ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة بمداهمات في البادية الشمالية رفع الحد الادنى للاجور الى 260 دينار مطلع العام القادم تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية في لواء البترا حالة الطرق في جنوب المملكة - (تفاصيل) طقس غير مستقر وأجواء باردة وماطرة وثلوج على المرتفعات والحرارة إلى ارتفاع غدا - (التفاصيل) تعليق دوام المدارس في العقبة والبترا أمطار رعدية في الجنوب الثلاثاء “قروض الإسكان”.. اهتمام ملكي برفاق السلاح أسعار الألبان.. التخفيض يطال عبوات الكيلو فقط مذكرة لإنشاء أول مصنع أسطوانات غاز بلاستيكية بالمنطقة “تنظيم الاتصالات” ترفد الخزينة بـ123 مليون دينار في 2019 تأخير دوام المدارس والجامعات بالعقبة نقل موظفة صينية في البترا إلى الحجر الصحي سيول في العقبة الصحة: لا اصابات بفيروس كورونا في الأردن متقاعدو الأمن العام للملك.. ماضيين في ركب جلالتكم وأنتم من صدقتم العهد والوعد فينا وفي الوطن مفتي المملكة: الثلاثاء غرّة شهر رجب الملك يشارك كشافة زيارتهم لقصر رغدان .. صور الخدمة المدنية: 77% من خريجي الجامعات اناث وهذا خلل الأراضي: نظام قسمة العقارات سيطبق في جميع انحاء المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأحد-2018-09-09 | 04:14 pm

العمل النيابية بحث فتح المهن المغلقة لابناء قطاع غزة في الاردن ونشاط مكثف للجان النيابية

العمل النيابية بحث فتح المهن المغلقة لابناء قطاع غزة في الاردن ونشاط مكثف للجان النيابية

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

بحثت لجنة العمل والتنمية والاسكان برئاسة النائب خالد الفناطسة قضية المهن المغلقة  امام ابناء قطاع غزة في الاردن وذلك في اجتماع ضم اعضاء اللجنة وممثلين عن ابناء غزة واطرافا حكومية معنية.
ودار نقاش مطول حول احقية عمل ابناء غزة وامكانية استثنائهم من قرا اغلاق بعض المهن في وجه غير الاردنيين.
وتطرق الاجتماع الى استثناء ابناء قطاع غزة من قرار وزارة الاوقاف بمنع تعيين او تجديد عقود غير الاردنيين في مجال الخطابة والإمامة.
وخلال نشاطات اللجان النيابية أقرت اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والادارية )، خلال اجتماع عقدته اليوم الأحد برئاسة النائب المحامي حسين القيسي، مشروع قانون صندوق شهداء القوات المسلحة والاجهزة الامنية لسنة 2018.
وقال القيسي ان اللجنة اضافت عبارة "او المستخدم المدني وعبارة او يفقد" الى تعريف الشهيد في نص المادة الثانية الواردة في مشروع القانون لتصبح كالتالي: "الشهيد : الضابط او ضابط الصف او المرشح او الفرد او التلميذ العسكري او التلميذ او الشرطي او المكلف او المستخدم المدني الذي يتوفى او يفقد بسبب العمليات الحربية او التصدي للعمليات الارهابية او متأثرا باصابته بعد نقله منها او بسبب عمليات الاسعاف والاطفاء والانقاذ والتدريب عليها والذي يصدر قرار بمنحه هذه الصفة من اللجنة العسكرية الخاصة في كل من القوات المسلحة الاردنية او الاجهزة الامنية".
بدورها ، اقرت اللجنة القانونية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاحد برئاسة النائب المحامي حسين القيسي، مشروع قانون معدل لقانون تشكيل محاكم البلديات لسنة 2018. وقال القيسي خلال الاجتماع، الذي حضره وزيري الشؤون البلدية وليد المصري والعدل عوض ابو جراد ورئيس ديوان الرأي والتشريع نوفان العجارمة، إنه تم إقرار المشروع بعد إجراء التعديلات اللازمة عليه والاستماع لأراء المعنيين.