٪؜ من موازنة الهيئة لهذا العام".
عضو اللجنة المالية موسى الوحش وجه انتقادت الى اداء الهيئة ، ولفت الى قيامها بإغلاق مصانع توظف مئات الاردنيين خلال الفترة الماضية ، وقال تعقيبا حديث شحادة : "حديث نظري جميل لكن الاهم الواقع الاستثماري".