جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور.."فلسطين النيابية" تثمن مواقف روسيا وبريطانيا والصين وفرنسا
شريط الأخبار
بالصور..موظفين في وزارة "الاوقاف" يحطمون "جرة فخار" بعد مغادرة عربيات هل يستغل عضو مجلس "امانة" احتجاجات موظفيها ؟ اصابة خطيرة بعيار ناري بالكرك صحيفة تشيد بحنكة سفير إسرائيل بعمان نتائج القبول الموحد (رابط) أردني يتعرض لـ بلطجة نائب العاملون في «الغد» يدرسون الإضراب عن العمل كناكرية: لم انتقد التعديل الحكومي المزارعون يستأنفون اعتصامهم وشركات تعلق عملها اليوم الأردن يتسلم رئاسة اتحاد الأطباء العرب الأسبوع المقبل إعادة 4 مشاريع قوانين من ‘‘الأعيان‘‘ لـ‘‘النواب‘‘ سابقة تشريعية إسرائيل تصادق اليوم على سفيرها الجديد بعمان المملكة تتأثر الاثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي بيان عن عقلاء بنى حميدة: نرفض التطاول و الإساءة لرمزنا مراد وزيرا للعمل والغزاوي للمياة جفرا نيوز تنفرد باسماء "الوزراء الجدد" في حكومة الملقي و اليمين الدستورية اليوم القوات المسلحة توضح حول الأراضي المخصصة لها وقفة أمام الأمم المتحدة في عمان تنديداً بمجازر الغوطة الملقي يجتمع بالطراونة لاجل "التعديل المرتقب" ماذا اقترح السياسي اللامع على الرئيس الملقي..!
 

بالصور.."فلسطين النيابية" تثمن مواقف روسيا وبريطانيا والصين وفرنسا

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده - 

ثمن رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود موقف روسيا وبريطانيا وفرنسا والصين الايجابي عبر تصويتها كدول دائمة العضوية في مجلس الامن ضد قرار نقل السفارة الأميركية الى القدس.
واكد، خلال اللقاء الذي عقدته اللجنة بدار المجلس اليوم الاحد مع سفراء روسيا بوريس بولوتين وبريطانيا ادوارد اوكدن وفرنسا دافيد برتولوتي والصين بان ويفانغ لدى المملكة، ان الاردنيين يتفقون على عدد من الثوابت اهمها ان القضية الفلسطينية والقدس عقيدة راسخة للاردنيين وقيادتهم الهاشمية صاحبة الوصاية التاريخية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
ودعت "فلسطين النيابية"، هؤلاء السفراء لايصال الرؤية الاردنية لبلادهم، والضغد باتجاه دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والاستمرار بتقديم المساعدات لها لمواصلة دورها الايجابي تجاه الشعب الفلسطيني.
وقال السعود ان الاردن بحاجة الى وقوف المجتمع الدولي لجانبه حتى يتسنى له الاستمرار بمواصلة دوره الانساني والحضاري تجاه اللاجئين، مبينا ان الاردن استقبل العديد من موجات اللجوء الانساني أثرت على امكاناته الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية وبنيته التحتية.
من جانبه، بين السفير الروسي إن موقف بلاده والأردن واحد تجاه قضايا المنطقة سيما القضية الفلسطينية، مؤكدا ان روسيا ترفض تهميش القضية الفلسطينية، وتدعو لحلها وفق قرارات الشرعية الدولية.
وأكد دعم بلاده للجهود الدبلوماسية التي يقودها جلالة الملك في حل قضايا المنطقة خصوصا القضية الفلسطينية.
بدوره، قال السفير البريطاني إن بلاده أكدت وفي أكثر من مناسبة "أنها لن تقوم بنقل سفارتها الى القدس".
من ناحيته، اكد السفير الفرنسي أن بلاده تقف مع كل الحلول العادلة للقضية الفلسطينية لافتا الى لقاء جلالة الملك بالرئيس الفرنسي مؤخرا، والذي جرى خلاله التأكيد على حل الصراع القائم، وانه لا يمكن بأي حال من الاحوال فصل القدس عن التسوية النهائية.
من جهته، أكد السفير الصيني أهمية السعي لايجاد حلول منطقية للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن بلاده تدعم حل الدولتين، وإيقاف بناء المستوطنات.