جفرا نيوز : أخبار الأردن | مالكو الجامعات يتدارسون آلية تطوير التعليم العالي وتجويد مخرجاته
شريط الأخبار
ماذا اقترح السياسي اللامع على الرئيس الملقي..! "الجيش" يزيد اعداد المرضى المراجعين من "الرقبان" الأردن: تعديل وزاري "منزوع الدسم" بعد "سطو بيروقراطي"… ومرض الملقي انتهى بـ"تجاذبات" كشف ملابسات سرقة 171 الف يورو من منزل في اربد 185 مليون دينار الاستثمارات المستفيدة من دعم قطاع تكنلوجيا المعلومات 8 مواد في امتحان « التوجيهي » منها 5 إجبارية اعتبارا من العام المقبل مهنة تنظيف واجهات المباني الزجاجية والحجرية من المهن الخطرة فريق وطني لوضع خطة استراتيجية للسياحة العلاجية في الاردن الناصر يصر والنجار البديل ‘‘بداية عمان‘‘ ترد دعوى شركات حج وعمرة ضد ‘‘الأوقاف‘‘ اجتماع أمني مع وجهاء السلط السبت.. طقس معتدل وزخات محلية من المطر ‘‘المياه‘‘: تنفيذ قرار التحكيم بقضية "الديسي" ملزم ‘‘الأمانة‘‘ تشرع بدراسة ملف التشوهات في المكافآت والحوافز القبض على مطلوب بحقه 95 قيد في غرب اربد اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم!
عاجل
 

مالكو الجامعات يتدارسون آلية تطوير التعليم العالي وتجويد مخرجاته

جفرا نيوز -  عقد اليوم الاربعاء الموافق 7/2/2018 اجتماع لمالكي الجامعات الخاصة في حرم جامعة الشرق الأوسط (MEU) ، ضمن سلسلة اجتماعات بدأت في منتصف العام 2017 لبحث آلية التعاون المشترك وتأسيس جمعية لمالكي الجامعات الخاصة الأردنية.

وتناول الحضور خلال الإجتماع الذي ترأسه الدكتور يعقوب ناصر الدين، قانون الجامعات الأردنية وتعديلاته التي تم إقرارها مؤخرا من قبل مجلس النواب ، إذ دعا المجتمعون إلى أن يكون إقرار هذا القانون هو بداية لتحقيق الأهداف والطموحات الأكاديمية التي تسهم في دعم التعليم العالي والبحث العلمي، وحرية التعليم والجامعات في الأردن.

وناقش الحضور غايات الجمعية المزمع تأسيسها، وأكدوا ضرورة أن تنصب على دعم الاقتصاد الوطني والتشغيل ، ودعم الحوكمة الرشيدة، والبحث العلمي، والطلبة المتفوقين، ودعم نشر الابحاث، وعمل الدراسات والبحوث، وانشاء بنك للمعلومات، ومن المقرر أن تعد مسودة النظام الخاص بالجمعية بحلول منتصف شهر آذار، وسيناقش خلال الاجتماع القادم المقرر 12 آذار المقبل.

وأكد الحضور على أهمية الشراكة بين الجامعات الخاصة وتفعيلها، وتبادل الخبرات المكتسبة، وتطوير العمل المشترك ، والتأكيد على ضرورة الالتزام بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بخصوص الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، وتطوير قطاع التعليم العالي في الأردن وحماية الإستثمارات الوطنية ودعمها بشتى الوسائل.