شريط الأخبار
أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية ‘‘الأوقاف‘‘ تعلن أسماء حجاج الموسم الحالي مطلع الشهر المقبل توافق على تعديلات جديدة لـ ‘‘قانون الأمانة‘‘ رفض منح رؤساء الجامعات صفة الحاكم الإداري ‘‘الأطباء‘‘ ترفع سن التقاعد لـ 67 عاما لمنتسبيها وفد من «جمعية الحوار الديمقراطي الوطني» يزور الأضرحة الملكية و«رغدان» الرزاز لطالب توجيهي : " كمّل نومتك"
عاجل
 

الفايز: نحتاج لقيادات مؤهلة غير مترددة لإدارة التغيير

جفرا نيوز- أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز أن الأردن يحتاج اليوم لقيادات مؤهلة غير مترددة وتمتلك المهارة والقدرة على إدارة التغيير والابتكار والتطوير واتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب للنهوض بالإدارة الحكومية وتقديم الخدمات الأمثل للمواطنين وتلبية احتياجاتهم وفق معايير واضحة أساسها الموضوعية والنزاهة والسرعة والعدالة والشفافية.
وأضاف خلال رعايته أمس حفل إطلاق المركز الوطني لإعداد القادة وبالتعاون مع معهد الإدارة العامة، لـ"البرنامج الوطني للقيادات الحكومية" أن البرنامج الوطني للقيادات الحكومة يأتي في وقت نحتاج فيه الى دماء جديدة في مستويات الادارة المختلفة، تكون قادرة على مواجهة التحديات والأزمات وفق اساليب جديدة في ظل التقدم التكنولوجي وثورة المعلومات والعولمة والسوق المفتوحة.
وقال إن تحقيق التطوير المنشود يتطلب تطوير عمل الجهاز الحكومي ورفع سويته ما يعني الحاجة إلى النهوض بقدرات القيادات الإدارية العاملة من خلال التدريب والتأهيل وبناء قيادات إدارية جديدة.
من جهته قال مدير عام المركز الدكتور ابراهيم عيسى العبادي انه تم تصميم البرنامج ليغطي الجوانب الأساسية المطلوبة لدعم عملية التطوير والتميز المؤسسي ، مبينا أنه موجه لكافة العاملين بالمؤسسات العامة والعاملين في القطاع الخاص والمؤسسات العسكرية والأمنية للاستفادة من مخرجاته من مستويات الأمناء العامين ومدراء الدوائر ورؤساء الاقسام المرشحين لاستلام مناصب قيادية في المؤسسة ذات العلاقة.
من جانبه قال مدير معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالله القضاة إن الاستثمار البشري، وهو رأسمال الدولة الحقيقي الذي اعتمدت عليه القيادة السياسية لصناعة الدولة المعجزة؛ والتي ساهم أبناؤها في نشر العلم ونقل المعرفة لمختلف الدول الصديقة والشقيقة.
وتضمن حفل الإطلاق ورشة عمل حول "رؤى جلالة الملك لتطوير القطاع العام في الاوراق النقاشية الملكية" تحدث فيها كل من مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون فراس نصير، ومدير عام مركز نماء للدراسات الاستراتيجية الدكتور فارس بريزات، ومدير التطوير المؤسسي في رئاسة الوزراء الدكتور يحيى عيشان.-(بترا)