جفرا نيوز : أخبار الأردن | "الاصلاح" النيابية ترفض إستقالة الحباشنة وقرارها يترجم عصر الاحد !
شريط الأخبار
الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة توجه لتحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لأمن الدولة القبض على مطلوب مصنف بالخطير وبحقه 44 طلب بقضايا السرقات الغذاء والدواء تسحب مستحضرا من جميع المستشفيات والصيدليات الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري هل يتخذ الملقي قرارا يطيل من عُمر حكومته على غرار حكومة النسور ؟ فلسطينيون: شتان ما بين الاردن ومصر خليفة: احتفظ بصور لو خرجت إلى العلن ستخلق أزمة كبيرة مصادر دبلوماسية بالدوحة ترجح عودة العلاقات الدبلوماسية كاملة مع الأردن والد الطفة الأردنية ’دانة‘ يروي تفاصيل ’مؤثرة‘ للحادث الذي أودى بحياة ابنته بالامارات وزارة التعليم القطرية تجري مقابلات مع مئات المعلمين الأردنيين لتوظيفهم وقف العمل بعقوبة السجن في بعض الحالات اعتباراً من الشهر القادم وفاة شخص بعد تعرضه للطعن من قبل زوجته في عمّان الطراونة يزور الوحش انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات من المطر
عاجل
 

"الاصلاح" النيابية ترفض إستقالة الحباشنة وقرارها يترجم عصر الاحد !

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

تجتمع في الاثناء كتلة الاصلاح النيابية لبحث عدد من القضايا وموقفها من استقالة النائب صداح الحباشنة.
وعلمت "جفرا نيوز" من مصادر أهلية بأن اعضاء الكتلة الاربعة عشر سيصوتون بعد الموافقة على استقالة الحباشنة في جلسة النواب عصر غد الاحد.
ويغيب عن الاجتماع رئيس الكتلة عبدالله العكايلة وذلك لمشاركته بجانب رئيس المجلس عاطف الطراونة في الاجتماع الطارئ لرؤساء البرلمانات العربية في المغرب.
وقرر النائب الاول لرئيس مجلس النواب خميس عطية إدراج استقالة الحباشنة على جدول اعمال جلسة الاحد ، ليصار التصويت عليها.
بدوره ، قال العضو البارز في كتلة الاصلاح صالح العرموطي انه يرفض استقالة الحباشنة ، مرجعا ذلك الى ان وجود الاخير تحت قبة المجلس يعد استحقاق دستوري عليه ممارسته.
ورفض العرموطي في اتصال هاتفي مع "جفرا نيوز" الحديث الدائر عن ان قبول استقالة الحباشنة سيضع الكتلة امام المزيد من الضغوط الشعبية لتقديم اعضائها استقالاتهم الجماعية، مؤكدا في ذات الوقت على ان الكتلة استطاعت التأثير في قرارات اللجان الدائمة للمجلس والتشريعات ، ولعبت دورا كبيرا فيما اطلق عليه "التنغيس على الحكومة".
ويرى مراقبون مختصون ان النواب سيرفضون ،الاحد، استقالة الحباشنة لضمان رضى قواعدهم الانتخابية بشكل نسبي، وليقطعوا طريقا امام مطالبتهم بتقديم استقالاتهم ، في ظل تغول حكومي على السلطة التشريعية ، وعجز الاخيرة عن الوقوف في وجه السياسات الاقتصادية الجبائية.
وتحتاج استقالة الحباشنة الى موافقة ثلثي اعضاء المجلس ليتم قبولها رسميا ، بحسب النظام الداخلي لمجلس النواب.