جفرا نيوز : أخبار الأردن | الرزاز يحذر !
شريط الأخبار
القبض على مطلوب بحقه 95 قيد في غرب اربد نائبان لرئيس الوزراء الصرايرة و الحسان اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على " المطبخ " وتقلص ظاهرة " الاسيتزار " عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد
عاجل
 

الرزاز يحذر !

جفرا نيوز



لفت وزير التربية والتعليم، عمر الرزاز الى خطورة "هجرة المعلمين والطلاب من المدارس نحو المراكز الثقافية لأجل دروس التقوية".

 
وقال الرزاز  خلال مناقشة مجلس النواب،الأحد، لمادة تتعلق بالمراكز الثقافية، إن موضوع المراكز "ِشائك"، وهذه المراكز وجدت لحل مشكلة هيكلية موجودة في التعليم موجودة في الأطراف والمناطق النائية.

وأشار إلى أن دخول المراكز الثقافية باختصاص المدرسة يتطلب ترويا، وحذرا لمنع الهجرة نحو المراكز، مبينا وجود مشروع قانون للتربية يتضمن مادة بهذا الخصوص ستصل للمجلس لمناقشتها خلال الأيام المقبلة.

يأتي ذلك في وقت حول فيه مجلس النواب الفقرة (أ) من  المادة (2) من قانون التربية والتعليم رقم (3) لسنة 1994، والتي تتحدث عن اختصاصات المراكز الثقافية، إلى الحكومة لإعداد مشروع قانون وإعادتها للمجس.

وأثارت المادة التي عدلتها لجنة التربية والتعليم، جدلا تحت القبة، بعد رفض نواب لها تخوفا لجوء من "تقصير بعض المعلمين في المدارس وتعويض ذلك في الدروس المدفوعة"، فيما ذهب آخرون إلى الموافقة إليها باعتبارها تحل مشاكل في المدارس.