شريط الأخبار
الحريري: "أمي تعيش في الأردن" ترجيح تنفيذ قرار دخول الجنسيات المقيدة للعلاج بآذار تساؤلات نيابية حول مبررات التعديل الحكومي أجواء باردة بأغلب مناطق المملكة اعمال شغب بمركز احداث في الزرقاء وانباء عن فرار 5 نزلاء الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة 233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 يتقاضون 578 ألف دينار شهريا غرفة صناعة الزرقاء تتهم الزميلة ديمة فراج بالتجييش ضدها ، و الأخيرة ترد لا يهمني سوى الوطن اللواء الفقيه يوجه رسالة لمنتسبي الأمن العام السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا
عاجل
 

" الرياطي والاصلاح " و مذكرة حجب اسيرة " على الورق " !!

جفرا نيوز - خاص
بعد اعلانه المضي قدما بطرح الثقة عن الحكومة عبر مذكرة نيابية جديدة مشروطة بتراجع الحكومة عن قراراتها برفع الاسعار ، اتهم النائب محمد الرياطي بأن جلسة الاحد الماضي التي خصصت للحديث عن رفع الاسعار ما هي الا اجهاض لمذكرة طرح الثقة التي تبناها وكتلة الاصلاح النيابية .
فيما ارتفعت اصوات متابعة تسائلت حول مصير هذه المذكرة ولماذا لا يتم تقديمها رسميا للامانة العامة لمجلس النواب حتى تمر في قنواتها الدستورية بدلا من ان تبقى تصدح في الاعلام وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي .
و ربط متابعون مذكرة الحجب الحالية بنظيرتها سابقا والتي لوّح فيها الرياطي ايضا وكتلة الاصلاح بحجب الثقة عن الحكومة و لم ترِ النور لغاية يومنا هذا ولا يعلم احد مصيرها المجهول ، رغم ان الرياطي قال بتصريحات سابقة انه قام بتسليمها للنائب الاول خميس عطية ، وهذا ما نفته الامانة العامة لمجلس النواب .
ويبقى السؤال المطروح .. هل باتت مذكرات حجب الثقة تقدم عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وتستخدم للضغط على الحكومات وكسب الرأي العام والاستعراض امامه ، ام ان لها قنوات دستورية يجب المرور بها حتى تأتي أُكلها ، ولماذا لا يقدم الرياطي وزملائه الـ19 الموقعين مذكرتهم رسميا للامنة العامة لغاية الان ، وماذا ينتظرون لتقديمها ؟
يذكر ان النواب الموقعين على مذكرة حجب الثقة " أسيرة الورق " عن حكومة الملقي او التراجع عن رفع الاسعار هم:-
1-محمد الرياطي
2- د.عبدالله العكايلة
3- تامر بينو
4- حياة مسيمي
5- د. ديمه طهبوب
6- صالح العرموطي
7- موسى الوحش
8- منصور مراد
9- د. احمد الرقب
10- موسى هنطش
11- نبيل الشيشاني
12- سعود ابو محفوظ
13- د. هدى العتوم
14- د. مصطفى العساف
15- ابراهيم ابو السيد
16-د. صداح الحباشنة
17-غازي الهوامله
18-د محمد العتايقة
19-رسميه الكعابنه