شريط الأخبار
العدل ترسل 6 مشاريع أنظمة الى رئاسة الوزراء تركيا تهاجم الجامعة العربية من أجل الاردن تعديل وزاري قريب بعد حصول الحكومة على ثقة جديدة من البرلمان مصادر: الشاحنات الأردنية لم تدخل العراق بعد ارتفاع درجات الحرارة نهارا وأجواء باردة ليلا بعد تجديد الثقة.. خيار التعديل الحكومي يتقدم الأردن لم يتسلم ترشيح إسرائيل لسفيرها الجديد الحسين للسرطان: لسنا طرفا بقرار الحكومة مصدر لـ"جفرا نيوز" : تأجيل لقاء الاغلبية النيابية بالطراونة يعود لسفر الاخير إسناد تهمة القيام باعمال ارهابية لساطي بنك عبدون "المستهلك" تدعو الى تحديد سقف سعري للألبان ومراقبة جودتها توجه لتطوير معبر الكرامة الحدودي وزيادة سعته الاستيعابية إحالة تجاوزات بملايين الدنانير بعطاء لشركة الفوسفات إلى القضاء وتوقيف مدير مياه الملك يتفقد الخدمات في مدينة الحسين الطبية ويطمئن على أحوال المرضى الناصر: أمطار أمس رفعت نسبة تخزين السدود إلى 40% ابو محفوظ : وضع العمال في العقبة "مؤلم" و يحدثونك عن بركات السماء !! توصيات باعفاء الاعمار "فوق 50 و دون 15" والنساء من "التأشيرة" للعلاج العثور على جثة فتاة معلقة بحبل بمنزل ذويها في عجلون آلية تقديم الطلبات إلكترونياً للالتحاق بالجامعات العثور على عائلة فُقدت بمنطقة نائية في قضاء الجفر
عاجل
 

"الاصلاح النيابية" تطالب بطرح الثقة في الحكومة وتقارير تتحدث عن صفقة !

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

شن رئيس كتلة الاصلاح النيابية عبدالله العكايلة هجوما لاذعا على حكومة الدكتور هاني الملقي متهما اياها بتجويع المواطنين بعد قراراتها الاخيرة الخاصة برفع الاسعار ورفع الدعم عن مادة الخبز وفرض المزيد من الضرائب طالت الادوية العلاجية.

وطالبت كتلة الاصلاح بالتزامن مع تقارير صحفية تفيد بعقد قيادي في الكتلة صفقة مع الحكومة لتعيين احد اقربائة في منصب حكومي وازن مقابل مقاطعة الكتلة لاجلسة مناقشة واقرار الموازنة ، بجلسة خاصة لطرح الثقة بحكومة الدكتور الملقي.

وهاجمت الكتلة على لسان رئيسها في مستهل الجلسة المسائية لمجلس النواب ،الاحد، الحكومة السياسسات الاقتصادية للحكومة،مطالبة النواب بالانضمام الى مطالبها.

ويتسابق نواب يطرحون انفسهم "نوابَ معارضة" الى الدعوة الى الاطاحة بالحكومة ، وسط مؤشرات قوية تفيد بأن الاغلبية النيابية لا ترى بخيار اسقاط الحكومة حكيما وسط ظروف اقليمية وداخلية اقتصادية صعبة ، كان اخرها اقرار الموازنة العامة للدولة الاردنية من قبل مجلس النواب خلال اقل من خمس ساعات ، في سابقة برلمانية.

وكان النائب محمد الرياطي اعلن عن عدم توقيع اي من النواب على مذكرة  نيابية ثانية يقوم بتبنيها للاطاحة بالحكومة خلال اقل من عام.

واتهمت كتلة الاصلاح النيابية النيابية بالمساهمة في اقرار الموزانة العامة بعد زعمها "المقاطعة" لجلسة الموازنة.