تشغيل معبر وادي عربة بكامل طاقته في اول آب مراكز التطعيم للجرعة الثانية التشغيل لكامل مشروع الباص السريع بعد عامين ونصف الرفاعي: لا بديل عن حياة حزبية برامجية الشواربة : اقترضنا لسداد رواتب موظفي الامانة الامن العام : حجز المركبات المخالفة لمسارب الباص السريع مدة اسبوع 207 آلاف طالب مسجل على رابط الفاقد التعليمي الباص السريع يدهس شخصا في عمان والشواربة يعلق الرفاعي: لا بديل عن حياة حزبية برامجية مراكز التطعيم بالجرعة المعززة ليوم الأربعاء 8 وفيات و1213 اصابة جديدة بكورونا اليوم الثلاثاء وارتفاع نسبة الفحوصات الايجابية ل 4.63% العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة عبيدات 40 ألف شخص يعانون من حساسية سجلوا على منصة تلقي لقاح كورونا نصف الأردنيين: الانتخابات النيابية ليست نزيهة والاغلبية ترفض تخصيص كوتا للاحزاب وزيادة مقاعد النواب 27 مخالفة لمنشآت وأشخاص لم يتقيدوا بالتعليمات الصحية في الزرقاء اتصالات اردنية سورية بين وزيري الداخلية الفراية والرحمون .. لاعادة التشغيل الكامل لمركز حدود جابر الأمن العام.. تشييع جثمان الشرطي البطوش لمثواه الأخير - صور “الشكاوى الكيدية”: تطبيق للقانون وضياع للحقوق ومواطنون لـ"جفرا": بكفي سكوت الرفاعي: توافق داخل اللجنة الملكية أن تحافظ دوائر البادية الثلاث على مقاعدها الحالية - صور العبادي: سنرشح مواقع أثرية جديدة لقائمة التراث العالمي
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2020-04-09 10:37 am

"العدل" تنظم حملة لتزويد مراكز الاصلاح ودور الرعاية بمواد تعقيم لمواجهة فيروس كورونا

"العدل" تنظم حملة لتزويد مراكز الاصلاح ودور الرعاية بمواد تعقيم لمواجهة فيروس كورونا

جفرا نيوز - نظمت وزارة العدل بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ومديرية الامن العام حملة لتزويد نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل ومراكز الرعاية الاجتماعية ودور الاعاقة بمواد تعقيم اساسية ومواد تدخل في الحماية الشخصية لمواجهة وباء فيروس كورونا. وتأتي هذه الحملة بالتنسيق مع منظمة الاصلاح الجنائي ومشروع سيادة القانون الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، وذلك دعما للجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة بكافة مكوناتها الرسمية والخاصة والاهلية التطوعية في مجال الوقاية ومكافحة جائحة فيروس كورونا التي تجتاح العالم. واكد وزير العدل الدكتور بسام التلهوني ان الحملة انطلقت تحت شعار "احم نفسك ... احم غيرك" بهدف تزويد نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل ومؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة التنمية التي تضم دور رعاية الاطفال ودور تربية وتأهيل الاحداث ودور حماية الفتيات والنساء ومراكز رعاية وتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة على مستوى المملكة بمواد الحماية الشخصية ومواد التعقيم الاساسية للمساهمة في حمايتهم من العدوى بالفيروس والحد من امكانية انتقاله إليهم. واضاف التلهوني ان الحملة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الحكومة في مواجهة فيروس كورونا، وإيمانا منها بضرورة توجيه الدعم الى الفئات الأكثر احتياجاً لإجراءات الوقاية، وخاصة نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل والأطفال الفاقدين للسند الأسري والنساء ضحايا العنف.
وبين التلهوني ان الحملة تهدف لتزويد 13 ألف نزيل في جميع مراكز الإصلاح والتأهيل في المملكة والمراكز التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ومنتفعيها البالغ عددهم ألف وستة وستون (1066) منتفعا بمواد التعقيم الأساسية للحماية الشخصية من وباء فيروس كورونا.
وبين انه وفي ذات السياق وضمن نفس الحملة تم طباعة مواد إرشادية حساسة للنوع الاجتماعي مستمدة من إرشادات منظمة الصحة العالمية تضمنت إرشادات حول الحماية الشخصية وحماية الاَخرين من هذا الفيروس الخطير.