جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزير الصحة يكرم الدكتور دوينع
شريط الأخبار
الكونغرس الأميركي: سنخصص المزيد من المساعدات للأردن اصحاب محال بيع الهواتف الخليوية يناشدون الحكومة التراجع عن اخضاعهم لضريبة المبيعات المحكمة الإدارية تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك الملقي يُعيد "هدية نائب" لـ"سبب لافت".. ويعود الفانك .. ويستأنف علاجه في المدينة الطبية أمن الدولة تنظر غدا في قضية السطو على بنك الاتحاد - تفاصيل العملية الملقي يوعز باستمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان العراق يعفي 540 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية القضاة وشحادة: منح المستثمرين الجنسية او الاقامة الدائمة من الآن وبلا بيروقراطية الملك يزور معان ويلتقي بمجموعة من ابنائها الحواتمة يفتتح الموسم الثقافي للدرك في مدارس وزارة التربية اكثر من 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017 مرضى السرطان يعتصمون أمام الرئاسة -صور دعاوى قضائية جديدة ضد تطبيقات النقل الذكية التلفزيون الأردني ينقل العجلوني إلى إذاعة إربد خطوة غير مسبوقة للحكومة ستثير الجدل: الجنسية الاردنية وحق الاقامة الدائمة لأول 500 مليونير او مستثمر ولأغراض الاستثمار استملاك واستئجار 955 دونما لخط الغاز مع إسرائيل الحكومة تتقدم خطوة أخرى ببرنامجها الإقتصادي بالالتفات لملف الإستثمار وتحفيز المستثمرين سياسيون: الثقة بحكومة الملقي تعكس حرص النواب على مصالحهم الشخصية تشريعات جديدة مرشحة لاستئناف الاحتقان بين الحكومة والنواب ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها غدا
عاجل
 

وزير الصحة يكرم الدكتور دوينع

جفرا نيوز - كرم وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اليوم الاحد الدكتور ياسين دوينع استشاري اول جراحة الكلى والمسالك البولية في مستشفى البشير لحصوله على البطولة الاكاديمية العالمية في العلاج بالتنظير لعام 2018 .
وعبر الشياب عن تقديره البالغ للجهود التي بذلها الدكتور دوينع في اعداد بحثه العلمي وطريقته العلاجية، وقال: ان الوزارة تزخر بالكفاءات الطبية المتميزة التي تسهم بالنهوض بالقطاع الصحي، ولها اسهامات على مستويات عالمية يحصدون بفضلها الجوائز القيمة، وان الوزارة تدعم كوادرها كافة وتشجعهم على البحث الطبي العلمي في شتى المجالات وتقدم الدعم الذي يمكنهم من تحقيق انجازات مرموقة.
وعبر الدكتور دوينع عن احترامه وتقديره لمبادرة الدكتور الشياب بتكريمه معتبرا ان هذا التكريم ليس له شخصيا وانما هو تكريم وتقدير من الوزارة لجميع كوادرها، مشيرا الى انه يصب علمه وخبرته لتكون في جميع الظروف والاحوال في خدمة ابناء الوطن.
يذكر ان دوينع حصل على البطولة التي تمنحها الوكالة الدولية للمعايير والتصنيفات للعلماء والاكاديميين البارعين حول العالم عن بحثه العلمي في مجال معالجة التشوهات الخلقية في المثانة عند الاطفال بواسطة المنظار الكهربائي.
وفاز الدكتور دوينع بالبطولة من بين 4875 مرشحا يمثلون 66 بلدا، واعتبرته الوكالة من بين افضل 500 خبير مؤثر عالميا في مجال العلاج بالتنظير على مستوى العالم لعام 2018.
وتتميز طريقة العلاج بالمنظار الكهربائي للاطفال المصابين بارتداد البول من المثانة الى الحالب والكلية ببساطتها قليلة التداخل العلاجي فضلا عن قصر مدة البقاء في المستشفى مقارنة بالعمليات الجراحية لذات الحالة والتي قد يصاحبها مضاعفات لا تحمد عقباها.