جفرا نيوز : أخبار الأردن | المسلماني يدعو الحكومة لطرح المشاريع والفرص الأستثماريه من خلال المزاد العلني
شريط الأخبار
ماذا اقترح السياسي اللامع على الرئيس الملقي..! "الجيش" يزيد اعداد المرضى المراجعين من "الرقبان" الأردن: تعديل وزاري "منزوع الدسم" بعد "سطو بيروقراطي"… ومرض الملقي انتهى بـ"تجاذبات" كشف ملابسات سرقة 171 الف يورو من منزل في اربد 185 مليون دينار الاستثمارات المستفيدة من دعم قطاع تكنلوجيا المعلومات 8 مواد في امتحان « التوجيهي » منها 5 إجبارية اعتبارا من العام المقبل مهنة تنظيف واجهات المباني الزجاجية والحجرية من المهن الخطرة فريق وطني لوضع خطة استراتيجية للسياحة العلاجية في الاردن الناصر يصر والنجار البديل ‘‘بداية عمان‘‘ ترد دعوى شركات حج وعمرة ضد ‘‘الأوقاف‘‘ اجتماع أمني مع وجهاء السلط السبت.. طقس معتدل وزخات محلية من المطر ‘‘المياه‘‘: تنفيذ قرار التحكيم بقضية "الديسي" ملزم ‘‘الأمانة‘‘ تشرع بدراسة ملف التشوهات في المكافآت والحوافز القبض على مطلوب بحقه 95 قيد في غرب اربد اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم!
عاجل
 

المسلماني يدعو الحكومة لطرح المشاريع والفرص الأستثماريه من خلال المزاد العلني

جفرا نيوز - قال النائب السابق "أمجد المسلماني" بأن الخطوة التي قامت بها مديرية الأمن العام وبالتنسيق مع وزارة المالية بطرح مجموعة من الأرقام المميزة للبيع بالمزاد العلني شكلت خطوة إيجابية تم من خلالها تحقيق المردود الأعلى للخزينة العامة، وأننا ننتظر أن يطبق هذا الإجراء في مجالات وقطاعات أخرى حتى يتم تحقيق أعلى العوائد في أي إجراء مشابه مستقبلا.

مؤكداً بأن الرؤية الملكية السامية دعت إلى ضرورة الاعتماد على الذات خصوصا مع تراجع حجم المعونات والمساعدات الخارجية الأمر الذي يستلزم من الحكومة العمل على استثمار حقيقي لكافة الإمكانات المتاحة.

حيث دعا المسلماني الحكومة إلى ضرورة الأستثمار في قطاع السياحية خاصة وأن البيئة الأستثمارية في الأردن بيئة مشجعة من ناحية المواقع السياحية المميزة مثلا على مستوى العالم أو البيئة الآمنه التي تشجع الزوار للسياحه في الأردن.

وفي هذا الإطار قال المسلماني بأنه يوجد مثلا في حدود المنطقة التنموية للبحر الميت العديد من قطع الأراضي القابلة للأستثمار السياحي وإلى تغير وجه السياحة في الأردن وتحدث نقلة نوعية في الخدمات السياحية و التنافسية على مستوى الأقليم والعالم وأن العديد من تلك القطع وفي سنوات سابقة تم بيعها بأسعار تصل إلى (17) ألف دينار للدونم في حين أن أي مستثمر يتقدم لطلب أي قطعة حاليا يطالب يدفع مبالغ كبيرة مما يشكل عائقا أمامه في منافسة المشاريع الاستثمارية المنشأة على أراضي بيعت بسعر أقل .

مطالباً الحكومة بأن تستفيد من تجربة مديرية الأمن العام وأن تعلن عن تخصيص قطع محددة للاستثمار ويتم طرحها بالمزاد العلني وبذلك تحقق الخزينة أعلى مردود مالي إضافة إلى تجنب أي شبهات فساد في عمليات بيع هذه الأراضي و يخرج المسؤول من دائرة الحرج والتردد في اتخاذ القرار خشية من أن يتم مسالته لاحقا عن شبهات فساد عن أي عملية بيع تتم دون طرحها في المزاد المستثمر عندما يدخل المزاد العلني يكون على ثقة أنه حصل على قطعة الأرض في منافسة عدالة وأن هذا السعر هو السعر الحقيقي ، إضافة إلى أن من يحصل على قطعة أرض بالمزاد العلني يكون لدية الجدية الكافية للمباشرة بإنشاء مشروعة الاستثماري.

في الوقت الذي بين فيه المسلماني أهمية اعطاء الاولوية للمستثمر الاردني وتشجيعه على الاستثمار في المشاريع المتوسطة التي توفر فرص عمل للاردنبين ومن الأهمية بما كان تشجيع الجيل الجديد من المستثمرين الاردنيين لإيجاد تنوع في النهج الاستثماري يؤدي إلى تطوير قطاعات جديدة مختلفة عن القطاعات التي يركز عليها حاليا بعض المستثمرين الاردنيين.