جفرا نيوز : أخبار الأردن | العمل النيابية بحث فتح المهن المغلقة لابناء قطاع غزة في الاردن ونشاط مكثف للجان النيابية
شريط الأخبار
مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار الرزاز: خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وزيرة السياحة.. تثير غضب الأردنيين من جديد أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق
عاجل
 

العمل النيابية بحث فتح المهن المغلقة لابناء قطاع غزة في الاردن ونشاط مكثف للجان النيابية

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

بحثت لجنة العمل والتنمية والاسكان برئاسة النائب خالد الفناطسة قضية المهن المغلقة  امام ابناء قطاع غزة في الاردن وذلك في اجتماع ضم اعضاء اللجنة وممثلين عن ابناء غزة واطرافا حكومية معنية.
ودار نقاش مطول حول احقية عمل ابناء غزة وامكانية استثنائهم من قرا اغلاق بعض المهن في وجه غير الاردنيين.
وتطرق الاجتماع الى استثناء ابناء قطاع غزة من قرار وزارة الاوقاف بمنع تعيين او تجديد عقود غير الاردنيين في مجال الخطابة والإمامة.
وخلال نشاطات اللجان النيابية أقرت اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والادارية )، خلال اجتماع عقدته اليوم الأحد برئاسة النائب المحامي حسين القيسي، مشروع قانون صندوق شهداء القوات المسلحة والاجهزة الامنية لسنة 2018.
وقال القيسي ان اللجنة اضافت عبارة "او المستخدم المدني وعبارة او يفقد" الى تعريف الشهيد في نص المادة الثانية الواردة في مشروع القانون لتصبح كالتالي: "الشهيد : الضابط او ضابط الصف او المرشح او الفرد او التلميذ العسكري او التلميذ او الشرطي او المكلف او المستخدم المدني الذي يتوفى او يفقد بسبب العمليات الحربية او التصدي للعمليات الارهابية او متأثرا باصابته بعد نقله منها او بسبب عمليات الاسعاف والاطفاء والانقاذ والتدريب عليها والذي يصدر قرار بمنحه هذه الصفة من اللجنة العسكرية الخاصة في كل من القوات المسلحة الاردنية او الاجهزة الامنية".
بدورها ، اقرت اللجنة القانونية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاحد برئاسة النائب المحامي حسين القيسي، مشروع قانون معدل لقانون تشكيل محاكم البلديات لسنة 2018. وقال القيسي خلال الاجتماع، الذي حضره وزيري الشؤون البلدية وليد المصري والعدل عوض ابو جراد ورئيس ديوان الرأي والتشريع نوفان العجارمة، إنه تم إقرار المشروع بعد إجراء التعديلات اللازمة عليه والاستماع لأراء المعنيين.