شريط الأخبار
أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية ‘‘الأوقاف‘‘ تعلن أسماء حجاج الموسم الحالي مطلع الشهر المقبل توافق على تعديلات جديدة لـ ‘‘قانون الأمانة‘‘ رفض منح رؤساء الجامعات صفة الحاكم الإداري ‘‘الأطباء‘‘ ترفع سن التقاعد لـ 67 عاما لمنتسبيها وفد من «جمعية الحوار الديمقراطي الوطني» يزور الأضرحة الملكية و«رغدان» الرزاز لطالب توجيهي : " كمّل نومتك"
عاجل
 

تعديلات جذرية على "المسؤولية الطبية" تحفظ حقوق الطبيب والمريض

جفرا نيوز - عقدت لجنة الصحة والبيئة النيابية اجتماعا اليوم الثلاثاء استمعت خلاله الى ملاحظات واقتراحات رئيس واعضاء جمعية المستشفيات الخاصة وعدد من الاطباء حول مشروع قانون المسؤولية الطبية والصحية لسنة 2017.
وبين رئيس اللجنة الدكتور ابراهيم البدور، بحضور رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري وعدد من اعضاء الجمعية، ان اللجنة اجرت العديد من التعديلات الجذرية على مشروع القانون بما يحافظ على حقوق الطبيب والمريض.
وقال ان اللجنة طلبت من الجمعية تزويدها بكل الملاحظات والاقتراحات خطيا لمناقشتها، مشيرا الى ان اللجنة ستواصل عقد المزيد من الاجتماعات مع المعنيين للخروج بقانون عصري يلبي طموح الطبيب والمواطن.
بدورهم، قال اعضاء اللجنة إنهم اطلعوا على التجربتين البريطانية والاماراتية حول مشروع القانون وكيفية تطبيقه، مؤكدين حرصهم على التواصل مع الجهات المعنية كافة بهذا الشأن للخروج بقانون عصري يراعي المصلحة العامة.
من جهتهم، قال رئيس واعضاء الجمعية انهم يقدروا حرص اللجنة على الاستماع لوجهات نظرهم حول مشروع القانون، مشيدين بأهمية "انشاء صندوق خاص ضد اخطار المسؤولية الطبية والصحية " ضمن القانون.
واضافوا ان مشروع القانون لا يقتصر على القطاع الصحي فقط، انما ينسحب على القطاعات الاخرى، مشيرين الى اهمية ان لا يزيد مشروع القانون من الكلفة العلاجية على المريض والطبيب، وأكدوا في الوقت نفسه ضرورة إعادة النظر بتعريف الخطأ الطبي .