جفرا نيوز : أخبار الأردن | الشريده : تشكيل لجنة لمعرفة حيثيات تسرب غاز الكبريت من مجمع العقبة الصناعي
شريط الأخبار
توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا سوريون سيحصلون على الجنسية الأردنية..تعرف عليهم! الشونه الشمالية: تعرض منزل لسرقة طوق ذهب وأجهزة حاسوب .. والأمن يحقق قروض ميسرة للعسكريين بلا فوائد الاحتلال سيصادق على تعيين سفيراً له بالاردن الأردن: قوى الظل تهيمن على " المطبخ " وتقلص ظاهرة " الاسيتزار " عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن
عاجل
 

الشريده : تشكيل لجنة لمعرفة حيثيات تسرب غاز الكبريت من مجمع العقبة الصناعي

جفرا نيوز- اوعز رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريده بتشكيل لجنة مختصة لمعرفة حيثيات تسرب غاز اكسيد الكبريت من مجمع العقبة الصناعي .
وأكد الشريدة انه في حال ثبوت اي اخطاء فنية من الجهات المعنية فانها ستخضع لعقوبات حسب ما نص عليه قانون حماية البيئة واشتراطاتها الذي تعمل به السلطة. 
من جهته بين مفوض البيئة والاقليم في السلطه سليمان انجادات لوكالة الانباء الاردنية(بترا) انه نتيجة لارتفاع مستويات اكسيد الكبريت وتسرب جزء منه من المجمع الصناعي على الشاطيء الجنوبي وتزامن ذلك مع ارتفاع في مستوى سلفات الهيدروجين من خلال اعمال المناولة في ميناء النفط وامتزاجهما معا وانتشار هذه الغازات في محيط المنطقة الجنوبية للعقبة بسبب هبوب رياح جنوبية تاثر 17 مواطنا ممن لديهم تحسس او مرض الربو وتم ادخالهم الى المستشفى حيث تلقوا الاسعافات الاولية وتم تخريجهم من المستشفى وحالتهم العامة جيدة .
وقال انجادات ان كوادر السلطة والاجهزة المساندة المختصة تعاملت مباشرة مع التسرب المحدود للغازات وتم توقيف اعمال المناولة في ميناء النفط وتخفيض الانتاج في المجمع الصناعي منعا لاستمرار اي تسرب موضحا انه تمت السيطرة على الوضع حاليا وعادت مستويات قياس الامونيا لنسبتها القياسية والطبيعية.