ولي العهد يشارك الأردنيين في رفع العلم بمناسبة عيد الاستقلال الأمن : ضبط الشخص الذي نظم صلاة العيد وألقى خطبتها في محافظة معان . زواتي : الطاقة عصب الاقتصاد وعنوان ميز مسيرتنا العام الماضي كبار ضباط القوات المسلحة يتفقدون المرضى في مستشفيات الخدمات الطبية الملكية بأول أيام العيد الملكة بعيد الاستقلال: انتماؤنا وحبنا للأردن لا يتغير مهما اختلفت الظروف العضايلة في عيد الاستقلال: 74 عاما والأردن يحوّل الصعوبات إلى منجزات الملك يخاطب الأردنيين.. اليوم أجواء ربيعية معتدلة بمعظم مناطق المملكة لثلاثة أيام طقس ربيعي لطيف الإثنين المهندسين الوراثيين: لقاح أردني لكورونا جابر: قدرات نظامنا الصحي زادت بنسبة 30% الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال اربد .. انقاذ مواطن سقط في منحدر جبلي الأمن : القبض على (3) اشخاص تورطوا بسلب صيدليات خلال الايام القليلة الماضية الملك والملكة يقدمان الهدايا لأطفال مركز الحسين للسرطان بمناسبة العيد (صور) الحكومة توضّح بشأن تنقل المواطنين ثاني أيام العيد - التفاصيل تسجيل (4) إصابات بكورونا لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري وحالة شفاء واحدة محطة السمرا توضح حول مياه سيل الزرقاء رئيس هيئة الاركان يشارك نشامى القوات المسلحة فرحة العيد الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من شيخ الأزهر للتهنئة بعيد الفطر
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2015-03-04 | 11:29 am

"معا نحو القمة" ندوة في "الأردنية"

"معا نحو القمة" ندوة في "الأردنية"


 

جفرا نيوز – ألقى الدكتور زغلول النجار في الجامعة الأردنية اليوم ندوة بعنوان "معا نحو القمة" لتسليط الضوء على دور ذوي الإحتياجات الخاصة في المجتمع.

وأكد النجار خلال الندوة التي نظمها المركز الثقافي الاسلامي في الجامعة على أهمية الحفاظ على حقوق هذه الفئة التي أكدتها التشريعات الاسلامية منذ بدء الخليقة.

وأشار إلى ضرورة النظر إلى هذه الفئة ضمن معيار الإنسان العادي من حيث الحقوق والواجبات، وتعزيز دورها في المجتمع من خلال تعريف المجتمع بأهميتهم كعنصر بشري قادر على الإنتاج.

وتناول النجار الوصايا الإسلامية الخاصة بهذه الفئة والرضى بقضاء الله وقدره والصبر على البلاء.

وهدفت الندوة التي حضرها نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الدكتور موسى اللوزي وعميد شؤون الطلبة وحشد من الطلبة إلى تعريف الحضور بأهمية وتعزيز دور ذوي الإحتياجات الخاصة في المجتمع واحترام حقوقهم وعدم التمييزعلى اساس الاعاقة ودمجهم بالمجتمع، بحسب مدير المركز الدكتور عدنان العساف.

ومن الجدير ذكره أن النجار عالم متخصص في الجيولوجيا وله مؤلفات في الإعجاز العلمي