جفرا نيوز : أخبار الأردن | "فسطين النيابية" تبحث موضوع جوازات أبناء غزة
شريط الأخبار
اعدام مهرب مخدرات اردني في السعودية أمن الدولة تدين 11 متهما بينهم طالبة جامعية في 11 قضية إرهابية الطراونة يعلن اجراءات الحكومة حيال تقرير المركز الوطني لحقوق الانسان في عامهم الاول : 995 يوم حصيلة غياب النواب ولا مناقشة لطلب استجواب الضريبة: ايصال الدعم لحوالي 5,5 مليون مواطن القبض مشبوهين وضبط أسلحة ومخدرات بمداهمة مداهمة للدرك والأمن العام في البادية الوسطى خروج العبادي من الحكومة..ماذا يعني ؟ في أول ظهور يجمعهما.. الملك سلمان والوليد بن طلال يرقصان العرضة (صور) النائب السابق البطاينه يكتب : ( كثرة التبرير تضعف صلابة الحجة) شبهات في إحالة عطاء على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء الملقي يثني على جهود العبادي .. ما المناسبة؟ في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا ضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا في الأغوار ضبط فارض اتاوات في الرصيفه بعد بلاغ للنجده الكونغرس الأميركي: سنخصص المزيد من المساعدات للأردن
عاجل
 

"فسطين النيابية" تبحث موضوع جوازات أبناء غزة

جفرا نيوز


عقدت لجنة فلسطين النيابية اليوم الاربعاء اجتماعا برئاسة النائب المحامي يحيى السعود لبحث موضوع الجوازات الممنوحة لأبناء غزة وسحب الارقام الوطنية .
وقال السعود في الاجتماع الذي حضره وزير الداخلية غالب الزعبي ومدير دائرة الاحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان ومدير المتابعة والتفتيش المحافظ علي الماضي ان البطاقات التي يحملها ابناء غزة  بطاقات مؤقتة لايتم استقبالها في اغلب الدوائر ما يتسبب لهم في مشاكل عديدة، مشيرا الى انه تم وقف سحب الارقام الوطنية .
من جانبهم، قال اعضاء اللجنة ان ابناء غزة هم مواطنين بولائهم وانتمائهم لهذا البلد وقيادته، داعين الى استثناء ابناء غزة من القرارات التي تصدر بخصوص اللاجئين .
بدوره، بين الزعبي ان ما تم بحثه هي قضايا اجرائية من بطاقات مؤقتة وغيره  ستعمل الوزارة على ايجاد الحلول المناسبة  لها لتخفيف معاناة ابناء غزة .
من جانبه، بين الشهوان انه تم تقديم تسهيلات لابناء غزة في مكاتب الاحوال في من خلال  مكتب خاص يعمل بعد الدوام ، لافتا الى انه تم تمديد مدة سريان الجواز الـ5 أعوام بدلا من عامين كما تم إلغاء شرط حسن السلول للحصول على الهوية المؤقتة .
من جهته، أوضح الماضي ان هناك لجنة وزارية يرأسها مدير الاحوال المدنية تجتمع شهريا وقامت بارجاع  ارقام وطنية لـ494  اسرة، مشيرا الى انه باستطاعة المتضرر تقديم طلب استرحام للجنة المحلية في دائرة الاحوال المدنية.