جفرا نيوز : أخبار الأردن | لجنة عليا لدراسة تشققات شارع وصفي التل " الجاردنز "
شريط الأخبار
الحكومة تتقدم خطوة أخرى ببرنامجها الإقتصادي بالالتفات لملف الإستثمار وتحفيز المستثمرين سياسيون: الثقة بحكومة الملقي تعكس حرص النواب على مصالحهم الشخصية تشريعات جديدة مرشحة لاستئناف الاحتقان بين الحكومة والنواب ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها غدا توقع تخفيض أسعار المحروقات 9 مدارس بـ‘‘البادية‘‘ لم ينجح منها أحد في ‘‘التوجيهي‘‘ 35 مليون دينار عوائد ترخيص المركبات وفاة طفل بتدهور مركبة كان يقودها بالمفرق التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم المومني : الحكومة ستمنح المستثمرين الجنسية الاردنية وفق شروط - تفاصيل (فيديو) تعديل حكومي وشيك و اليمين الدستورية الاربعاء الملك: تحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين أولوية لنا ترخيص 175 مطبوعة إلكترونية العلاف: الهيئات التعليمية من أهم النخب القادرة على تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد صرف مستحقات مراقبي التوجيهي غدا الثلاثاء وزير الداخلية العراقي يؤكد متانة العلاقات الاردنية العراقية بداية عمان ترد دعاوى شركات حج وعمرة ضد الأوقاف وفاة نزيل في مركز اصلاح وتأهيل الكرك الأردن وعُمان يوقعان مذكرة تفاهم في المجال العلمي والقانوني الزراعة تمنع إدخال 1500 عبوة زيت زيتون من الامارات
عاجل
 

لجنة عليا لدراسة تشققات شارع وصفي التل " الجاردنز "

جفرا نيوز - أكدت امانة عمان الكبرى ان لجنة انشائية عليا تم تشكيلها لدراسة اسباب انهيار جانب حفرية في شارع وصفي التل نتج عنه وجود تشققات في جسم الشارع وهو ما أدى الى إغلاق جزء من الشارع وإجراء تحويلات مرورية في حركة السير.
وقال نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة ان اللجنة قامت بالكشف على الموقع وستقدم تقريرها الفني اليوم السبت، مبينا ان "الأمانة" قامت "بعزل الشارع عن الحركة المرورية حفاظا على السلامة العامة، واجرت تحويلات مرورية بعد اغلاق المسرب من تقاطع السيفوي باتجاه نفق الواحة فضلا عن عمل حواجز ترابية لمنع وصول المياه الى الحفرية".
وبحسب التحويلات فإن على القادمين من دوار المدينة الرياضية باتجاه بدايات شارع وصفي التل ان يسلكوا شارع غازي عربيات ومن ثم شارع موسى الساكت وصولا لشارع صبحي القطب باتجاه شارع وصفي التل، وللسير القادم من شارع الشريف ناصر بن جميل الاتجاه اعلى جسر السيفوي باتجاه شارع وصفي التل والالتفاف يمين عبر شارع حكيم بن حزام ومن ثم الالتفاف يسار عبر شارع صبحي القطب ومن ثم الدخول الى شارع وصفي التل .
واشار الطراونة ان الامانة تشكل جزءا من عدد من الجهات الرسمية ومنها وزارة الاشغال العامة ونقابتا المهندسين والمقاولين والحاكم الاداري لمتابعة الحفريات والتي يزيد عمقها على 3 امتار بعد تقديم المخططات والتعهدات وخطة اسناد وتدعيم جوانب الحفرية بحيث يكون هناك تعهدات من المكاتب الهندسية ما اذا كانت الحفرية بحاجة الى تدعيم.
ولفت الى اجتماع عقد قبل ثلاثة اسابيع مع وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة جرى خلاله التأكيد على ضرورة تقديم خطة إسناد للحفريات منذ البدء بإنشائها وان يتحمل صاحب العلاقة مسؤولية الالتزام بالتعهدات والخطة.
وكانت امانة عمان وادارة السير المركزية قامتا بتزويد مسار التحويلات بوسائل السلامة المرورية مع نشر رقباء السير وأعوان المرور على كامل المسار لتقديم اي مساعدة.
الى ذلك، تعاملت دائرة الزراعة في الأمانة مع 130 ملاحظة تلقتها بخصوص تعرض أشجار للخلع أو تكسر بعض أغصانها بفعل الرياح القوية خلال المنخفض الجوي يومي الخميس والجمعة، غالبيتها داخل المنازل والمدارس بنسبة بلغت 80 في المائة، تسبب بعضها بحالات انقطاع للتيار الكهربائي.
كما عملت الدائرة من خلال ثماني فرق شكلتها على متابعة جميع ملاحظات المواطنين الواردة إلى غرفة الطوارئ والدوائر المعنية على مدار 24 ساعة ضمن فترتين صباحية ومسائية وبالتعاون مع دائرة عمليات المرور في الأمانة.
ودعت الأمانة المواطنين الى تقليم الأشجار داخل أسوار منازلهم والتي قد تتسبب أغصانها المتشابكة والممتدة للأرصفة بإعاقة حركة المشاة أو التأثير على السلامة المرورية.
 كما دعت إلى الاتصال على أرقام غرفة الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 ، وعلى مديريات مناطق امانة عمان، في حال رصد أي ملاحظة لأشجار تعيق حركة المشاة على الأرصفة أو اللافتات المرورية أو التي تكون ملامسة وقريبة لأسلاك الكهرباء.بترا