جفرا نيوز : أخبار الأردن | المسلماني : دعم المستثمر من من اهم الاولويات
شريط الأخبار
الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة 233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 يتقاضون 578 ألف دينار شهريا غرفة صناعة الزرقاء تتهم الزميلة ديمة فراج بالتجييش ضدها ، و الأخيرة ترد لا يهمني سوى الوطن اللواء الفقيه يوجه رسالة لمنتسبي الأمن العام السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا الدباس مديرا لمكتب الملك .. والعسعس مستشارا قبول 85 % من إقرارات الدخل كما وردت من المكلفين سوريا: القبض على أردنيين يهربون المخدرات انباء عن تعيين الحمود مديرا للامن العام الوزراء يقدمون استقالاتهم امام رئيس الوزراء تمهيدا للتعديل الوزاري
 

المسلماني : دعم المستثمر من من اهم الاولويات

جفرا نيوز - قال النائب السابق والمستثمر في قطاع الطيران امجد المسلماني انه من المهم للاقتصاد الوطني أن تعمل الحكومة على توفير كافة الحوافز والتسهيلات للمستثمرين والشركات وفقا للتشريعات المعمول بها لتشجيعهم على الاستثمار في المملكة والحفاظ على ديمومة واستمرارية هذه الاستثمارات.

وشدد المسلماني باننا نؤمن إضافة إلى أهمية الاستثمارات الأجنبية ودعمها كذلك باهمية توفير كافة متطلبات المستثمر الاردني والذي فضل الاستثمار في بلده عن الخروج الى اي مكان اخر.
قبل أي شيء يجب أن نفكر في كيفية تشجيع المستثمر الأردني بأن يقدم له كافة الامتيازات التي تمنح للشركات والمستثمرين ألاجانب
وفي هذا الاطار بين المسلماني بأن شركة رأيان اير اعلنت عن تقديم عرض على تذاكر السفر للمملكة بأسعار منخفضة وهذا يشكل منافسة للشركات الأردنية وللناقل الوطني وسيلحق خسائر كبيرة لهذه الشركات
.
مضيفا بأن مثل هذه الخطوة بالرغم من أنها سوف تزيد من إعداد القادمين للمملكة إلا أنه كان من الأجدر أن تمنح مثل هذه الإعفاءات للشركات الوطنية والتي تدفع حاليا ضرائب لا تقل عن 40% من قيمة التذكرة .

مثل هذه الخطوة تعرض شركاتنا الوطنية للإفلاس وفقدان عدد كبير من الموظفين لأعمالهم وفقدان الخزينة ما تجنيه من مردود من هذه الشركات.

متسائلا كيف يتم منح شركات اجنبية مثل هذه الإعفاءات وما هي الجهة التي منحت هذه الإعفاءات لشركة رايان إير وحرمت منها الشركات الوطنية التي طالبت لسنوات بمثل هذا الإجراء.

وختم المسلماني حديثه بأن لا أحد مطلقا ضد الإستثمار والشركات الأجنبية المستثمرة في المملكة ولكن يجب أن يتم النظر بعدالة لكافة الاستثمارات والشركات عند تطبيق أي إعفاءات وتسهيلات بحيث يتم مراعاة أسس المنافسة العادلة للحفاظ على الشركات الوطنية.