جفرا نيوز : أخبار الأردن | الوفد الاردني في طهران يرفض مقترح سوري يهدف الى "تسييس" الحج
شريط الأخبار
القبض على مطلوب بحقه 95 قيد في غرب اربد نائبان لرئيس الوزراء الصرايرة و الحسان اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على " المطبخ " وتقلص ظاهرة " الاسيتزار " عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد
عاجل
 

الوفد الاردني في طهران يرفض مقترح سوري يهدف الى "تسييس" الحج

جفرا نيوز

قالت  مصادر برلمانية ان الوفد الاردني المشارك في اعمال الدورة 13 لمنظمة المؤتمر الاسلامي والذي يعقد في طهران، رفض مقترحاً من المندوب السوري بتسييس الحج.

واضافت المصادر ان النائب حسين القيسي اعترض على طلب ممثل سوريا، الذي اتهم السعودية بمنع الحجاج السوريين من الحج، بأن تدار الأمور من خلال هيئة اسلامية.

وقال القيسي انه يمكن حل هذا الخلاف بين السعودية وسوريا مثلما حدث في مرات سابقة بين ايران والسعودية.

وشدد القيسي على ان الاردن دائما يسعى الى لم الصف العربي ووحدته وان هذا الاجتماع ليس مكانه طرح مثل هكذا قضايا.

وكان الوفد السوري حاول ادراج بند يقضي بالسماح لأي مسلم بالتوجه الى الديار المقدسة دون اعتراض من اي دولة لأن ذلك من صلب العقيدة الاسلامية - على حد وصفه -، بينما اعتبر الوفد أن هذا "غمز باتجاه الاشقاء السعوديين الذين يغيبون عن حضور الدورة 13 لاعمال الدول الاعضاء بالمنظمة الاسلامية".

وبعد أن قدّم الاردن اعتراضه وجرى التوافق عليه ايّد المندوب الكويتي هذا المقترح والاعتراض الأردني ومن ثم المندوب الباكستاني، واستُبعد ادراج المقترح السوري كبند في مشروع القرار الخاص بالحريات والمعتقدات الاسلامية.

وقد حضر اللقاء ممثلون عن المملكة الأردنيّة الهاشمية العين غازي الطيب والعين صخر دودين والنائب ابراهيم القرعان، وهم جزء من وفد مجلس الأمة الاردني الذي يترأسه النائب الأول لرئيس مجلس النواب المهندس خميس عطية.

كما يضم الوفد الأردني النواب يحيى السعود ومحمد الظهراوي وإبراهيم القرعان ورجا الصرايرة وصفاء المومني.