جفرا نيوز : أخبار الأردن | الاعتماد تسلم حقوق" الشرق الأوسط" شهادة ضمان الجودة الذهبية
شريط الأخبار
توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على " المطبخ " وتقلص ظاهرة " الاسيتزار " عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن
عاجل
 

الاعتماد تسلم حقوق" الشرق الأوسط" شهادة ضمان الجودة الذهبية

جفرا نيوز -  تسلمت جامعة الشرق الأوسط اليوم الأربعاء شهادة ضمان الجودة – المستوى الذهبي والتي حازت عليها كلية الحقوق في الجامعة ، وقررت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها مؤخرا منح كلية الحقوق في الجامعة الشهادة بعد استكمالها لمتطلبات ضمان الجودة على مستوى الكلية.

وسلم رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأستاذ الدكتور بشير الزعبي الشهادة لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، بحضور الدكتور يعقوب ناصرالدين، وعميد كلية الحقوق الدكتور أحمد اللوزي في مقر الهيئة.

وفي هذا الصدد أشار رئيس هيئة الإعتماد خلال حفل التسليم إلى أهمية هذا الإنجاز الكبير، مبينا أن مثل هذه الشهادات تسهمُ في تحسين جودة التعليم وتشجع على التنافسية بين الجامعات، مؤكدا أن هذا الإنجاز يسهم في الحصول على شهادات ضمان الجودة العالمية.

من جهته بين الدكتور يعقوب ناصرالدين أن الجودة هي ثقافة وقيم مؤسسية تركز على روح الفريق و الانتماء وأن هذا النجاح والتألق هو نتاج حصيلة عمل جماعي متصل من إدارة الجامعة ومنتسبيها ، مثمنا دور الهيئة وجهودها في رفع جودة المخرجات التعليمية لمؤسسات التعليم العالي الأردنية والإرتقاء بها نحو العالمية والتميز والتنافسية.

بدوره أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة أن حصول كلية الحقوق على المستوى الذهبي في شهادة ضمان الجودة جاء نتيجة جهد متواصل وتخطيط في ضرورة تبني نظام إدارة متكامل لضمان الجودة على مستوى الجامعة، مشيدا بالدور الكبير الذي تلعبه هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في تجويد التعليم ونشر ثقافة الجودة والتميز.

وقال عميد كلية الحقوق الدكتور اللوزي إن هذا الإنجاز المتمثل في حصول الكلية على المستوى الذهبي في شهادة ضمان الجودة، ماهو إلا دليل واضح على التعاون وروح الفريق الواحد، والانتماء المؤسسي، مشيرا الى جهود الهيئة الاحترافية التي هي من عوامل نجاح هذا الإنجاز بالاضافة الى جهود أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في الكلية ومنتسبي مكتب النوعية وضمان الجودة في الكلية.

ومما يجدر ذكره أن كلية الحقوق في كل عام تحصل على مراكز متقدمة في امتحانات الكفاءة التي تعقدها الهيئة، ومن الكليات المتميزة أكاديميا على الصعيدين المحلي والاقليمي، وتطرح تخصص القانون في درجة البكالوريوس ، وتخصصي القانون العام والخاص في درجة الماجستير.