جفرا نيوز : أخبار الأردن | كارثة إنسانية جديدة: البرد يفتك بحياة 10 سوريين على حدود لبنان
شريط الأخبار
ماذا اقترح السياسي اللامع على الرئيس الملقي..! "الجيش" يزيد اعداد المرضى المراجعين من "الرقبان" الأردن: تعديل وزاري "منزوع الدسم" بعد "سطو بيروقراطي"… ومرض الملقي انتهى بـ"تجاذبات" كشف ملابسات سرقة 171 الف يورو من منزل في اربد 185 مليون دينار الاستثمارات المستفيدة من دعم قطاع تكنلوجيا المعلومات 8 مواد في امتحان « التوجيهي » منها 5 إجبارية اعتبارا من العام المقبل مهنة تنظيف واجهات المباني الزجاجية والحجرية من المهن الخطرة فريق وطني لوضع خطة استراتيجية للسياحة العلاجية في الاردن الناصر يصر والنجار البديل ‘‘بداية عمان‘‘ ترد دعوى شركات حج وعمرة ضد ‘‘الأوقاف‘‘ اجتماع أمني مع وجهاء السلط السبت.. طقس معتدل وزخات محلية من المطر ‘‘المياه‘‘: تنفيذ قرار التحكيم بقضية "الديسي" ملزم ‘‘الأمانة‘‘ تشرع بدراسة ملف التشوهات في المكافآت والحوافز القبض على مطلوب بحقه 95 قيد في غرب اربد اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم!
عاجل
 

كارثة إنسانية جديدة: البرد يفتك بحياة 10 سوريين على حدود لبنان

جفرا نيوز- قضى 10 لاجئين سوريين، بسبب البرد، خلال محاولتهم التسلل من عبر الحدود السورية اللبنانية عند نقطة المصنع بطريقة غير شرعية، بحسب ما نشر موقع بلدي نيوز السوري.

ونقل الموقع عن مصادر قولها إن الامن اللبناني عصر على عشر جثث لنساء وأطفال من ضمن مجموعة مكونة من حوالي 30 سورياً كانوا يدخلون خلسة إلى لبنان في ليلة عاصفة.

واظهرت صور تناقلتها وسائل إعلام جثثا لأطفال ونساء قالوا إنها للاجئين.

وأوضح الموقع أن سكان المنطقة الحدودية استقبلوا سيدة حامل ورجلين أحدهما خسر والده وزوجة أخيه أثناء عبورهم.

وتقول المعلومات الأولية ، وفق الموقع، "أن اللاجئين انطلقوا من سوريا ما بين الساعة التاسعة والعاشرة ليلاً، ووصلوا إلى أطراف بلدة الصويري قرابة الرابعة فجراً، وتشير معلومات إلى أن البحث جار أيضا على آخرين مع ارتفاع فرضية احتمال العثور على جثث أخرى فقد الاتصال معها أثناء محاولتها العبور إلى لبنان عبر طرق التهريب، وتم نقل الضحايا إلى مستشفيات المنطقة."

يذكر أن الأمن العام اللبناني أعلن في العاشر من الشهر الجاري عن شروط جديدة لدخول السوريين إلى الأراضي اللبنانية، عبر نقطة المصنع الحدودية بين سوريا ولبنان.