جفرا نيوز : أخبار الأردن | اجتماع "مالية النواب" مع عربيات : "طلب مراعاة انشغاله بإجتماعات مهمة وانخفاض لافت بحدة الحديث النيابي معه"
شريط الأخبار
اعدام مهرب مخدرات اردني في السعودية أمن الدولة تدين 11 متهما بينهم طالبة جامعية في 11 قضية إرهابية الطراونة يعلن اجراءات الحكومة حيال تقرير المركز الوطني لحقوق الانسان في عامهم الاول : 995 يوم حصيلة غياب النواب ولا مناقشة لطلب استجواب الضريبة: ايصال الدعم لحوالي 5,5 مليون مواطن القبض مشبوهين وضبط أسلحة ومخدرات بمداهمة مداهمة للدرك والأمن العام في البادية الوسطى خروج العبادي من الحكومة..ماذا يعني ؟ في أول ظهور يجمعهما.. الملك سلمان والوليد بن طلال يرقصان العرضة (صور) النائب السابق البطاينه يكتب : ( كثرة التبرير تضعف صلابة الحجة) شبهات في إحالة عطاء على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء الملقي يثني على جهود العبادي .. ما المناسبة؟ في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا ضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا في الأغوار ضبط فارض اتاوات في الرصيفه بعد بلاغ للنجده الكونغرس الأميركي: سنخصص المزيد من المساعدات للأردن
عاجل
 

اجتماع "مالية النواب" مع عربيات : "طلب مراعاة انشغاله بإجتماعات مهمة وانخفاض لافت بحدة الحديث النيابي معه"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

استهجن النائب رياض العزام اغلاق مساجد اثناء صلاة الجمعة بحجة "ضبط النفقات"،مطالبا بمراعاة الظروف الجوية السائدة وتوجه المصلين للصلاة على عتبات المساجد والطرق المحيطة بها.
من جانبه ، استغرب عضو اللجنة المالية ارتفاع النفقات الجارية في وزارة الاوقاف نحو ١٢ مليون دينار ،مطالبا وزير الاوقاف وائل عربيات بتوضيح سبب ارتفاعها.
وعزا عربيات ارتفاع النفقات الجارية اثناء اجتماع اللجنة المالية لمشروع قانون الموازنة العامة ، الاربعاء ، بإقامة الوزارة لمشروع تدريب الائمة بالتعاون مع مركز الملك عبدالله الثاني والجامعة الاسلامية،مبينا ان الوزارة دمجت ٦٠٠ مسجد من مجموع ٦٢٠٠ مسجد في المملكة.
وبين عربيات ان عجز الوزارة في "اكراميات الائمة والخطباء" بلغ نحو ٢ مليون دينار ، وطالب من النواب ما اطلق عليه "مراعاة انشغاله في اجتماعات مع شخصيات مهمة اثناء زيارتهم له في الوزارة".
وطالب النائب البارز صالح العرموطي بإعادة عدد من الخطباء الى منابر صلاة الجمعة ممن اعفتهم "الاوقاف" قبل عدة اشهر لاسباب عديدة من بينها محاربة الفكر المتطرف وعدم الالتزام بالخطبة الموحدة.
ومن المتوقع ان تنهي اللجنة المالية مارثون مناقشة مشروع "الموازنة العامة" و "والوحدات المستقلة" صباح الاحد المقبل
ليصار تحويلها الى مجلس النواب.
ولوحظ انخفاض حدة الحديث النيابي مع عربيات بشكل معاكس لما جرى مع بعض الوزراء ومدراء المؤسسات الحكومية،بالتزامن مع طلبات خدماتية عامة.