جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملك والملكة يشاركان فـي المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس
شريط الأخبار
عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة توجه لتحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لأمن الدولة القبض على مطلوب مصنف بالخطير وبحقه 44 طلب بقضايا السرقات الغذاء والدواء تسحب مستحضرا من جميع المستشفيات والصيدليات الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري هل يتخذ الملقي قرارا يطيل من عُمر حكومته على غرار حكومة النسور ؟ فلسطينيون: شتان ما بين الاردن ومصر
عاجل
 

الملك والملكة يشاركان فـي المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس

جفرا نيوز - يشارك جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، يرافقهما سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي تنطلق أعماله خلال الفترة من 23 إلى 26 من الشهر الحالي في مدينة دافوس السويسرية، تحت شعار "بناء مستقبل مشترك في عالم منقسم".
ومن المقرر أن يلتقي جلالة الملك، على هامش أعمال المنتدى، مع عدد من قادة وممثلي الدول المشاركين في المنتدى، من ضمنهم ملك إسبانيا، وملك بلجيكا، والرئيس الفرنسي، والرئيس البولندي، والمستشارة الألمانية، ورؤساء وزراء في دول شقيقة وصديقة.
ويشارك جلالته في جلسة حوارية مع الإعلامي الأميركي فريد زكريا، مقدم برنامج "جي بي إس" على محطة "سي إن إن".
ويحضر جلسات المنتدى لهذا العام نحو 3 آلاف مشارك من أكثر من 100 دولة، من بينهم 70 رئيس دولة وممثلو حكومات ونحو 38 من رؤساء المنظمات الدولية الكبرى، إضافة إلى قيادات سياسية واقتصادية وإعلامية عالمية.
وتركز اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي على بحث آليات تعزيز التعاون في عدد من القضايا والموضوعات التي تشكل مصلحة مشتركة للجميع، كالأمن الدولي، والبيئة والاقتصاد العالمي.
والمنتدى الاقتصادي العالمي هو منظمة دولية مستقلة، ملتزمة بتحسين أوضاع العالم من خلال إشراك القادة في شراكات لصياغة أجندة السياسات الإقليمية والدولية، ويعقد مؤتمرا سنويا في منتجع دافوس السويسري، ومؤتمرات إقليمية دورية، استضاف الأردن عددا منها.