جفرا نيوز : أخبار الأردن | استئناف أعمال الصيانة والترميم في الحرم القدسي الشريف
شريط الأخبار
سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق السلط: اجتماع يضم وزير الداخلية ووجهاء البلقاء بشأن الاحتجاجات قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على «المطبخ» وتقلص ظاهرة «الاسيتزار» وتمثيل الكرك والسلط «أصعب مهمة» عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة
عاجل
 

استئناف أعمال الصيانة والترميم في الحرم القدسي الشريف

جفرا نيوز - استئنفت اليوم الخميس اعمال الصيانة والترميم في الحرم القدسي الشريف والمتعلقة بصيانة نظام الإضاءة الخارجية لقبة الصخرة المشرفة وترميم الفسيفساء ووقف تسرب المياه في المصلى المرواني.

وكانت الشرطة الاسرائيلية قد منعت قبل أيام القيام بأعمال الصيانة في المسجد الاقصى/ الحرم القدسي الشريف ومرافقه بما في ذلك أعمال الفسيفساء والسقف الخشبي في قبة الصخرة، وترميم أبواب المسجد القبلي وأعمال الترميم في المصلى المرواني وجميع مرافق الأقصى بحجة أن ادارة الاوقاف الاسلامية في القدس بدأت أعمال الصيانة دون موافقة مسبقة.

وانطلاقا من المسؤولية الاردنية تجاه القدس واتجاه أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين والوصاية الهاشمية فقد بذلت السفارة الاردنية في اسرائيل جهودا كبيرة للسماح باستئناف اعمال الصيانة والترميم في المسجد الاقصى/ الحرم القدسي الشريف.

وكانت الحكومة الاردنية نددت على لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني بمنع السلطات الإسرائيلية وقف أعمال الصيانة والترميم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وتهديدها باعتقال من يقوم بواجبه بهذا الشأن من كوادر الأوقاف.

وأكد المومني أن جميع شؤون المسجد الأقصى المبارك هي من اختصاص إدارة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وفقاً للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وأن لا علاقة لسلطات الاحتلال بأيّ من أعمال الصيانة والترميم في المسجد.

كما كان الوزير المومني قد عبر عن رفض المملكة المطلق لمثل هذه التصرفات الاستفزازية المُدانة، وعن عزمها على الإستمرار في النهوض بمسؤولياتها في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.(بترا)