شريط الأخبار
العدل ترسل 6 مشاريع أنظمة الى رئاسة الوزراء تركيا تهاجم الجامعة العربية من أجل الاردن تعديل وزاري قريب بعد حصول الحكومة على ثقة جديدة من البرلمان مصادر: الشاحنات الأردنية لم تدخل العراق بعد ارتفاع درجات الحرارة نهارا وأجواء باردة ليلا بعد تجديد الثقة.. خيار التعديل الحكومي يتقدم الأردن لم يتسلم ترشيح إسرائيل لسفيرها الجديد الحسين للسرطان: لسنا طرفا بقرار الحكومة مصدر لـ"جفرا نيوز" : تأجيل لقاء الاغلبية النيابية بالطراونة يعود لسفر الاخير إسناد تهمة القيام باعمال ارهابية لساطي بنك عبدون "المستهلك" تدعو الى تحديد سقف سعري للألبان ومراقبة جودتها توجه لتطوير معبر الكرامة الحدودي وزيادة سعته الاستيعابية إحالة تجاوزات بملايين الدنانير بعطاء لشركة الفوسفات إلى القضاء وتوقيف مدير مياه الملك يتفقد الخدمات في مدينة الحسين الطبية ويطمئن على أحوال المرضى الناصر: أمطار أمس رفعت نسبة تخزين السدود إلى 40% ابو محفوظ : وضع العمال في العقبة "مؤلم" و يحدثونك عن بركات السماء !! توصيات باعفاء الاعمار "فوق 50 و دون 15" والنساء من "التأشيرة" للعلاج العثور على جثة فتاة معلقة بحبل بمنزل ذويها في عجلون آلية تقديم الطلبات إلكترونياً للالتحاق بالجامعات العثور على عائلة فُقدت بمنطقة نائية في قضاء الجفر
عاجل
 

اتصال هاتفي من الملكة رانيا .. فيديو

- جفرا نيوز - عبر فريق عمل منصة ادراك للتعليم المدرسي عن سعادتهم وشكرهم لجلالة الملكة رانيا العبدالله، التي اتصلت هاتفيا بالفريق اليوم الثلاثاء.

وقال الفريق "سعدنا بمكالمة جلالة الملكة رانيا العبدالله التي اعطت الفريق طاقة إيجابية خلال العمل والانشغال في التجهيزات النهائية لاطلاق منصة إدراك للتعليم المدرسي".

الملكة قالت في الاتصال الهاتفي إن المنصة ستغير نظرة الطلبة في المدارس الى المواد التي يتعاملون معها.

وكانت جلالة الملكة تابعت مؤخراً الخطوات النهائية لإطلاق منصة إدراك للتعليم المدرسي، والتي تأتي كثمرة للتعاون بين مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية ومؤسسة جوجل دوت أورغ - الذراع المانح الخيري لشركة جوجل.

والتقت جلالتها فريق عمل منصة إدراك المخصصة لطلبة المدارس والمعلمين في المنطقة العربية، حيث ستوفر المنصة مساقات تعليمية تسلسلية، اضافة إلى تمكين الطلبة من البحث عن مفاهيم ومهارات دون الحاجة إلى التسجيل في مساقات مرتبة مسبقا.

كما ستقوم المنصة بتوفير مراجع للمعلمين مطابقة للمناهج الوطنية للاستخدام داخل الصفوف وخارجها تعزيزاً لدورهم في عملية التعليم.

وتعد المنصة، التي تم تطويرها بمنحة مقدارها 3 ملايين دولار من جوجل دوت اورغ، توسعا في عمل منصة إدراك للتعلم المستمر، وهي إحدى أهم المنابر العربية التي توفر مساقات تعليمية مجانية على الانترنت، وتسعى لتوفير المحتوى التعليمي الرقمي العربي الذي تتزايد الحاجة إليه والذي يلبي احتياجات الطلاب العرب من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر ومعلميهم. ويتكون محتوى المنصة من موارد تعليمية مفتوحة مجانا باللغة العربية تشمل محاضرات فيديو، وأسئلة وتمارين تفاعلية وتعليما استدراكيا حيث يتم تطوير المواد التعليمية باستخدام منهجيات بيداغوجية تعتمد على ترسيخ المفاهيم لتمكين المعلمين من الاستفادة من المحتوى بطريقة مدمجة.
وكمرحلة أولى سيتم نشر محتوى الرياضيات وإطلاقه هذا الشهر لصفي السابع والتاسع بما مجموعه 1200 دقيقة فيديو تعليمية.

وبعد ذلك سيتم الانتقال إلى صفوف ومواد أخرى تدريجيا لإدخال المناهج الدراسية الإلكترونية وموارد التعلم لجميع المواضيع الرئيسة والصفوف الأخرى بحلول عام 2020.