جفرا نيوز : أخبار الأردن | "التنمية" توزع مساكن جديدة على 35 أسرة فقيرة
شريط الأخبار
ماذا اقترح السياسي اللامع على الرئيس الملقي..! "الجيش" يزيد اعداد المرضى المراجعين من "الرقبان" الأردن: تعديل وزاري "منزوع الدسم" بعد "سطو بيروقراطي"… ومرض الملقي انتهى بـ"تجاذبات" كشف ملابسات سرقة 171 الف يورو من منزل في اربد 185 مليون دينار الاستثمارات المستفيدة من دعم قطاع تكنلوجيا المعلومات 8 مواد في امتحان « التوجيهي » منها 5 إجبارية اعتبارا من العام المقبل مهنة تنظيف واجهات المباني الزجاجية والحجرية من المهن الخطرة فريق وطني لوضع خطة استراتيجية للسياحة العلاجية في الاردن الناصر يصر والنجار البديل ‘‘بداية عمان‘‘ ترد دعوى شركات حج وعمرة ضد ‘‘الأوقاف‘‘ اجتماع أمني مع وجهاء السلط السبت.. طقس معتدل وزخات محلية من المطر ‘‘المياه‘‘: تنفيذ قرار التحكيم بقضية "الديسي" ملزم ‘‘الأمانة‘‘ تشرع بدراسة ملف التشوهات في المكافآت والحوافز القبض على مطلوب بحقه 95 قيد في غرب اربد اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم!
عاجل
 

"التنمية" توزع مساكن جديدة على 35 أسرة فقيرة

جفرا نيوز- سلمت وزارة التنمية الاجتماعية مفاتيح مساكن جديدة لـ 35 أسرة فقيرة بمنطقة وسط المملكة من أصل 94، حيث سيتم قريبا تسليم دفعة ثانية بمناطق الشمال والجنوب.
وقالت الوزيرة هالة لطوف في تصريح صحفي خلال احتفال توزيع المساكن امس، ان الوزارة تبذل جهودا استثنائية في تطوير وتعزيز واستدامة برنامجها لصيانة وإنشاء مساكن الأسر الفقيرة، لافتة إلى أن البرنامج ومنذ إطلاقه عام 2002 استفادت منه 1700 أسرة من أصل ستة آلاف تنتظر دورها في الحصول على سكن كريم.
بدوره، أكد مدير البرنامج، مساعد الأمين العام للإدارة والتطوير عصام الشريدة "أن الوزارة ستدعم مساكن هذه الأسر بمواد عينية أولية، مشيرا إلى أن هناك توجها وفي ضوء عدم وجود أراض للدولة أو الوزارة ببعض الأماكن ومنها العاصمة وإربد والزرقاء ببناء عمارات سكنية ليستفيد منها أكبر عدد من الأسر.
واستمعت لطوف إلى ملاحظات وطلبات الأسر التي تسلمت مساكنها، ومنها وصلها بالكهرباء والمياه ودعمهم بمعونات طارئة.
وقال المستفيد (وائل) وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة (إعاقة حركية) ورب أسرة عدد أفرادها 10، منهم طفلان ذوا إعاقة ايضا، إنه "يحصل على معونة 150 دينارا من الوزارة لا تكفي لسد احتياجات أسرته الضرورية".
وقالت الطفلة "فاطمة" ابنة احدى الأسر المستفيدة، إن أسرتها "في حالة العدم ولا تجد ما تسد رمقها وجوعها"، حيث وجهت الوزيرة لسد احتياجاتها وتقديم حلول مستدامة تؤمن العيش الكريم لهذه الأسرة.-(بترا - ماجدة عاشور)