جفرا نيوز : أخبار الأردن | سعوديات يتدربن (كيك بوكسينغ) بنادٍ مختلط في جدّة
شريط الأخبار
سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق السلط: اجتماع يضم وزير الداخلية ووجهاء البلقاء بشأن الاحتجاجات قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على «المطبخ» وتقلص ظاهرة «الاسيتزار» وتمثيل الكرك والسلط «أصعب مهمة» عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة
عاجل
 

سعوديات يتدربن (كيك بوكسينغ) بنادٍ مختلط في جدّة

جفرا نيوز - نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية تقريرا حول فتيات سعوديات يتدربن على رياضة "الكيك بوكسينغ".

ونقلت الصحيفة تفاصيل عن نادي "Fight like a girl" (قاتل كالفتيات)، الذي تملكه هالة الحمراني (41 عاما)، وهي سعودية من أم أمريكية.

وقالت "إنديندنت" إن اسم النادي مستوحى من عبارة "قاتل كالرجال"، وهي تدل على المساواة بين الرجل والمرأة.

وبالتزامن مع السماح للمرأة بدخول ملاعب كرة القدم في جدة والرياض، نشر حساب النادي عبر "انستغرام" مشاهد للتدريبات، تظهر فيها فتيات دون حجاب، مع وجود بعض الرجال إلى جانبهن.

ولم يصدر تعليق من السلطات السعودية حول وجود اختلاط بين الجنسين في ناد رياضي؛ إذ إن الاختلاط ممنوع بهذا الشكل، وفقا لناشطين.

إلا أن الحمراني أوضحت أن ناديها لا يزال غير مرخص، ولا يوجد ما يدل عليه في الباب الخارجي، موضحة أن زبائنها يتواصلون معها للحصول على العنوان.

هالة الحمراني، بدورها، قالت إن والديها كانا يؤيدانها على دخول عالم الرياضة، وحصلت وهي في سن الثامنة عشرة على بطولة في "الجايجتسو"، كما كانت تمارس الجمباز، وتلعب كرة القدم.

وتقول الحمراني إن "الرياضة ذات أهمية"، معربة عن أملها في كسر حاجز منع الاختلاط بين الجنسين، مثل دول أوروبا.

وأعربت الحمراني عن تفاؤلها منذ وصول الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز إلى رئاسة الإدارة النسائية للهيئة العامة للرياضة، في تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وفي سياق متصل، حصلت الفتاة السعودية دُنى الغامدي (20 عاما) على الميدالية الذهبية في بطولة القائد الدولية للملاكمة، التي أقيمت في الأردن قبل أيام.