رئيس وأعضاء مجلس الأعيان يؤدون اليمين الدستورية المياه : بدء دراسات الجدوى لانشاء سدود جديدة في اربد والكرك بتمويل كويتي توقيف مشاركين بسهرة عرس لمخالفتهم امر الدفاع الوزير والعين الاسبق سامي جودة في ذمة الله الرزاز : كورونا " عطلتنا " عن دمج وزارات ومؤسسات أخرى ... ونحن انجزنا الاصلاح الاداري وطبقنا الشفافية والعدالة والنزاهة ! 30 إصابة جديدة بكورونا في مأدبا توقعات بفتح صالات المطاعم الشعبية والسياحية والفنادق و المقاهي ضمن أجراءات مشددة والقرارات ستصدر اليوم خلية الأزمة «تقترح» آلية جديدة للتعامل مع القادمين عبر الحدود البرية والد الطالب الشخانبة الذي احرق نفسة : لن ندفنه حتى نقتص من المتسببين القبض على شخصين وضبط مواد مخدرة في مطار الملكة علياء والمفرق إغلاق بلدية المزار الشمالي بعد إصابة موظفة بكورونا تسجيل وفاتين بفيروس كورونا في مستشفى الجامعة الأردنية الاربعاء.. تراجع تأثير الكتلة الحارة عن المملكة اليوم وفاة الطالب أحمد الشخانبة الذي أحرق نفسه في جامعة الإسراء الأردنيون يترقبون قرار الحكومة حول عودة المدارس اليوم ..تفاصيل الحكومة تحدث تصنيف الدول التي تستقبل منها مسافرين وفيات الاربعاء 30-9-2020 الاستئناف تفسخ قرار بداية السلط الموافقة على إشهار اعسار شركة لافارج أقل معدل طب بشري تنافس 98٫2٪ في مؤته وأعلاه في الأردنية 99٫4٪ الأمن العام: فيديو إطلاق النار ليس بالأردن
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2015-03-04 11:29 am

"معا نحو القمة" ندوة في "الأردنية"

"معا نحو القمة" ندوة في "الأردنية"


 
جفرا نيوز – ألقى الدكتور زغلول النجار في الجامعة الأردنية اليوم ندوة بعنوان "معا نحو القمة" لتسليط الضوء على دور ذوي الإحتياجات الخاصة في المجتمع.
وأكد النجار خلال الندوة التي نظمها المركز الثقافي الاسلامي في الجامعة على أهمية الحفاظ على حقوق هذه الفئة التي أكدتها التشريعات الاسلامية منذ بدء الخليقة.
وأشار إلى ضرورة النظر إلى هذه الفئة ضمن معيار الإنسان العادي من حيث الحقوق والواجبات، وتعزيز دورها في المجتمع من خلال تعريف المجتمع بأهميتهم كعنصر بشري قادر على الإنتاج.
وتناول النجار الوصايا الإسلامية الخاصة بهذه الفئة والرضى بقضاء الله وقدره والصبر على البلاء.
وهدفت الندوة التي حضرها نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الدكتور موسى اللوزي وعميد شؤون الطلبة وحشد من الطلبة إلى تعريف الحضور بأهمية وتعزيز دور ذوي الإحتياجات الخاصة في المجتمع واحترام حقوقهم وعدم التمييزعلى اساس الاعاقة ودمجهم بالمجتمع، بحسب مدير المركز الدكتور عدنان العساف.
ومن الجدير ذكره أن النجار عالم متخصص في الجيولوجيا وله مؤلفات في الإعجاز العلمي