جفرا نيوز : أخبار الأردن | اتفاقية تعاون مشتركة بين " الشرق الأوسط " وهيئة تنشيط السياحة
شريط الأخبار
اعمال شغب بمركز احداث في الزرقاء وانباء عن فرار 5 نزلاء الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة 233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 يتقاضون 578 ألف دينار شهريا غرفة صناعة الزرقاء تتهم الزميلة ديمة فراج بالتجييش ضدها ، و الأخيرة ترد لا يهمني سوى الوطن اللواء الفقيه يوجه رسالة لمنتسبي الأمن العام السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا الدباس مديرا لمكتب الملك .. والعسعس مستشارا قبول 85 % من إقرارات الدخل كما وردت من المكلفين سوريا: القبض على أردنيين يهربون المخدرات انباء عن تعيين الحمود مديرا للامن العام
عاجل
 

اتفاقية تعاون مشتركة بين " الشرق الأوسط " وهيئة تنشيط السياحة

جفرا نيوز – أبرمت جامعة الشرق الأوسط وهيئة تنشيط السياحة الأردنية اتفاقية تعاون مشتركة لتعزيز سبل التعاون العلمي والثقافي بين قسم الإدارة السياحية في كلية الاعمال في الجامعة والهيئة .

ووقع الاتفاقية عن الهيئة مديرها العام الدكتور عبدالرزاق عربيات وعن الجامعة الرئيس الأستاذ الدكتور محمد الحيلة بحضور نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة ، رئيس الشبكة العربية لترويج السياحة البينية الدكتورة سناء شقوارة ، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الأستاذ الدكتور محمود الوادي.

واتفق الجانبان على تطوير برامج دراسية معتمدة في قسم الادارة السياحية، وتقديم محاضرات مشتركة ، ودعم التدريبات الميدانية لطلبة قسم الإدارة السياحية في الجامعة، بالاضافة الى تبادل المعلومات والخبرات وتعزيز التعاون المشترك بالابحاث العلمية، وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة ، وتبادل المطبوعات والنشرات والدوريات والإصدارات العلمية.

ونصت الاتفاقية على التعاون في تقديم المبادرات والاستشارات بمختلف أنواعها لمؤسسات المجتمع المختلفة، والعمل على وضع استراتيجية شاملة لتحقيق التنمية السياحية المستدامة في المواقع السياحية، والتعاون في مجال المشاريع التنموية المشتركة،والتي تهدف إلى خدمة المجتمع المحلي في كافة المجالات .

وفي هذا الصدد اكد مديرعام هيئة تنشيط السياحة الدكتورعبدالرزاق عربيات على اهمية التعاون المشترك بين الهيئة وجامعة الشرق الاوسط حيث يسهم هذا التعاون في تأهيل الكيانات في مجالات السياحة والتراث الوطني من خلال البرامج التدريبية، التي تختص بدعم قطاع السياحة باعتباره أحد الروافد الرئيسة للاقتصاد الوطني، مشيدا بالمستوى الأكاديمي والسمعة المرموقة التي تتميز بها جامعة الشرق الأوسط .

وفي هذا الصدد قالت الدكتورة شقوارة إن الجامعة ومن منطلق رؤيتها كجامعة جادة وملتزمة وساعية للتعلم، تعتقد بأهمية دور الجامعات في خدمة المجتمع لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لخدمة الوطن والمواطن، والنهوض بالقطاع السياحي كشريك فاعل واستراتيجي في عملية التنمية المستدامة .

من جهته بين رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة أن الجامعة ستعمل مع الهيئة لدعم خريجي الإدارة السياحة ليكونوا رواد أعمال، حيث ستعمل الجامعة على إنشاء حاضنات أعمال لتدريبهم في مجال السياحة وتساهم في تنشيط السياحة بشتى الوسائل الممكنة.

لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط – رابط الخبر الرئيس http://meu.edu.jo/index.php?type=home&action=news&id=4234