شريط الأخبار
الحريري: "أمي تعيش في الأردن" ترجيح تنفيذ قرار دخول الجنسيات المقيدة للعلاج بآذار تساؤلات نيابية حول مبررات التعديل الحكومي أجواء باردة بأغلب مناطق المملكة اعمال شغب بمركز احداث في الزرقاء وانباء عن فرار 5 نزلاء الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة 233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 يتقاضون 578 ألف دينار شهريا غرفة صناعة الزرقاء تتهم الزميلة ديمة فراج بالتجييش ضدها ، و الأخيرة ترد لا يهمني سوى الوطن اللواء الفقيه يوجه رسالة لمنتسبي الأمن العام السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا
عاجل
 

ترجيح رفع أسعار المشتقات النفطية من 3-5%


جفرا نيوز- توقع الخبير في الشؤون النفطية ونقيب أصحاب المحروقات سابقًا، فهد الفايز، الأحد، رفع أسعار المشتقات النفطية لشهر شباط المقبل، بنسبة ما بين 3 إلى 5 % مع تثبيت سعر أسطوانة الغاز، معتبرًا أن الدعم الحكومي للغاز 'وهمي' هدفه إرضاء المواطنين.

واعتبر الفايز أن ارتفاع أسعار المحروقات جاء نتيجة ارتفاع المخزون لدى الدول الكبرى.

وقال 'الأردن يستورد 100% من حاجته وبالتالي يرتهن لذلك دون أي إمكانية بكبح السعر'.

وكانت الحكومةُ رفعت الضريبةَ الخاصة على البنزين أوكتان 95 من 24% إلى 30% وعلى أوكتان 98 الذي لا يباعُ حاليا في المحطات بواقع 30% في حين رفعت الضريبةُ العامةُ على البنزين أوكتان 90 من 4% إلى 10%.

وبحسب التسعيرة المعمول بها حاليا قبل التعديلات الأخيرة يباعُ لترُ البنزينِ أوكتان 90 بسعر سبع مئة وثلاثين فلسا، وأوكتان 95 بسعر تسع مئة وخمسه وخمسين فلسا، وأوكتان 98 بسعر ألف ومئة وخمسة فلسات.

من ناحيته قال أمين سر نقابة محطات المحروقات هاشم عقل أن أسعار المحروقات مرتبطة بالأسعار العالمية للنفط ومعدلاتها مشيرا إلى ارتفاع هذه الأسعار عالميا.

وأشار عقل إلى أن الحكومة قد تبقي على أسعار المحروقات الحالية أو تلجأ إلى رفعها بمقدار قرشين إلى أربعة قروش على مختلف المشتقات.

وكانت الحكومة بدأت بتطبيق الزيادة الجديدة على سعر البنزين بأنواعه الثلاثةِ من منتصف الشهر الحالي.

وتجتمع لجنةُ تسعيرِ المحروقاتِ لتحديدِ نسبةِ الزيادةِ على سعرِ لترِ البنزين بأنواعه الثلاثةِ بعدَ تعديلِ الضريبة العامة على المبيعاتِ لأوكتان 90 والضريبةِ الخاصة على أوكتان 95 وأوكتان 98.