شريط الأخبار
الحريري: "أمي تعيش في الأردن" ترجيح تنفيذ قرار دخول الجنسيات المقيدة للعلاج بآذار تساؤلات نيابية حول مبررات التعديل الحكومي أجواء باردة بأغلب مناطق المملكة اعمال شغب بمركز احداث في الزرقاء وانباء عن فرار 5 نزلاء الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة 233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 يتقاضون 578 ألف دينار شهريا غرفة صناعة الزرقاء تتهم الزميلة ديمة فراج بالتجييش ضدها ، و الأخيرة ترد لا يهمني سوى الوطن اللواء الفقيه يوجه رسالة لمنتسبي الأمن العام السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا
عاجل
 

تخفيض رسمي لـ"التمثيل الاردني" ام ظروف خاصة بالطراونة؟

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

أثار قرار "تخفيض" التمثيل الاردني في مؤتمر المدن الاسلامية في طهران العديد من التساؤلات حول أسبابه.
رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الذي  كان من المزمع ان يترأس الوفد الاردني يدير في الاثناء جلسة "النواب" التشريعية،سيحل مكانه النائب الاول له النائب خميس عطية.
ولم ترشح اي من المعلومات المتوفرة الاسباب التي ادت الى تخفيض التمثيل ،وانحصرت بتأكيدها، ان كانت مرتبطة بشخص الطراونة او ان هناك توجيه من غرف صنع القرار الاردني يقضي ذلك.
وزار السفير الايراني في عمان مجتبى فردوسي مجلس الامة بشكل متكرر الشهر الماضي والتقى برئيس مجلس الاعيان دولة فيصل الفايز ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ورئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود.
كما واصدر مجلس النواب بيانا عبر فيه عن ضرورة تغيير تحالفات الاردن في الفترة المقبلة لما تقتضيه المصلحة الوطنية ، مع مراعاة ديمومة العلاقات مع دول خليجية بعينها.
والتقى الطراونة حينها القائم بأعمال السفارة السورية بعمان أيمن علوش،
وشهدت العلاقات الاردنية السعودية تدهورا لافتا في الفترة الماضية ، زاد من وطأتها خيبة امل اردنية من الموقف السعودي اتجاه اعتراف الولايات المتحدة الامريكية بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني،بالرغم من الرفض الرسمي السعودي للقرار.
فيما يعتقد ان الاردن توقع ردة فعل سعودية خليجية أقوى مما هي عليه.