جفرا نيوز : أخبار الأردن | تألق أردني بفضاءات الخليج الثقافية للأردنية "اسماء اليوسف"
شريط الأخبار
سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق السلط: اجتماع يضم وزير الداخلية ووجهاء البلقاء بشأن الاحتجاجات قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على «المطبخ» وتقلص ظاهرة «الاسيتزار» وتمثيل الكرك والسلط «أصعب مهمة» عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة
عاجل
 

تألق أردني بفضاءات الخليج الثقافية للأردنية "اسماء اليوسف"

جفرا نيوز - شكل المعرض الفني "الوان شرقية" الذي اقيم مؤخراً في قلعة الفجيرة بدولة الامارات العربية، محطة فنية لنخبة من الفنانين لعرض أعمالهم وتسليط الضوء عليها ولمواصلة الابداع والتميز.
وافتتح المعرض برعاية سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والأعلام، حيث تضمن 75 عملا فنيا قدمها 40 فنان من مختلف الدول العربية، والتي جمعت بين الموهوبون من الفنانين ذوو الخبرة والمبتدئون في عالم الفن .
وتميّز المعرض بمجموعة من اللوحات الفنية التي سردت قصة فتاة الزمرد استخدمت فيها الوان الاكرليك، للفنانة التشكيلية والكتابة الروائية الأردنية اسماء اليوسف .
وقالت عن لوحاتها "زمرد فتاة خيالية وعبرت عن لوحاته زمرد كالجواد البرئ فلا تحاول ترويضي وان حاولت سوف تقاس تعذيبي، ولوحة المدينة زمرد ضائعة كغجرية ضائعة في زحام المدينة، ولوحة امرأة البيت حيث وصفة احد لوحاته امراة تمثل الام، والام اساس البيت والغيتار يعبر عن بيت الفن هنا زمرد وجدت الفن، ولوحة عن توأم الروح بأنه عين ثاقبة برؤية المشاعر" .
وعبرت الفنانة اليوسف عن شكرها لكل القائمين على المعرض الذي شكل مساحة فنية واسعة لعرض لوحات وأعمال تمثل مختلف الطرق والأساليب المتنوعة التي رسمت بعضها بطرق احترافية تعكس أساليب المدارس الفنية العريقة المعروفة، وعرض لوحات معبرة عن موهبة فنية صاعدة، استخدمت تقنيات وطرق حديثة في رسم اللوحات .
وتشكل الفنانة اليوسف صورة فنية تكتمل في غاية الروعة؛ لكونها شخصية استطاعت المزج بين فن الكتابة الروائية والنثر والخواطرالمشفوعة بالرسوم التعبيرية والتشكيلية والشعر الحرّ، ولها مجموعة من الكتابات الروائية منها "الأرواح تلتقي قبل الأجساد، وأوراق ما قبل الرحيل" .