شويكة: نمو السياحة لم يأت فجأة قمة ثلاثية تجمع الملك عبدالله الثاني وعبدالفتاح السيسي وبرهم صالح في نيويورك.. ماذا قالوا احباط تهريب 6200 كروز دخان مهرب البدور : التنازلات مطلوبة "الخارجية" توضح بشأن إدعاء تعيين فتاة حديثة التخرج الحباشنة ردا على محامي محافظ الكرك: من يعتذر لمن؟ وزير الصحة يتفقد عيادات البتراوي التابعة لمستشفى الزرقاء - صور غنيمات: تعليق الإضراب لا يلغي مطالب المعلمين ولا يتجاهلها الامن : اصابة (3) ضباط وسيدة أثناء محاولة القبض على مطلوب بجريمة قتل في مخيم حطين الجمارك : منع مرور بضائع الدخان الى سوريا عبر معبر جابر .. وثيقة رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير الكويتي للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين الأرصاد الجوية للأردنيين: غدا الاعتدال الخريفي وفصله يستمر (90) يومأ الرزاز يطلق المرحلة الاولى من البرنامج الوطني للاسكان في الزرقاء فرص عمل جديدة للأردنيين في قطر بالفيديو .. العمل تُعلن عن إجراءات "قوننة" وتصويب لأوضاع العمالة الوافدة غنيمات: نتطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها تربية البادية الشمالية تزود مدارسها بمعلمين على حساب التعليم الإضافي لتدريس الطلبة غنيمات : تعليق الإضراب ضروري لمصلحة الطلبة لأنهم ليسوا جزء من الازمة ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة و اجواء خريفية معتدلة الحرارة اليوم ..تفاصيل الامن : احباط تهريب (50) الف حبة مخدرة الى دولة مجاورة وضبط شخصين تورطا بالقضية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2019-02-06 | 01:36 am

تعيينات الحكومة أفسدت فرحة المواطنين بالعفو الملكي

تعيينات الحكومة أفسدت فرحة المواطنين بالعفو الملكي


جفرا نيوز -خاص

هل صدفة أن تحاول الحكومة احباط مشاعر وتفاؤل المواطنين وهم يحضرون أنفسهم للاحتفالات بصدور الإرادة الملكية السامية بقانون العفو العام وخاصة في اليوم الأول لتطبيق بنود القانون حتى فاجات الحكومة الشارع الأردني بسلسلة من التعينات التي شابها الفساد الإداري الذي يعتبر أشد خطراً على بنية الدولة من الفساد المالي حيث عينت مجموعة من أشقاء النواب وكذلك عددا آخر في مواقع قيادية هامة في الدولة.
فمثلا تعين خلف هميسات رئيسا للمناطق التنموية والحرة وهو لابمتلك أي خبرة في إدارة التنمية والمشاريع الاستثمارية وكذلك المناطق الحرة التي تحتاج إلى شخصية ذو دراية واسعة باستقطاب الاستثمارات السياحية في البحر الميت وعجلون وهذا دليل على أن الحكومة تضع في أدنى سلم أولوياتها الاستثمار .
وكذلك تعين أحد أبناء وادي موسى رئيسا لإقليم البتراء وهذا التعين بشوبة تعارض المصالح كونه ابن المنطقة وقد سبق وأن جربت الحكومة تعين أشخاص من خارج الإقليم كان لهم بصمات واضحة وكذلك اوجد ارتياح عند ابناء المنطقة وكذلك جربت الحكومة في السابق تعين أحد أبناء المنطقة ولم يستطيع اضافه اي جديد خلال وجودة.
وكذلك ديوان الخدمة المدنية بحاجة إلى شخصية قيادية على دراية واسعة بواقع المجتمع الأردني ببواديه وقراه ومخيماتة لا شخصية ذات خبرات بنكية تتعامل مع رؤوس الأموال حيث نعلم أن كل المتقدمين لديوان الخدمة المدنية من أبناء الطبقة الفقيرة والمتوسطة.
الحكومة أفسدت فرحة الأردنيين بتعيناتها وهذا دليل على الحكومة ليس لديها نظرة ولا معرفة بواقع المجتمع الأردني وتفتقر إلى البعد الاستراتيجي وهي بذلك لاتستحق أن تبقى ومن الواجب الأخلاقي أن تقدم استقالتها وان تفسح المجال أمام حكومة قادرة على إدارة دفة الدولة.
 
ويكي عرب