عمّان بين عواصم العالم الاشد برودة الأحد العجارمة يوضح: طلب رفع الحصانة قديم طفل ينجو من هجوم كلاب ضالة والحكومة تحذر من تعذيب الحيوانات الرزاز يطلب رفع الحصانة عن نائب بناء على شكوى قدّمها مواطن بيان صادر من عشائر عباد مجددا .. الملك يتصدر الشخصيات الأكثر تأثيراً في استفتاء الجزيرة صوتوا لـ الملك.. (رابط) السلطة الفلسطينية ستطلب قرضا من الدول العربية تحذير للمزارعين من الصقيع إيعاز بتسهيلات جمركية للمستثمرين الخارجية تتحقق من اعتقال اردني في السعودية إصابة (22) شخص اثر حادث تصادم في محافظة الزرقاء الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ30 حزيران هل يتم رصف طرق "الصحراوي والدائري" بـ "الاسمنت" بعد تجربة طرق الأزرق ؟ مُنخفض جوي من الدرجة الثانية غدا يجلب للمملكة أجواء من قلب الشتاء - تفاصيل بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الشواربة بتفقد سير العمل في مشاريع الباص سريع التردد وفاة شخصين وإصابة ثلاثة اثر حادث تصادم في المفرق «الضريبة» تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران وفاة عامل وطن بحادث دهس في عين الباشا
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأحد-2018-09-09 | 04:14 pm

العمل النيابية بحث فتح المهن المغلقة لابناء قطاع غزة في الاردن ونشاط مكثف للجان النيابية

العمل النيابية بحث فتح المهن المغلقة لابناء قطاع غزة في الاردن ونشاط مكثف للجان النيابية

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

بحثت لجنة العمل والتنمية والاسكان برئاسة النائب خالد الفناطسة قضية المهن المغلقة  امام ابناء قطاع غزة في الاردن وذلك في اجتماع ضم اعضاء اللجنة وممثلين عن ابناء غزة واطرافا حكومية معنية.
ودار نقاش مطول حول احقية عمل ابناء غزة وامكانية استثنائهم من قرا اغلاق بعض المهن في وجه غير الاردنيين.
وتطرق الاجتماع الى استثناء ابناء قطاع غزة من قرار وزارة الاوقاف بمنع تعيين او تجديد عقود غير الاردنيين في مجال الخطابة والإمامة.
وخلال نشاطات اللجان النيابية أقرت اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والادارية )، خلال اجتماع عقدته اليوم الأحد برئاسة النائب المحامي حسين القيسي، مشروع قانون صندوق شهداء القوات المسلحة والاجهزة الامنية لسنة 2018.
وقال القيسي ان اللجنة اضافت عبارة "او المستخدم المدني وعبارة او يفقد" الى تعريف الشهيد في نص المادة الثانية الواردة في مشروع القانون لتصبح كالتالي: "الشهيد : الضابط او ضابط الصف او المرشح او الفرد او التلميذ العسكري او التلميذ او الشرطي او المكلف او المستخدم المدني الذي يتوفى او يفقد بسبب العمليات الحربية او التصدي للعمليات الارهابية او متأثرا باصابته بعد نقله منها او بسبب عمليات الاسعاف والاطفاء والانقاذ والتدريب عليها والذي يصدر قرار بمنحه هذه الصفة من اللجنة العسكرية الخاصة في كل من القوات المسلحة الاردنية او الاجهزة الامنية".
بدورها ، اقرت اللجنة القانونية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاحد برئاسة النائب المحامي حسين القيسي، مشروع قانون معدل لقانون تشكيل محاكم البلديات لسنة 2018. وقال القيسي خلال الاجتماع، الذي حضره وزيري الشؤون البلدية وليد المصري والعدل عوض ابو جراد ورئيس ديوان الرأي والتشريع نوفان العجارمة، إنه تم إقرار المشروع بعد إجراء التعديلات اللازمة عليه والاستماع لأراء المعنيين.