جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملك لا يتقاضى دينارا من الموازنة منذ 6 سنوات والديوان يصرف الالاف للمواطنين يوميا
شريط الأخبار
ماذا اقترح السياسي اللامع على الرئيس الملقي..! "الجيش" يزيد اعداد المرضى المراجعين من "الرقبان" الأردن: تعديل وزاري "منزوع الدسم" بعد "سطو بيروقراطي"… ومرض الملقي انتهى بـ"تجاذبات" كشف ملابسات سرقة 171 الف يورو من منزل في اربد 185 مليون دينار الاستثمارات المستفيدة من دعم قطاع تكنلوجيا المعلومات 8 مواد في امتحان « التوجيهي » منها 5 إجبارية اعتبارا من العام المقبل مهنة تنظيف واجهات المباني الزجاجية والحجرية من المهن الخطرة فريق وطني لوضع خطة استراتيجية للسياحة العلاجية في الاردن الناصر يصر والنجار البديل ‘‘بداية عمان‘‘ ترد دعوى شركات حج وعمرة ضد ‘‘الأوقاف‘‘ اجتماع أمني مع وجهاء السلط السبت.. طقس معتدل وزخات محلية من المطر ‘‘المياه‘‘: تنفيذ قرار التحكيم بقضية "الديسي" ملزم ‘‘الأمانة‘‘ تشرع بدراسة ملف التشوهات في المكافآت والحوافز القبض على مطلوب بحقه 95 قيد في غرب اربد اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم!
عاجل
 

الملك لا يتقاضى دينارا من الموازنة منذ 6 سنوات والديوان يصرف الالاف للمواطنين يوميا

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

طالب النائب صالح العرموطي بإيضاح الاسس التي يتم من خلالها موافقة الديوان الملكي على طلبات نواب بإقامة مشاريع خدمية وتنموية ضمن نطاق مناطقهم، وجاءت مطالبة النائب اثناء بحث اللجنة المالية لمجلس النواب "موازنة الديوان الملكي" بحضور الامين العام يوسف العيسوي.
وتحولت مناقشة موازنة الديوان الملكي في مستهلها الى طلبات خدماتية بإقامة ملاعب ومشاريع ومدارس لنواب محافظة اربد خالد ابو حسان وابراهيم بني هاني ورياض العزام.
بدوره اكد العيسوي على ضبط نفقات الديوان الملكي،ومناقشة موازنته في كل عام، مبينا ان جلالة الملك لا يتقاضى اي راتب من الموازنة العامة دعما للشفافية والنزاهة ، منذ ٦ سنوات بأمر من جلالته، مشددا على دعم اسر الشهداء في ٦ مناسبات من بينها شهر رمضان والاعياد الوطنية والاسلامية وعيد جلالة الملك،ودعم صندوق الشهداء.
واوضح العيسوي ان رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة يتبرع بثلاثين دينار شهريا ، واصحاب المعالي والعطوفة في الديوان ٢٥ دينار لصندوق الشهداء،لافتا ان الديوان الملكي يصرف يوميا مبالغ مالية لاعداد من المواطنين الذين يتجمعون على ابواب الديوان الملكي بمبالغ تصل الى الاف دينار، مبديا شفافية تامة في الكشف عن موازنة ونفقات الديوان الملكي بقوله للنواب : "اي بند بدكم تناقشوه انا جاهز".
ونفى العيسوي مزاعم رئيس وزراء سابق بتلقيه ٣ ملايين من الديوان الملكي.واضاف : "اقسم بشرفي من زيارات الملك للمحافظات بنروح بشوالات ورق"، ولم يستغرق الاجتماع لمناقشة موازنة احد اهم المؤسسات في الدولة الاردنية اكثر من ١٥ دقيقة.