جفرا نيوز : أخبار الأردن | الحمارنة : "المجلس الاقتصادي شُكل لرغبة دولية ولا يوجد كفاءات لعمل دراسة عن رفع الدعم عن الخبز"
شريط الأخبار
عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة توجه لتحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لأمن الدولة القبض على مطلوب مصنف بالخطير وبحقه 44 طلب بقضايا السرقات الغذاء والدواء تسحب مستحضرا من جميع المستشفيات والصيدليات الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري هل يتخذ الملقي قرارا يطيل من عُمر حكومته على غرار حكومة النسور ؟ فلسطينيون: شتان ما بين الاردن ومصر
عاجل
 

الحمارنة : "المجلس الاقتصادي شُكل لرغبة دولية ولا يوجد كفاءات لعمل دراسة عن رفع الدعم عن الخبز"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
- تصوير جمال فخيدة
اشتكى الرئيس غير المتفرغ للمجلس الاقتصادي الاجتماعي مصطفى الحمارنة من ضعف الميزانية المخصصة للمجلس، بالرغم من اعتماده على الخبرات من خارج الكادر الوظيفي العامل.
وبين الحمارنة ان المجلس سيصدر عنه عدة دراسات اقتصادية واجتماعية وثقافية في الفترة المقبلة ،ما استدعى تدخل عضو اللجنة المالية معتز ابو رمان مستهجنا ضخامة المبالغ المرصودة للدراسات الحكومية.
ودعا ابو رمان اثناء اجتماع اللجنة المالية المخصص لمناقشة الموازنة العامة الى توحيد مراكز الدراسات الحكومية بغية ضبط النفقات وتوظيف جهود الكوادر المختصة في مجالات اخرى.
وعزا الحمارنة اسباب عدم اجراء دراسة حول رفع الدعم الحكومي عن مادة الخبز الى ما اطلق عليه "عدم وجود كفاءات محلية وموارد لاجراءها"،على حد زعمه ، مبينا ان المجلس شكل استجابة لرغبات دولية و ليس لوجود قناعة حكومية بضرورة انشاؤه.