أسعار بيع وشراء الذهب ترتفع مجددا في المملكة - التفاصيل وفيات الخميس 13-8-2020 "الصوت بالتخجيل".. امتداد لسطوة المصالح والعلاقات الشخصية! الحكومة : لا حظر تجول غـــدا الجمعـــة في المملكة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم بدء استقبال طلبات "القبول الموحد" بعد استلام الكشوف من التربية مغادرة أول طائرة إغاثية أردنية إلى لبنان اليوم “التربية”: قادرون على استيعاب جميع طلبة المملكة “كورونا”.. 4 أيام عن “المستوى الأصفر” ارتفاع على الحرارة الخميس عبيدات: عدد الإصابات المحلية يثير القلق بيان من مركز الحسين للسرطان الرزاز يعمّم لتنفيذ أمر الدفاع 11 الصحة : تسجيل20 إصابة بكورونا 16 منها محلية منذ مساء أمس مجلس التعليم العالي ينسب بتعيين عوجان رئيسا لجامعة مؤتة التعليم العالي "يسمح للجامعات بعقد جميع الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا " المستشفى الميداني الأردني في بيروت يواصل تقديم خدماته الطبية تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا, والرزاز: حدود جابر مصدر رئيسي للاصابات هيئة الاتصالات تمنح 8 رخص مشغل بريد خاص الصحة: اخذ عينات من العاملين في حدود جابر
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2020-08-01 | 08:33 pm

بريزات: الأردن تعامل مع تداعيات كورونا بشكل مخطط

بريزات: الأردن تعامل مع تداعيات كورونا بشكل مخطط

جفرا نيوز - شارك وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، في ندوة حوارية عن بعد، تحت عنوان" القيادة، التحديات، الفرص، في العالم ما بعد كوفيد 19".

ونظمت الندوة شركة ريكون الكولومبية للتنمية الاجتماعية، وزمالة ايزنهاور، والسفارة السويدية في كولومبيا، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

الندوة التي ضمت العديد من صناع القرار حول العالم، تطرقت لدور الحكومات والمؤسسات في التعامل مع تداعيات فيروس كورونا وكيفية إتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، وأهم البرامج التي عملت على ترجمتها على أرض الواقع، على الصعيدين البرامجي والمؤسسي.

وقال البريزات في كلمته خلال الندوة:" إن الأردن تعامل مع تداعيات فيروس كورونا بشكل منظم ومخطط ومدروس، سواءً على الصعيدين الطبي أو الاقتصادي"، موضحاً أبرز الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الدولة الأردنية منذ بداية الأزمة.

وأضاف البريزات ان الوزارة تكيفت مع جائحة كورونا من خلال إطلاقها جملة من البرامج والمشاريع عن بعد، لإستثمار طاقات وإبداعات الشباب من المنزل، مشيداً بدور الشباب الأردني الذي كان له دورٌ محوري هام خلال الجائحة، من خلال إنجازه لـ "منصة درسك" في وقت قياسي، وفر لطلبة المدارس من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي دروسًا تعليمية عن طريق مقاطع فيديو مصورة منظمة ومُجدولة وفقًا لمنهاج التعليم الأردني عن بعد.

وبين البريزات أن الوزارة اطلقت العديد من المبادرات والمشاريع الشبابية الهادفة، والمتعلقة بالاستراتيجية الوطنية للشباب ٢٠١٩-٢٠٢٥ وخاصة المحور الرابع المتمثل بـ "ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي"، لتشجيع الشباب على الإبداع والابتكار من المنزل، منها الملتقى الوطني الثاني للرياديين الشباب، الذي قدم حلولاً إبداعية للقطاعات الأكثر تضرراً مثل السياحة والصحة والزراعة والأمن الغذائي.

وتابع البريزات أن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، كرَّم مجموعة من المؤسسات والأفراد، بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى تقديراً لجهودهم المتميزة التي ساهمت في تعزيز قدرات الأردن في مواجهة جائحة كورونا.