جفرا نيوز : أخبار الأردن | طريقة سحرية تجعلك تغط بنوم عميق في 10 ثوان
شريط الأخبار
اصحاب محال بيع الهواتف الخليوية يناشدون الحكومة التراجع عن اخضاعهم لضريبة المبيعات المحكمة الإدارية تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك الملقي يُعيد "هدية نائب" لـ"سبب لافت".. ويعود الفانك .. ويستأنف علاجه في المدينة الطبية أمن الدولة تنظر غدا في قضية السطو على بنك الاتحاد - تفاصيل العملية الملقي يوعز باستمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان العراق يعفي 540 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية القضاة وشحادة: منح المستثمرين الجنسية او الاقامة الدائمة من الآن وبلا بيروقراطية الملك يزور معان ويلتقي بمجموعة من ابنائها الحواتمة يفتتح الموسم الثقافي للدرك في مدارس وزارة التربية اكثر من 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017 مرضى السرطان يعتصمون أمام الرئاسة -صور دعاوى قضائية جديدة ضد تطبيقات النقل الذكية التلفزيون الأردني ينقل العجلوني إلى إذاعة إربد خطوة غير مسبوقة للحكومة ستثير الجدل: الجنسية الاردنية وحق الاقامة الدائمة لأول 500 مليونير او مستثمر ولأغراض الاستثمار استملاك واستئجار 955 دونما لخط الغاز مع إسرائيل الحكومة تتقدم خطوة أخرى ببرنامجها الإقتصادي بالالتفات لملف الإستثمار وتحفيز المستثمرين سياسيون: الثقة بحكومة الملقي تعكس حرص النواب على مصالحهم الشخصية تشريعات جديدة مرشحة لاستئناف الاحتقان بين الحكومة والنواب ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها غدا توقع تخفيض أسعار المحروقات
عاجل
 

طريقة سحرية تجعلك تغط بنوم عميق في 10 ثوان

تواجه مشكلة وصعوبات في النوم بشكل مستمر ومزمن، ما يجعلهم يضطرون إلى استخدام عقاقير تساعدهم على النوم.


لكن شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية نشرت تقريرا أشارت فيه إلى أن هناك طريقة سحرية يمكن أن تجعلك تغط في نوم عميق في غضون 10 ثوان فقط.

وقالت إن باحثين في جامعة "بايلور" في ولاية تكساس الأمريكية، اكتشفوا أن أبسط الطرق يمكن أن تكون فعالة في النوم بسرعة فائقة.

وأوضحت أن تلك الطريقة السحرية تتمثل في أن يسأل الناس أنفسهم مجموعة من الأسئلة حول الأنشطة، التي ينتظر ان ينجزوها خلال الأيام المقبلة، أو الأشياء التي أنجزوها، خلال الأيام الماضية، ولكن يكتبون كل ذلك في ورقة صغيرة قبل ذهابهم إلى الفراش.

وشارك في تلك الدراسة نحو 57 شابا تتراوح أعمارهم 18 و30 عاما.

​وتوصل الباحثون إلى أن كافة المشاركين في تلك التجربة، غطوا في نوم عميق بعكس الآخرين، واستغرقوا توقيتا أقل في النوم بنحو 10 دقائق كاملة.

ونقل الموقع عن مايكل سكولين، المتخصص في علم الأعصاب والنوم بجامعة "بايلور" وأحد فريق عمل الدراسة، قوله: "المشكلة تكمن في أنه عند النوم نذهب إلى الفراش، فيبدأ العقل في التفكير، لكن كتابة تلك الأمور على ورقة يخفف أي عبء على الذهن، ويساعد على النوم بسرعة فائقة".