جفرا نيوز : أخبار الأردن | مواطنون يشكون قصر عمر استهلاك اسطوانات الغاز المتداولة أخيراً
شريط الأخبار
البدء بتطبيق "العقوبات المجتمعية" بدلا من "الحبس" اذار المقبل السعودية تنفذ حكم القتل تعزيرًا في الأردني ’العجالين‘ اعدام مهرب مخدرات اردني في السعودية أمن الدولة تدين 11 متهما بينهم طالبة جامعية في 11 قضية إرهابية الطراونة يعلن اجراءات الحكومة حيال تقرير المركز الوطني لحقوق الانسان في عامهم الاول : 995 يوم حصيلة غياب النواب ولا مناقشة لطلب استجواب الضريبة: ايصال الدعم لحوالي 5,5 مليون مواطن القبض مشبوهين وضبط أسلحة ومخدرات بمداهمة مداهمة للدرك والأمن العام في البادية الوسطى خروج العبادي من الحكومة..ماذا يعني ؟ في أول ظهور يجمعهما.. الملك سلمان والوليد بن طلال يرقصان العرضة (صور) النائب السابق البطاينه يكتب : ( كثرة التبرير تضعف صلابة الحجة) شبهات في إحالة عطاء على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء الملقي يثني على جهود العبادي .. ما المناسبة؟ في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا ضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا في الأغوار
عاجل
 

مواطنون يشكون قصر عمر استهلاك اسطوانات الغاز المتداولة أخيراً

جفرا نيوز - اشتكى مواطنون من قصر المدة الاستهلاكية لاسطوانات الغاز خلال الآونة الاخيرة وبشكل لافت مقارنة مع فترة الاستهلاك السابقة التي اعتادوها , مؤكدين أن طريقة ومدة الاستخدام في منازلهم لم تتغير بل أصبحوا أكثر حرصا في تشغيلها لاطالة أمد الاستهلاك قدر المستطاع في محاولة لضبط نفقات أصناف المحروقات لديهم .

وقالت المواطنة نهى الدجاني بان اسطوانة الغاز المستخدمة لديها أصبحت تعمل لمدة لا تتجاوز الثلاثة أيام منذ عدة أسابيع , في حين أنها اعتادت ومنذ سنوات طويلة تبديلها كل 15 يوما على الأقل مشيرة أنها اعتقدت في الفترة الأولى بأن اسطوانة واحدة قد تعاني من مشكلة ما , الا أن تكرار الأمر منذ ذلك الحين وتزامن ذلك مع شكاوى كثيرة أخذت تتكرر من المحيطين بها من الأهل والجيران أكدت وجود مشكلة ما .

وشددت الدجاني بان التذرع بالقول بان المواطن غير من نمط استهلاكه للغاز غير مقبول بالنسبة لها , حيث انها تراقب باستمرار من خلال استخدامها للغاز بنفسها فترة الاستهلاك والتي لم تتغير منذ سنوات طوال فساكنو المنزل لم يتغيروا والاجهزة ذاتها لدينا لم نغير من نمط الاستهلاك ونحن أعلم بذلك .

بدوره أكد خالد سليمان –صاحب مطعم – بأنه لاحظ منذ مدة تناقص مدة الاستهلاك لاسطوانة الغاز لديه التي يستخدمها في عملية قلي المواد الغذائية لديه , مع العلم بان العمل لديه قد تراجع قليلا في الآونة الاخيرة ما يفترض اطالة عمر استهلاك اسطوانة الغاز وليس انتهاءها بمدة قصيرة جدا لا تتجاوز الثلاثة أيام .

وأشار بأنه يعمل في المطعم منذ سنوات طويلة ويعرف تماما العمر الاستهلاكي لاسطوانات الغاز والعدد المستهلك طوال الشهر , خصوصا وان ملاحظته لم تقتصر عليه بل بات يسمعها من العديد من أصحاب المطاعم الأخرى في ذات الوقت أيضا .

ولفت مواطنون بأنهم حاولوا الشكوى لدى مصفاة البترول ولدى وزارة الصناعة ولأي جهة أخرى معنية تستطيع تقديم اجابة لهم , الا أنهم لم يجدوا من يرد على شكواهم او الاستماع اليهم .

حيث قال مصدر في الشركة بان عملية تعبئة اسطوانات الغاز التي تتم في محطات تعبئة الغاز تتم بصورة آلية تماما ولا يتدخل بها أي عامل بشري نهائيا وذلك على أجهزة تعبئة اتوماتيكية مراقبة ومضبوطة تماما .

وأضاف بان الأجهزة تقوم بتعبئة الاسطوانات اتوماتيكيا بوزن 12,5 كيلو غرام ويظهر ذلك على مؤشرات الاجهزة ومن ثم يوضع ختم المصفاة الخاص بعد أن يتم اخضاعها لكافة الفحوصات اللازمة للسماح بتداولها في الأسواق والحد من أي تلاعب قد يحدث لاحقا , مبينا أن مسؤولية الشركة تنتهي بعد خروجها من محطات التعبئة .

ولفت المصدر بأن المواطن عند شراء اسطوانة الغاز عليه التأكد من صلاحية ختم المصفاة على الاسطوانات وبأنه في حالة طبيعية ولا يوجد به عيب ما قد يؤشر على وجود خلل فيها .الراي