جفرا نيوز : أخبار الأردن | مطالبة بإعادة النظر بـ "مجانية " الافتاء، والدائرة تُفتي بـ 3 لغات
شريط الأخبار
توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على " المطبخ " وتقلص ظاهرة " الاسيتزار " عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن
عاجل
 

مطالبة بإعادة النظر بـ "مجانية " الافتاء، والدائرة تُفتي بـ 3 لغات

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

اكد مدير دائرة الافتاء محمد الخلايلة على ان موازنة الدائرة متواضعة ولا تتماشى مع الخدمات التي تقدمها ، مشيرا الى ان موازنة دائرة الافتاء تبلغ نحو ١.٦ مليون دينار
وطالب عدد من النواب اثناء اجتماع اللجنة المالية لمناقشة مشروع قانون الموازنة بإعادة النظر في قانون الافتاء وتحديدا المادة الملزمة بمجانية الافتاء لجميع الجهات.
وبين الخلايلة ان بعض الشركات المالية تطلب فتوة شرعية تتطلب دراسة كاملة وبمحتوى ٥٠٠ صفحة ورقية،ما يتطلب اعادة النظر في المادة اعلاه.
كما أكد مفتي المملكة الدكتور محمد الخلايلة ان دائرة الافتاء تجيب على الراغبين بالتواصل الدائرة باللغتين العربية والانجليزية.
واضاف الخلايلة في اجتماع اللجنة المالية في مجلس النواب الاحد ان الدائرة تتجه الى الاجابة باللغة الروسية نظرا لجحم الاقبال من المسلمين في الدول التي كانت تتبع للاتحاد السوفييتي.
فيما اوصى رئيس اللجنة المالية احمد الصفدي بمساواة القضاة الشرعيين بالمفتين.