جفرا نيوز : أخبار الأردن | ذهول من عرض استقالة الحباشنة و "النواب" يصوت عليها الاحد
شريط الأخبار
سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق السلط: اجتماع يضم وزير الداخلية ووجهاء البلقاء بشأن الاحتجاجات قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على «المطبخ» وتقلص ظاهرة «الاسيتزار» وتمثيل الكرك والسلط «أصعب مهمة» عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة
عاجل
 

ذهول من عرض استقالة الحباشنة و "النواب" يصوت عليها الاحد

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

أدرجت الامانة العامة لمجلس النواب إستقالة النائب صداح الحباشنة رسميا على جدول اعمال المجلس عصر غد الاحد.
وقدم الحباشنة طلب استقالته قبل عشر أيام الى الامانة العامة ، انفردت "جفرا نيوز" بنشرها.
وفشلت محاولات نيابية في ثني الحباشنة عن الاستقالة والتراجع عنها ، قادها النائب حازم المجالي والنائب الاول لرئيس مجلس النواب خميس عطية.
ويلزم النظام الداخلي الطراونة بعرض الاستقالة في أول جلسة تعقب تسلمه للإستقالة..

وينص النظام على ان كل عضو يريد الاستقالة عليه ان يقدمها خطياً إلى رئيس المجلس ، دون أن تكون مقيدة بأي شرط، وعلى الرئيس أن يعرضها على المجلس في أول جلسة تالية ليقرر قبولها أو رفضها.
ووفق النظام فإن للنائب المستقيل أن يرجع عن استقالته بكتاب خطي يقدمه إلى الرئيس قبل صدور قرار المجلس بقبولها.
ويبرر الحباشنة إستقالته بحسب تصريحات سابقة لـ"جفرا نيوز" بإبتزاز الحكومة للنواب ، وضعف مجلس النواب وتخليه عن ادواته الدستورية لوقف تغول الحكومة وسياستها الجبائية،واصفا تجربته في المجلس بالفاشلة.
واعلن عدد من النواب في جلسات خاصة رفضهم للإستقالة ، لكن المرجح ان يقبلها المجلس ،  وسط ذهول مراقبون مختصون من عرضها غدا الاحد.
وساد العرف النيابي على عدم عرض استقالة اي من النواب على المجلس ، لنجاح "جاهات" نيابية بثني العضو المستقيل.