وفيات الاحد 26-5-2019 الضمان: العمل الأقدم لتحديد راتب التقاعد لمن يعمل في أكثر من منشأة رجل أعمال أردني يكسب قضية بالإمارات قيمتها 5ر24 مليون درهم.. تفاصيل اتفاقية بقيمة 10 ملايين دينار لتنفيذ تلفريك عجلون البدء بتنفيذ “وصلة طارق” ضمن “الباص السريع” بعد العيد الموافقة لـ6 شركات جديدة للنقل ذكي صور من حفل الاستقلال (شاهد) كتلة حارة جديدة منتصف الاسبوع العثور على جثة في غور الصافي الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات الاتصالات تحذر من رسائل احتيالية الملك ينعم على جامعة العلوم الإسلامية العالمية بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى حزبيون يناقشون سيناريوهات مستقبلية لتجربة اللامركزية الزراعة تنفي تفويض اراضي حرجية لشخصية عسكرية مهمة بالاسماء -الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية بعيد الاستقلال 73 تحويل السير عن نفق المدينة الرياضية بعد تدهور مركبة الرزاز للملك : معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية الملك يرعى احتفال المملكة الرسمي بعيد الاستقلال .. صور تجارة عمان: ترويج للمشروعات الاستثمارية الاردنية في تركيا "بالصور" عمان تتزين فرحا بالعيد العشرين لتسلم الملك سلطاته الدستورية وعيد الاستقلال
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-04-22 | 10:45 am

الاردنيون على موعد مع ارتفاع شديد لدرجات الحرارة في رمضان !

الاردنيون على موعد مع ارتفاع شديد لدرجات الحرارة في رمضان !

جفرا نيوز -  توقع المتنبئ الجوي في موقع طقس العرب جمال الموسى ان تتأثر المملكة في بداية شهر رمضان المبارك بمنخفض خماسيني، ترتفع على إثره درجات الحرارة حيث إنه من المتوقع ان تصل درجات الحرارة في الأيام الأولى من الشهر الفضيل الى 28 - 32 درجة مئوية في العاصمة عمان.
 
وأشار الموسى الى ان درجات الحرارة ستنخفض بعد الأيام الأولى من الشهر الفضيل، لافتا الى أنها ستعود الى بداية العشرينات، مع احتمالية اندفاع كتلة هوائية باردة وسقوط بعض الأمطار. 
 
ولفت الموسى الى ان الأجواء ستستقر بعد منتصف شهر أيار، اذ تكون الأجواء مستقرة ربيعية نهارا، ولطيفة ليلا، ولا يوجد تغيرات على الأحوال الجوية. 
 
وحول الأجواء في فصل الصيف القادم، قال الموسى إنه يتوقع ان تكون درجات الحرارة في شهري تموز وآب 2019 مرتفعة، مشيرا الى ان هذا التوقع غير مبني على أسس علمية وإنما من تجارب سابقة.

يشار أن الفلكي عماد مجاهد مقرر لجنة الأهلة في دائرة الإفتاء العام قال في حديث لـ"جفرا نيوز" انه من المتوقع ان يصل عدد ساعات الصيام في نهاية رمضان إلى( 15:54) ساعة حيث يرفع اذان الفجر الساعه( 3:52) ويرفع اذان المغرب الساعة ( 7:46 )اي ان الفارق في عدد ساعات الصيام بين بداية رمضان ونهايته حوالي (42) دقيقة ان شاء الله تعالى.
 
و اوضح مجاهد أنه سنلاحظ ان عدد ساعات الصيام يزداد نظرا لأننا مقبلون على فصل الصيف حيث يصادف الانقلاب الصيفي وهو أطول نهار واقصر ليل يوم ٢١ حزيران المقبل أن شاء الله تعالى