تحذير من اشعال النيران بالغابات عواد: الدليفري وفر نحو 35 ألف فرصة عمل والإقبال على محال الحلويات والمطاعم جيدة الصفدي: ما يحدث في الشيخ جراح جريمة رصد هلال شهر شوال يوم الثلاثاء النائب العرموطي يعلن عن سرقة هاتفه خلال وقفة الحسيني مديرية الدفاع المدني تحذر من اشعال النيران في الغابات انخفاض الفحوصات الإيجابية الى اقل من 5% تسجيل 33 وفاة و 702حالة إصابة بفيروس كورونا في المملكة البلبيسي: المؤشرات تدل على عودة التعليم الوجاهي للمدارس والجامعات ملخص النشاطات الملكية في اسبوع ..زيارة عمل إلى بروكسل.. فيديو بالصور والفيديو .. انطلاق المهرجان الخطابي للتيار الإسلامي في وسط العاصمة لمناصرة الأقصى الافتاء : يجوز دفع زكاة الأموال والفطر للأشقاء والشقيقات حال استحقاقهم الصفدي: انتهاك حقوق أهالي الشيخ جراح لعب خطير بالنار حالة من عدم الاستقرار تؤثر على الأردن.. وتوقعات بهطول زخات مطرية غزيرة البلبيسي: فتح 70%؜ من القطاعات نهاية حزيران طقس الاردن الجمعة: ربيعي دافئ صرف مكافآت شهرية لفرق التقصي الوبائي والكوادر المساندة لها الامن العام : الفيديو المتداول لتبادل اطلاق النار بين اكثر من شخص ليس في الاردن الصفدي وأبو الغيط يبحثان المستجدات الإقليمية بامر من الملك.. الديوان الملكي يشكر كل من قدم العزاء بوفاة سمو الأمير محمد بن طلال
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2020-04-13 03:00 pm

الأوقاف توزع مساعدات عينية ونقدية في البادية الشمالية

الأوقاف توزع مساعدات عينية ونقدية في البادية الشمالية

جفرا نيوز - وزعت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية مساعدات عينية ونقدية في البادية الشمالية للتخفيف عن الاسر المحتاجة. وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور محمد الخلايلة خلال زيارات تفقدية لمحافظات وأولوية المملكة، إن صندوق الزكاة خصص 10 آلاف دينار للأسر الفقيرة والمتعطلين عن العمل في البادية الشمالية، وتوزيع 300 طرد خيري وقسائم شرائية. واضاف الخلايلة، بحضور مدير أوقاف البادية الشمالية الدكتور رضوان العظمات، والمحسن محمد غازي أبو صوفة، إن المملكة تمر بظروف استثنائية تستوجب علينا تلمس احتياجات الأسر المحتاجة والفقيرة، والمتعطلين عن العمل من عمال المياومة، وتقديم المساعدات العينية، والنقدية للتخفيف عنهم. وثمن الوزير تعاون الحكام الإداريين في محافظات وأولوية المملكة مع الوزارة لإيصال المساعدات للمحتاجين والفقراء وعمال المياومة المتعطلين عن العمل، مشيرا إلى أن الوزارة وبالتعاون مع البلديات ولجان رعاية المساجد بالمملكة استطاعت أن تعقم معظم مساجد المملكة خلال فترة الاغلاق وإعادة ترميم وصيانة المساجد.
وقال مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات إن الصندوق يسعى جاهدا إلى الوصول للمواطن الفقير والمحتاج في جميع محافظات المملكة ضمن الإمكانيات المتاحة له، مشيرا إلى أن الصندوق عمل على إعداد دراسات بحيث يتم تخصيص مبالغ مالية وطرود خيرية، وقسائم شرائية للأسر الفقيرة، والمتعطلين عن العمل.
وقال متصرف لواء البادية الشمالية أحمد السحيم إن العمل جار في اللواء على تقديم المساعدات للأسر الفقيرة وعمال المياومة المتعطلين عن العمل بسبب أزمة كورونا، وهناك مساعدات تصل من وزارة التنمية الاجتماعية، والهيئة الخيرية الهاشمية، وتكية أم علي إضافة إلى صندوق الزكاة وعدد من المبادرات. (بترا)