تعيين هند الأيوبي وضحى عبدالخالق عضوين في مجلس الأعيان "المستهلك": ارتفاع اسعار دجاج النتافات اكثر من نصف مليون سائح زاروا المملكة منذ مطلع العام بدء تقديم الطلبات الإلكترونية للطلبة الأردنيين العائدين من الجامعات السودانية حماد يلتقي الحمود في "الامن العام" ضبط أطباء وهميين قاموا بتزوير وصفات طبية “مخدرة” الاتحاد الاوروبي يعيد تأهيل 15 مدرسة حكومية استفاد منها 2700 طالبا (15%) من شكاوى جرائم الإغتصاب إرتكبها أجانب في الاردن عام 2018 - تفاصيل اخماد حريق اعشاب في الشميساني تعديلات جديدة على قانون خدمة العلم بعد تحسُن صحته ..عودة عوني مطيع الى السجن اليوم القبض على شخصين قاما بسرقة مبلغ (37) ألف دينار من صراف أحد البنوك في جرش طبيب أردني يتصدر تصنيفات الخبراء الدوليين في أمراض الدم الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز السير: اتخاذ مسرب خاطئ سبب "حادث الصحراوي المروع" فجر اليوم ..تفاصيل بالأسماء ..الغذاء والدواء تنشر قائمة بالادوية التي خفضتها - رابط وفيات الاحد 16-6-2019 (4) وفيات بحادث تصادم في معان (صور) القبض على ثلاثة اشخاص استخدموا احد المنازل شمال العاصمة لزراعة اشتال الماريجوانا المخدرة .. صور بعثة صندوق النقد الدولي تبدأ زيارة للاردن.. اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأحد-2018-09-09 | 04:14 pm

العمل النيابية بحث فتح المهن المغلقة لابناء قطاع غزة في الاردن ونشاط مكثف للجان النيابية

العمل النيابية بحث فتح المهن المغلقة لابناء قطاع غزة في الاردن ونشاط مكثف للجان النيابية

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

بحثت لجنة العمل والتنمية والاسكان برئاسة النائب خالد الفناطسة قضية المهن المغلقة  امام ابناء قطاع غزة في الاردن وذلك في اجتماع ضم اعضاء اللجنة وممثلين عن ابناء غزة واطرافا حكومية معنية.
ودار نقاش مطول حول احقية عمل ابناء غزة وامكانية استثنائهم من قرا اغلاق بعض المهن في وجه غير الاردنيين.
وتطرق الاجتماع الى استثناء ابناء قطاع غزة من قرار وزارة الاوقاف بمنع تعيين او تجديد عقود غير الاردنيين في مجال الخطابة والإمامة.
وخلال نشاطات اللجان النيابية أقرت اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والادارية )، خلال اجتماع عقدته اليوم الأحد برئاسة النائب المحامي حسين القيسي، مشروع قانون صندوق شهداء القوات المسلحة والاجهزة الامنية لسنة 2018.
وقال القيسي ان اللجنة اضافت عبارة "او المستخدم المدني وعبارة او يفقد" الى تعريف الشهيد في نص المادة الثانية الواردة في مشروع القانون لتصبح كالتالي: "الشهيد : الضابط او ضابط الصف او المرشح او الفرد او التلميذ العسكري او التلميذ او الشرطي او المكلف او المستخدم المدني الذي يتوفى او يفقد بسبب العمليات الحربية او التصدي للعمليات الارهابية او متأثرا باصابته بعد نقله منها او بسبب عمليات الاسعاف والاطفاء والانقاذ والتدريب عليها والذي يصدر قرار بمنحه هذه الصفة من اللجنة العسكرية الخاصة في كل من القوات المسلحة الاردنية او الاجهزة الامنية".
بدورها ، اقرت اللجنة القانونية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاحد برئاسة النائب المحامي حسين القيسي، مشروع قانون معدل لقانون تشكيل محاكم البلديات لسنة 2018. وقال القيسي خلال الاجتماع، الذي حضره وزيري الشؤون البلدية وليد المصري والعدل عوض ابو جراد ورئيس ديوان الرأي والتشريع نوفان العجارمة، إنه تم إقرار المشروع بعد إجراء التعديلات اللازمة عليه والاستماع لأراء المعنيين.